تعرف على أجمل وجهات السياحة في ميونخ عاصمة بافاريا بواسطة maxpixel

السياحة في ميونيخ في الشتاء وأجمل أماكن سياحية لعطلة رائعة

عبير شرارة

يعد الشتاء من أجمل الفصول للاستمتاع بتجربة السياحة في ميونيخ، وميونيخ هي ثالث أكبر مدن ألمانيا ووجهة سياحية متألقة بالجمال الراقي، فهي تستقطب ملايين السائحين سنوياً بفضل مشاهدها الخلابة من العمارة والتاريخ والمتاحف والطبيعة الجبلية مع اطلالة على نهر ايزار وثقافة المقاهي المميزة بالاضافة الى المكتبات والأنشطة الثقافية ووجهات التسوق الأنيقة.

وبين هذه المقومات السياحية الساحرة تعد تجربة السياحة في ميونيخ التي تقع جنوب بافاريا رحلة ابداعية ملهمة بين صفحات التاريخ حيث يعود تاريخ انشاء المدينة الى القرن العاشر، لذلك تتألق بالهندسة المعمارية الكلاسيكية كما توفر الجولات الممتعة بين الجبال والمروج وفرصة الاستمتاع بمشاهد الطبيعة في أجمل الحدائق والمنتزهات.

ولأن السياحة في ميونيخ مثالية للعائلات وأصبحت وجهة مفضلة لدى العرب في السنوات الأخيرة.. فنحن نتعرف اليوم على أجمل وجهات هذه المدينة الألمانية الساحرة عاصمة بافاريا الجميلة وأفضل الأماكن السياحية في ميونيخ التي لا يمكن تفويتها للاستمتاع بعطلة عائلية رائعة في شتاء 2023..

ساحة مارين بلاتز

ساحة مارين بلاتز متألقة بأروع المباني التاريخية بواسطة jay8085
ساحة مارين بلاتز متألقة بأروع المباني التاريخية بواسطة jay8085

ساحة مارين بلاتز أو ساحة مريم أهم نقطة سياحية في ميونيخ فهي ساحة تاريخية تعود الى عام 1158، ولذلك فهي تتألق بأجمل المباني الأثرية الساحرة التي تحول بعضها الى متاحف أو فنادق ومحلات تجارية، كما يجتمع فيها السائحين من مختلف دول العالم للاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم الأنيقة.. ومن أهم المباني في ساحة مارين بلاتز مبنى البلدية القديم والحديث وأعمدة من العصور الوسطى وعمود مريم الذي تحمل الساحة اسمه.

قصر ريزيدينز الكبير

قصر ريزيدينز الكبير هو القصر الملكي في ألمانيا وأهم آثارها التاريخية حيث تم انشائه في القرن الـ14، ويتمتع القصر بأروع التفاصيل المعمارية الكلاسيكية من المنحوتات والزخارف والأسقف المذهبة، و يمكن التعرف على غرفه التي يبلغ عددها 130 غرفة وكل منها يتألق بأجمل التحف والمفروشات بالاضافة الى قاعة المسرح وقاعة للتعبد وحدائق كلاسيكية فاتنة مزينة بالورود والنوافير، وقد تم تحويل هذا القصر الى متحف عام 1920.

ميدان كارلس بلاتز

ساحة كارل بلاتز من أهم وجهات السياحة في ميونيخ بواسطة Rufus46
ساحة كارل بلاتز من أهم وجهات السياحة في ميونيخ بواسطة Rufus46

في مدينة تاريخية مثل ميونيخ لا يمكن تفويت زيارة الساحات التاريخية الرائعة مثل ساحة كارلس بلاتز المميزة بنافورة كبيرة والعديد من المباني الكلاسيكية والمحلات التجارية الأنيقة بالاضافة الى متعة الجلوس في المقاهي والمطاعم، وتقام بهذه الساحة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية.

قصر نيمفينبورغ

قصر نيمفينبورغ من أجمل أماكن السياحة في ميونخ بواسطة hippopx
قصر نيمفينبورغ من أجمل أماكن السياحة في ميونخ بواسطة hippopx

تم انشاء قصر نيمفينبورغ في القرن الـ17 ليكون مقراً صيفياً لاقامة حاكم بافاريا، ويتألق القصر بالعمارة التاريخية الأنيقة مع الحدائق الساحرة ذات النوافير والقنوات الخلابة والمنحوتات الكلاسيكية الفاتنة، كما يضم القصر عدة مباني مثل القصر الباروكي وقلعة الحديقة، ويمكن زيارة القصر من الداخل لاستكشاف أجنحته الفاخرة ذات التحف واللوحات الأثرية المذهلة.

