اليسا في كواليس بودكاست "بيغ تايم"

مقتنيات خاصة جدا تبرع بها النجوم العرب لأعمال الخير.. اكتشفوا بماذا تبرع أحمد حلمي وإليسا وكريم عبد العزيز

سماح عبده
24 مايو 2024

عدد من النجوم المصريين وأسر بعض الفنانين الراحلين قرروا التبرع بعدد من مقتنياتهم الخاصة التي ظهروا بها في أعمالهم الفنية الشهيرة، وكانت لافته طيبة ومميزة للكثير منهم خاصة وأن هذه المقتنينات تم التبرع بها من أجل دعم الأسر المحتاجة إلى جانب المشاركة في عدد من الأعمال الخيرية التي يتم اختيارها بعناية شديدة لتصل للأشخاص الأكثر احتياجا لهذه المشاريع.

أحمد حلمي وقطع مميزة من عسل أسود 

قرر الفنان أحمد حلمى التبرع بقطعة مميزة ولها مكانه خاصة عنده ، وكان قد ظهر بها في فيلم عسل أسود، ووقع اختياره على الدبلة المرسوم عليها علم مصر، وأكد أنها ليست مصنوعة من الذهب ولا الفضة لكن العلم المرسوم عليها يضيف لها قيمة كبيرة.

مشاركة حلمي بالتبرع بهذه الدبلة سيكون في مزاد خيري بمدينة سيدني الاسترالية.
وفي وقت سابق كان قد تبرع بالساعة التي ظهر بها في نفس الفيلم، ومن الواضح أن فيلم عسل أسود له مكانة خاصة عند أحمد حلمي جعلته يحتفظ بأكثر من قطعه ظهر بها في هذا العمل. 

أحمد حلمي يستمتع بإجازة خاصة على البحر
أحمد حلمي يستمتع بإجازة خاصة على البحر 


قطع مميزة تبرع بها كريم عبد العزيز

تبرع الفنان كريم عبد العزيز ببعض المقتنينات التي ظهر بها في اثنين من أحدث أعماله السينمائية التي حققت نجاح كبير خلال عرضهما في السنوات القليلة الماضية، فاختار الطربوش الذي ظهر به في فيلم كيرة والجن، بالإضافة إلى الشال الذي ظهر به في عدد من مشاهد فيلم بيت الروبي.

قرر كريم القيام بهذا التبرع من أجل المشاركة في العمل التنموي لدعم الأسر المحتاجة في مصر، وكان تنظيم هذا الأمر تحت قيادة مؤسسة راعي مصر.

كريم عبد العزيز في كواليس بيت الروبي
كريم عبد العزيز في كواليس بيت الروبي

مقتنيات السندريلا حاضرة رغم رحيلها

على الرغم من رحيل السندريلا سعاد حسني منذ سنوات لكن مقتنياتها لها رونق خاص، وتتبرع بها اسرتها بشكل دائم.
جيهان عبد المنعم، أخت سعاد حسني،  تبرعت خلال الفترة الماضية بمقتنيات عديدة تخص السندريلا، وكانت عبارة عن 4 صنادل، وملابس وإكسسوارات كان من بينها فستان ظهرت به في مسلسل هو وهي. والتبرع كان مساهمة في توفير احتياجات الحياة الضرورية للأسر البسيطة.

إليسا تتبرع بفساتين أشهر حفلاتها

اليسا واحدة من النجمات الللاتي فصلن المشاركة بالتبرع بمقتنيات مميزة لها مكانة خاصة عندها، ووقع اختيارها على اثنين من أشهر الفساتين التي قامت بارتدائهما في أشهر حفلاتها الغنائية على مدار مشوارها الفني.

وتبرعت بها لصالح احدى المؤسسات الخيرية المهتمة بالأعمال التنموية لدعم الأسر الأشد فقرا.

إليسا في كواليس أحد الحفلات
إليسا في كواليس أحد الحفلات


رقم خرافي لجلباب فيفي عبده في "حزمني يا"

ملابس الرقص واحدة من أهم المقتنيات عند الفنانة فيفي عبدة، وعلى الرغم من توقفها عن الرقص في الحفلات والأعمال الفنية، لكنها ما زالت تحتفظ بقطع لها مكانة خاصة عندها.
قررت فيفي عبده التبرع بالجلباب الذي رقصت به في مسرحية حزمني يا وقدمت به واحدة من أشهر الرقصات في منتصف التسعينيات، وكانت المفاجأة أن هذا الجلباب قدر سعره برقم كبير بلغ 4 مليون جنيه.

قيمة التبرع كان لصالح أصحاب الهمم، وكان ذلك في احتفالية خاصة بمركز راشد لأصحاب الهمم.

فيفي عبده بفستان أسود في أحدث جلسة تصوير
فيفي عبده بفستان أسود في أحدث جلسة تصوير


لبلبة تختار التبرع بهذه القطع

الفنانة لبلبة تحافظ على أزيائها التي ظهرت بها في أعمالها الفنية، وقررت فتح خزانتها والتبرع باثنين من الفستان التي ظهرت بها في مشوارها الفني، فاختارت فستانها في عريس من جهه أمنية مع عادل إمام، وفستان آخر ظهرت به في فيلم الشيطانة التي أحبتني مع محمد صبحي.

تبرع لبلبة كان لصالح مؤسسة راعي مصر، في حفل أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية بهدف دعم الأسر الأكثر فقرا في مصر.

لبلبة في إطلالة حديثة
 لبلبة في إطلالة حديثة

زوجة جورج سيدهم تتبرع بأزياء المتزوجون

تبرعت السيدة ليندا، أرملة الفنان الراحل جورج سيدهم، بقميصه الشهير في مسرحية المتزوجون التي حققت نجاح جماهيري كبير وقت عرضها، وأكدت أنها تحب المشاركة بالقطع المميزة الخاصة بزوجها وأعماله الفنية، وعلى مدار السنوات الماضية قدمت أكثر من قطعة كان الهدف من هذه المشاركات دعم الأسر الفقيرة والمشردة.