شيماء سيف في كواليس برنامج المطانيخ

رحلة شيماء مع الوزن الزائد.. بدأت برفض الريجيم وانتهت بالتكميم وخسارة 50 كيلو

سماح عبده
25 مايو 2024


عرفت شيماء سيف منذ بداية ظهورها بخفة ظلها وموهبتها الفنية الكبيرة خاصة في تقديم الأعمال الكوميدية، وكان وزنها الزائد واحد من أدواتها لتقديم مواقف كوميدية في أعمالها.
مؤخرا صدمت شيماء سيف الجمهور باطلالة مختلف تماما، حيث فقدت الكثير من الوزن الزائد وأصبحت أكثر رشاقة من بداية مشوارها الفني.

وروت شيماء سيف تفاصيل رحلتها مع الوزن الزائد في لقائها الأخير مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج كلام الناس المذاع على mbc.

شيماء سيف في برنامج كلام الناس مع ياسمين عز
شيماء سيف في برنامج كلام الناس مع ياسمين عز

شيماء سيف ضد الريجيم

شيماء سيف قبل سنوات كانت ضد فكرة الريجيم وخسارة الوزن، وكانت تؤكد في كل لقائتها أنها لا تستطيع مقاومة أكلات معينة منها المكرونة بالبشاميل ولا الشوكولاته وغيرها من الأكلات اللذيذة التي تحبها خاصة وأنها حققت نجاح فني كبير رغم وزنها الكبير، بالإضافة إلى أن وضعها الصحي مستقر ولا تعاني من أي مشاكل صحية.

شيماء سيف بعد فقدانها 50 كيلو جرام من وزنها
شيماء سيف بعد خسارة 50 كيلو من وزنها

وعكة صحية مفاجئة لشيماء سيف

حكت شيماء سيف في لقائها مع ياسمين عز أنها خلال العام الماضي وبدون سابق انذار تعرضت لوعكة صحية شديدة، فاستيقظت من النوم على ألم شديد في الركبة وكانت غير قادرة على تحريكها بشكل طبيعي، وشعور الألم كان يسيطر عليها دائما عند صعود السلم.
تواصلت شيماء سيف مع طبيبها، وبعد اجراء عدد من الأشعة والفحوصات نصحها الطبيب بتغيير مفصل في اسرع وقت، وهنا كانت اللحظة الفارقة في حياتها خاصة وأنها تكره دخول المستشفيات.

شيماء سيف في مسرحية هادي فالنتين
شيماء سيف في مسرحية هادي فالنتين

دعم يسرا ومي كساب سبب فقداتها الوزن

استكملت شيماء سيف الحديث عن رحلتها مع الريجيم بقولها أنها أنها ذهبت لتصوير أحد أعمالها الفنية في محاولة منها لنسيان هذه التجربة الصعبة وكذلك الشعور بالألم، وهناك التقت بالفنانة يسرا وقررت أن توقف التصوير بعدما لاحظت تغير في أحوالها.
استمعت يسرا لتفاصيل أزمة شيماء سيف، ونصحتها بزيارة طبيب آخر، وبالفعل طمأنها وأكد أنها ليست بحاجة لهذه الجراحة، وقال لها أنها حملت على ركبتها بشكل كبير وكأنها قامت بالمشي عليها لمدة 80 عام مثلا.
أكدت شيماء سيف أن مي كساب كان لها دور كبير في اتخاذ قرار عملية التكميم، خاصة وأنها كانت قد خضعت لها من قبل وأصبحت في حالة صحية أفضل وتشعر بخفة ورشاقة.

شيماء سيف برفقة يسرا
شيماء سيف برفقة يسرا

عملية التكميم سر الرشاقة

أكدت شيماء سيف أنها اتخذت قرار العملية الجراحية من أجل صحتها في المرتبة الأولى، وبالفعل تمت بنجاح وبدأت تخسر وزنها وتستعيد صحتها بشكل تدريجي.
بعد إجراء عملية التكميم خسرت 20 كيلو من وزنها بشكل مفاجىء، وبعدها أصبحت تقدر ما يقرب من 6 كيلو شهريا. 
ووصفت شعورها بالسعادة والانتصار عندما تغير وزنها على الميزان من 3 أرقام لرقمين فقط، وأكدت أنها أصبحت تشاهد صورها والفيديوهات التي كانت تظهر فيها قديما بوزن زائد وتشعر بتعجب كبير من قبولها لنفسها بهذا الوزن.

شيماء سيف من حفل توزيع جوائز joyawards
شيماء سيف من حفل توزيع جوائز joyawards

علاقة جديدة بين شيماء سيف والأكل

قالت شيماء سيف أن نظرتها للأكل تغيرت تماما بعد هذه العملية، وأصبحت سعيدة باعتمادها على الخضروات والأكلات الخفيفة خاصة وأن عقلها أصبح متقبل اعتمادها على هذا النوع من الطعام، وأكدت أنها أصبحت غير قادرة على تناول الطعام المعتاد بشكل طبيعي، وشبهت علاقتهما الآن بأنها أصبحت أشبه بعلاقة الأعداء لأنه تسبب في شعورها بالألم ومعاناتها من أزمة صحية.

شيماء سيف في برنامج المطانيخ
شيماء سيف في برنامج المطانيخ

الصور من الحساب الرسمي لشيماء سيف على انتسقرام ومن حلقة "كلام الناس" على mbc