أفضل الدول الأوروبية للسياحة في الشتاء 2022

تتألق الدول الأوروبية بأجوائها المثالية للسياحة في الشتاء حيث تتمتع بأجمل مشاهد الطبيعة الخلابة وأروع مناطق التسوق وجلسات المقاهي والمطاعم الراقية بالاضافة الى سحر التاريخ المتجسد في المعالم المعمارية الرائعة والمتاحف المميزة ذات المكانة العالمية المرموقة.

ولعشاق السياحة في الشتاء 2022 نتعرف اليوم على مجموعة من أفضل الدول الاوروبية التي تلائم الاستمتاع بالعطلات الشتوية في أجواء جذابة من الاستجمام والترفيه لتقدم للعائلة اجازة ساحرة في موسم الشتاء المميز..

النمسا

لا شك ان النمسا واحدة من أروع وجهات السياحة في الشتاء 2022 وتفضلها العائلات العربية نظراً لأجوائها المفعمة بسحر الطبيعة والتسوق الراقي والمقاهي المميزة بأجواء فخمة.

وبين أحضان الطبيعة في النمسا يمكن الاستجمام بمشاهد خلابة من المروج الخضراء والجبال والوديان والأنهار والبحيرات ومتعة استكشاف أجمل المعالم الاثرية والتاريخية من القصور والقلاع والكاتدرائيات.

ويمكن في النمسا زيارة قصر شونبرون الساحر الذي يعود للقرن الـ17 وكذلك قصر هوفبورغ المميز بعمارة باروكية خلابة او استكشاف سحر العصور الوسطى مع كاتدرائية سانت استيفان ذات الطراز القوطي المهيب.

ولا يمكن تفويت زيارة بحيرة زيل حيث متعة الاقامة في المنتجعات الجبلية وركوب التلفريك او الانطلاق نحو جبال الألب حيث مدينة ساليزبورغ الفاتنة المميزة بأروع اجواء و معالم العصور الوسطى..وفي انسبروك يمكن ركوب القطار الجبلي للحصول على رحلة رائعة بين مشاهد الجبال والوديان الخضراء والاستمتاع بالتزلج والرياضات الشتوية

فرنسا

فرنسا من أشهر وجهات السياحة الشتوية لدى العائلات العربية بفضل امتلاكها لأجواء الترفيه والتسوق الفاخر والفنادق الراقية والمعالم التاريخية المميزة والمتاحف الجذابة بالاضافة الى المقاهي الرومانسية الساحرة.

وتتألق العطلة الشتوية في فرنسا بمتعة زيارة أجمل الحدائق المناسبة للعائلات ومنها حديقة بارك بوت شامون التاريخية وحدائق تويليري الرومانسية وحديقة حيوان باريس بالاضافة الى أروع مدن الملاهي والألعاب الترفيهية مثل ملاهي استريكس وملاهي ديزني لاند.

ولا شك ان العطلة الشتوية في فرنسا تعني الاستمتاع بممارسة التزلج في أجمل الساحات التي تقام خصيصاً خلال الشتاء او في منطقة جبال الألب او بمنتجع كورشوفيل الشتوي الراقي.

كما يستمتع زوار فرنسا باستكشاف أروع اجواء التاريخ والعصور الوسطى في أجمل المدن العتيقة مثل آنسي التي تتألق بإطلالة ساحرة على البحيرة وجبال الألب مع مجموعة متفردة من القلاع والقصور القوطية، او الاستمتاع بزيارة مدينة ليون المميزة بأروع الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى من العصور الوسطى مع الحدائق والساحات التاريخية.

ألمانيا

ألمانيا دولة رائعة من الدول الأوروبية التي تجمع بين التاريخ والحضارة العصرية، فقد استطاعت بناء نفسها بعد الحرب العالمية لتكون وجهة سياحية مثالية بما تضمه من أجواء ترفيهية وتاريخية ومناطق تجارية وصناعية هائلة.

ويمكن في ألمانيا زيارة أهم المتاحف مثل متحف بيرغامون التاريخي وقصر شارلتنبورغ ومتحف برلين ومشاهدة سور برلين الذي يرمز لحقبة هامة في العصر الحديث والاستمتاع بزيارة حديقة حيوان برلين التاريخية.

كما يمكن في فرانكفورت زيارة أروع مناطق التسوق الراقي والحدائق الكلاسيكية ومتحف التاريخ الطبيعي او متحف الفنون المميز بأجمل اللوحات العتيقة والاستجمام بالمشي والجلوس على المقاهي المطلة على نهر ماين او الاستمتاع بالتسوق في شارع زيل المتألق بمجموعة رائعة من المتاجر العالمية.

أما ميونيخ فهي تقدم الأجواء الفنية والثقافية العالمية حيث تقام بها اهم الفعاليات الموسيقية والمسرحية وعروض الفن التشكيلي وتصم ميونيخ مجموعة واسعة من أجمل المقاهي العصرية حيث تتميز المدينة بثقافة مميزة في المقاهي.

ولعشاق التسوق يمكن الاستمتاع بزيارة أشهر الماركات العالمية في متاجر ميونيخ او الاستجمام بأجواء العصور الوسطى مع معالم المدينة العتيقة مثل كنيسة القديس بطرس المميزة بطراز قوطي او الاسترخاء بزيارة حديقة هيلابرون للحيوان التاريخية.

اسبانيا

اسبانيا من أجمل الوجهات المثالية للعطلات الشتوية فهي مثالية لأجواء رومانسية او عائلية ويعشقها محبي التاريخ او الفنون ومحبي الطبيعة او الترفيه فهي تقدم ما يلائم كل فرد في العائلة لعطلة ممتعة لا تنسى.

ويمكن في مدريد الاستمتاع بزيارة القصر الملكي والساحات التاريخية للاستمتاع بالتسوق من أشهر المتاجر او الاسترخاء بزيارة منتزه الريتيرو واستكشاف المقتنيات التاريخية في متحف ديل برادو المميز بأروع اللوحات والتحف.

أما برشلونة فهي من أهم الوجهات الأسبانية لكل العائلة حيث روعة المعالم المعمارية التاريخية ذات الطابع الفني المميز والمشاهد الساحرة للطبيعة الجبلية والشاطئية وأجواء الاسترخاء العائلي في أجمل الحدائق مثل حدائق جويل.

ولعشاق أجواء التاريخ العريق يمكن زيارة أجمل معالم الحضارة الأندلسية في اشبيلية حيث الأحياء العربية القديمة ومعالم أثرية مثل قصر ألكازار وكاتدرائية اشبيلية وحلبات مصارعة الثيران ومهرجانات الطعام المميزة بأجواء مبهجة بالاضافة الى متعة الجلوس في المقاهي المطلة على الساحات القديمة.

كما يمكن استكشاف السحر الأندلسي في غرناطة التي كانت عاصمة للحضارة العربية حيث تتمتع بأروع القصور والحمامات والمساجد والحدائق التاريخية الممتزجة بسحر الطبيعة الجبلية والمروج الخلابة مثل قصر الحمراء وحي البيازين وقصر جنة العريف وكاتدرائية غرناطة.