مبنى البلدية الجديد

مبنى البلدية الجديد في ميونخ بواسطة maxpixel
مبنى البلدية الجديد في ميونخ بواسطة maxpixel

مبنى البلدية الجديد من أهم معالم السياحة في ميونخ فهو واحد من أشهر رموز العمارة في المدينة ويعبر عن روح العمارة الأوروبية الكلاسيكية الساحرة، وقد تم انشاء هذا المبنى في القرن الـ19 بطراز قوطي خلاب مميز بزخارف منحوتة ويمكن دخول المبنى والتعرف على أقسامه ومقتنياته وصعود الطابق الأخير للاستمتاع بمشهد بانورامي رائع للمدينة والساحة.

متحف بافاريا القومي

متحف بافاريا القومي يؤرخ للحياة الاجتماعية والفلكلور في المنطقة عبر مختلف العصور، حيث يوفر العديد من الآثار من العصر القوطي والباروكي والروكوكو وعصر النهضة مثل المشغولات الفنية واليدوية والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية واللوحات والتحف والمنحوتات وغيرها.

كنيسة سان بطرس

كنيسة سان بطرس في ميونيخ بواسطة TeaMeister
كنيسة سان بطرس في ميونيخ بواسطة TeaMeister

كنيسة سان بطرس تعد من أقدم كنائس ميونخ حيث تم انشائها في القرن الـ12 وتتمتع بطراز قوطي رائع مع تفاصيل معمارية ساحرة، ويمكن زيارة الكنيسة للتعرف على طرازها المميز بأروع الزخارف والمقتنيات الرائعة، وصعود برج الكنيسة الأثري لمشاهدة منظر بانورامي للمدينة.

الحديقة الانجليزية

جمال الطبيعة في الحديقة الانجليزية ميونخ بواسطة maxpixel
جمال الطبيعة في الحديقة الانجليزية ميونخ بواسطة maxpixel

يمكن الاستمتاع بتصفية الذهن والاسترخاء بزيارة الحديقة الانجليزية في ميونيخ التي تعد من أجمل الحدائق الكلاسيكية بالمدينة، فقد تم انشائها على الطراز الانجليزي الريفي في القرن الـ18.. ولذلك توفر الحديقة مشاهد ساحرة من المروج الخضراء والأشجار وأحواض الورود بالاضافة الى مسارات المشي وركوب الدراجات والمناطق المخصصة لممارسة كرة القدم ومقاهي ومطاعم.

دار الأوبرا البافارية

دار الأوبرا البافارية في ميونخ بواسطة  Jorge Royan
دار الأوبرا البافارية في ميونخ بواسطة  Jorge Royan

تأسست دار الأوبرا البافارية العريقة عام 1635 لتقدم حتى اليوم عروضاً متنوعة من الفنون الرفيعة والكلاسيكية مثل الباليه ومسرحيات الأوبرا والموسيقى، فهي واحدة من أهم دور الأوبرا العالمية بفضل برنامجها الفني والثقافي المذهل حيث تقدم ما يزيد عن 300 عرض سنوياً، ويمكن الاستمتاع بحضور أروع العروض الفنية في الأوبرا وزيارة أقسامها للتعرف على تصميمها التاريخي الرائع.

شارع ماكسيمليان شتراسيه

شارع ماكسيمليان شتراسيه من أهم وجهات التسوق في ميونخ، فهو من معالمها السياحية النابضة بفضل ما يوفره من متاجر راقية لأشهر الماركات العالمية التي توفر بضائع فاخرة من الملابس والمجوهرات والعطور والمصنوعات الجلدية ومستلزمات الديكور وغيرها، بالاضافة الى أرقى المقاهي والمطاعم المثالية لتجارب التذوق الأنيقة.

حديقة حيوانات هيلابرون

أجمل مشاهد الطبيعة في حديقة حيوان هيلابرون في ميونخ بواسطة maxpixel
أجمل مشاهد الطبيعة في حديقة حيوان هيلابرون في ميونخ بواسطة maxpixel

حديقة حيوانات هيلابرون من أهم وجهات السياحة في ميونيخ للعائلات فهي حديقة كلاسيكية تعود الى عام 1911 وتضم عشرات الآلاف من أنواع الحيوانات النادرة من مختلف القارات، بالاضافة الى غابات طبيعية ساحرة من الأشجار لم يتم تعديلها لتحتفظ بطابعها الأصلي.