الأمير جورج لن يحضر حفل زفاف عرابه دوق وستمنستر

الأمير جورج لن يحضر حفل زفاف عرابه دوق وستمنستر

عبد الرحمن الحاج
23 مايو 2024

فيما أعلن أن يتولى الأمير وليام دور المرشد ومقدم حفل زفاف دوق وستمنستر هيو جروسفينور الشهر المقبل،لكن من المتوقع أن يغيب الأمير جورج، الابن الأكبر للأمير وليام والأميرة كيت ميدلتون أمراء ويلز، عن حفل زفاف عرابه دوق وستمنستر.

الأمير وليام دور المرشد ومقدم حفل زفاف دوق وستمنستر هيو جروسفينور
يتولى الأمير وليام دور المرشد ومقدم حفل زفاف دوق وستمنستر هيو جروسفينور

وفي حفل الزفاف المقرر في 7 يونيو المقبل، سيشهد أن تصبح أوليفيا هنسون رسميًا عضوًا في عائلة جروسفينور.وسيكون الأمير وليام، 41 عامًا، حاضرًا في هذه المناسبة الكبرى بصفته راعيًا ومقدما لحفل الزفاف، وفقًا لتقرير قصر كنسينغتون.

غياب الأمير جورج بسبب التزاماته التعليمية

غياب الأمير جورج بسبب التزاماته التعليمية
غياب الأمير جورج بسبب التزاماته التعليمية

الأمير جورج صاحب الترتيب الثاني في خط خلافة التاج البريطاني، مسجل حاليًا في مدرسة لامبروك في وندسور، جنبًا إلى جنب مع أشقائه، الأميرة شارلوت، البالغة من العمر تسعة أعوام، والأمير لويس، البالغ من العمر ستة أعوام. ولسوء الحظ، فإن موعد الزفاف، الجمعة 7 يونيو، يتزامن مع يوم دراسي، ومن المرجح أن يغيب الأمير عن الحفل.

ومن المتوقع أيضًا أن تغيب كيت ميدلتون، زوجة الأمير وليام، بسبب خضوعها لعلاج وقائي من مرض السرطان. ورغم أن عودة الأميرة كيت إلى مهامها الملكية لم تعلن رسميا بعد، لكن يبدوا أن علاجها يسير وفقا للخطة الطبية الموضوعة بنجاح، إذ أن الأمير وليام الذي غاب لفترة طويلة بسبب مرض زوجته، غادر وندسور مؤخرا، وبدأ في تأدية مهامه الملكية، كما أعلنت الجمعية الملكية للطفولة مؤخرا أن تقريرها للأعمال تم عرضه على أميرة ويلز التي أبدت حماسة للنتائج، الأمر الذي يوحي بأن الأميرة كيت ميدلتون بدأت تدريجيا في ممارسة مهامها.

الأمير هاري وميغان ماركل يغيبان عن حفل زفاف دوق وستمنستر

الأمير هاري وميغان ماركل يغيبان عن حفل زفاف دوق وستمنستر
الأمير هاري وميغان ماركل يغيبان عن حفل زفاف دوق وستمنستر

هذا ومن المحتمل أيضًا أن يغيب  الأمير هاري وميغانماركل دوقا ساسكسعن حفل الزفاف. ومثل الأمير وليام، يرتبط دوق ساسكس بعلاقة قوية مع دوق وستمنستر؛ ومع ذلك، فقد انسحب من الحدث بسبب الخلاف المستمر مع العائلة، مع الإشارة هنا إلى رابطة صداقة تجمع العريس مع الأمير هاري، أيضاوتماما كما كان العريس دوق وستمنسترهيوجروسفينور البالغ من العمر 33 عامًا، الأب الروحي للأمير جورج، فهو أيضًا الأب الروحي للأمير آرتشي، نجل الأمير هاري البالغ من العمر خمس سنوات.

ومن المتوقع أن يكون حفل الزفاف كبيرًا، حيث سيتم دعوة حوالي 400 ضيف إلى كاتدرائية تشيستر.

حدث ضخم

 أوليفيا هنسون
دوق وستمنستر هيو جروسفينور وأوليفيا هنسون

من جهته، أعرب دوق وستمنستر هيو جروسفينور عن مشاعره لصحيفة تشيستر ستاندرد قائلاً: "من الواضح أن لدينا ارتباطًا طويلًا بالكاتدرائية كعائلة، لذلك كنا هنا لحضور حفل تأبين والدي، وحفل زفاف أختي، وكل يوم أحد لإحياء الذكرى يمكنني حضوره هو هنا".

وأضاف هيو جروسفينور"لكنني متحمس بشكل لا يصدق وأردت أيضًا أن أوضح تمامًا مدى المساعدة التي قدمها الأشخاص بشكل لا يصدق، ومدى الدعم الذي قدموه حتى الآن، وأنا ممتن له بشكل لا يصدق لأنني أدرك أنه سيكون كبيرًا شيء كبير للمدينة. سيكون بالتأكيد شيئًا كبيرًا بالنسبة لنا ونحن ممتنون لكل المساعدة حقًا".

وبعد زفافهما، يخطط جروسفينور وهينسون للاستقرار في قاعة إيتون في شيشاير، موطن أجداد دوق وستمنستر.

ثروة دوق وستمنستر هيو جروسفينور

ثروة دوق وستمنستر هيو جروسفينور
ثروة دوق وستمنستر هيو جروسفينور

والدوق، الذي ورث لقبه وثروته في سن 25 عامًا بعد الوفاة غير المتوقعة لوالده، جيرالد جروسفينور، دوق وستمنستر السادس، بسبب نوبة قلبية في أغسطس 2016، تصدر منذ ذلك الحين قائمةالأثرياء تحت الـ 40 في بريطانيا، بثروة قدرها 10.1 مليار جنيه إسترليني، حيث ورث مئات الأفندة من والده الراحل.