لماذا قد لا يتولى الأمير جورج واجباته الملكية حتى العشرينات من عمره؟

لماذا قد لا يتولى الأمير جورج واجباته الملكية حتى العشرينات من عمره؟

عبد الرحمن الحاج
24 يناير 2024

يقوم أمير وأميرة ويلز وليام وكيت، بإعداد أطفالهما الثلاثة الصغار للقيام بواجبهم كأفراد من العائلة المالكة في المستقبل، ولكن وفقًا لكتاب ملكي جديد، من غير المرجح أن يقوم الملك المستقبلي الأمير جورج، البالغ من العمر عشرة أعوام، بتنفيذ ارتباطات ملكية حتى يكبر كثيرًا وينتهي من تعليمه.

متى سيتولى الأمير جورج واجباته الملكية

متى سيتولى الأمير جورج واجباته الملكية
متى سيتولى الأمير جورج واجباته الملكية

ويتحدث روبرت هاردمان عن التناقض بين الطريقة التي نشأ بها الملك تشارلز والأمير وليام في كتابه الأخير، الملك تشارلز الثالث: القصة الداخلية: "في حين تم رسم مستقبل تشارلز الثالث دون التشاور، كان الأمير وليام يتمتع بدرجة كبيرة من الاستقلالية في اختياره للتعليم الجامعي، ومشاركته مع القوات المسلحة وتقديمه للواجبات الملكية العادية، وهو مصمم على أن يكون للأمير جورج مشاركة مماثلة إن لم تكن أكبر في الطريقة التي يطور بها دوره الملكي".

وتابع: "ليس هناك توقع بأن أي واجبات ملكية ستبدأ حتى يبلغ جورج العشرينيات من عمره،كما يقول أحد المحاربين القدامى في قصر كنسينغتون في لندن، وقبل أن يصبح له دور في حفل التتويج، أراد ولياموكاثرين سؤاله عما إذا كان قد شعر بالارتياح حيال ذلك، لأنه من الواضح أنه كان الأصغر سنًا، وتبين أنه كان حريصًا على ذلك".

الامير جورج
الامير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس

وقد رافق جورج وإخوته الأصغر، الأميرة شارلوت، ثمانية أعوام، والأمير لويس، خمسة أعوام، والديهم وليام وكيت في بعض رحلاتهم العامة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك التطوع مع مجموعة كشفية بعد أيام قليلة من التتويج.

الأمير جورج يسير على خطا والده

وعند الاستمتاع إلىروبرت هاردمان في أحدث حلقة من برنامج HELLO!'s A Right Royal Podcast، يكشف أن الملك تشارلز يحب رؤية أحفاده الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

الملك تشارلز يحب رؤية أحفاده الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.
الملك تشارلز يحب رؤية أحفاده الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس

وسافر جورج إلى فرنسا مع وليام لتشجيع ويلز خلال كأس العالم للرجبي في أكتوبر الماضي، الأمير الشاب، الذي لديه اهتمام كبير بالرياضة مثل والديه، حضر أيضًا مباريات كرة القدم الكبرى، بما في ذلك بطولة يورو 2020، وكذلك بطولة ويمبلدون.

سافر جورج إلى فرنسا مع وليام لتشجيع ويلز
سافر جورج إلى فرنسا مع وليام لتشجيع ويلز

بينما أجرى الأمير أول مجموعة من الاختبارات الرئيسية له في نوفمبر الماضي، والتي يُعتقد أنها امتحانات القبول لمدرسته المستقبلية.

من المتوقع أن ينتقل جورج إلى المرحلة التالية من دراسته في سن 13 عامًا، ومن المتوقع أن يلتحق بمدرسة والده وليام السابقة، إيتون، أو جامعة والدته كيت، كلية مارلبورو.

وأطفال ويلز مسجلون حاليًا في مدرسة لامبروك الإعدادية المختلطة في بيركشاير.

أطفال ويلز مسجلون حاليًا في مدرسة لامبروك
أطفال ويلز مسجلون حاليًا في مدرسة لامبروك

بينما قام أمير ويلز بتأجيل ارتباطاته الملكية من أجل دعم زوجته أميرة ويلز في أثناء تعافيها في المستشفى بعد جراحة في البطن، وشوهد وليام وهو يغادر عيادة لندن في سيارة هذا الأسبوع بعد زيارة كيت.

ودخلت الملكة المستقبلية إلى المستشفى الخاص يوم الثلاثاء قبل الماضي لإجراء عملية جراحية ناجحة في البطن، والتي قال قصر كنسينغتون إنها كانت مخططة لها.

ويقال إنها بحالة جيدة لكنها ستبقى في العيادة الحصرية لمدة تتراوح بين عشرة إلى 14 يومًا، ومن غير المتوقع أن تعود إلى مهامها الرسمية إلا بعد عيد الفصح.

دخلت الملكة المستقبلية إلى المستشفى الخاص يوم الثلاثاء قبل الماضي لإجراء عملية جراحية ناجحة في البطن
دخلت الملكة المستقبلية إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية ناجحة في البطن

كيت ميدلتون تظهر مع ابنها الأمير جورج من المستشفى

وتظهر الصور الملكية مدى ارتباط الأميرة كيت بابنها الأكبر الأمير جورج، والذي ظهر معها في المستشفى حيث كان يساند والدته في وعكتها الصحية الأخيرة.

وقامت كيت ميدلتون بلقاء الأمير جورج والأمير لويس والأميرة شارلوت عبر FaceTiming من المستشفى، وفقًا لتقرير جديد.

 ارتباط الأميرة كيت بابنها الأكبر الأمير جورج،
ارتباط الأميرة كيت بابنها الأكبر الأمير جورج

ومن جانبها، قالت الخبيرة الملكية إميلي ناش: "تحب كيت استخدام FaceTiming مع الأطفال عندما تعمل بعيدًا في الخارج، لذلك أنا متأكدة من أنهم سيكونون على اتصال منتظم في أثناء وجودها في المستشفى، وسيكون الأطفال حريصين على رؤيتها بمجرد أن تتعافى بما فيه الكفاية".

وتابعت: "كل من وليام وكيت آباء عمليون للغاية - فهم يأخذون الأطفال إلى المدرسة، ويحضرون المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية، ويحاولون البقاء في المنزل وقت النوم قدر المستطاع".

 ارتباط الأميرة كيت بابنها الأكبر الأمير جورج،
كيت ميدلتون والامير لويس

وأضافت ناش: "بينما تكون كيت في المستشفى، سيكون وليام في المنزل ويحافظ على الأمور طبيعية قدر الإمكان".

بينما تواصلت صحيفة The Post مع قصر كنسينغتون في لندن للتعليق، ووفقًا لصحيفة صنداي تايمز، أصبح شعار عائلة كيت ووليام الجديد الآن هو "100% عائلة أولاً، والعمل اليومي ثانيًا".

وأضافت: "الأطفال هم دائمًا مركز الكون الخاص بهم. وقال أحد المطلعين إن هذا سيظل هو الحال. "إنهم يريدون التأكد من أن لديهم أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية في المستقبل".

كيت وابنائها
كيت وابنائها

مشاكل صحية في العائلة المالكة

إلى هذا عانت العائلة المالكة من مشاكل صحية جديدة هذا الشهر، وبالإضافة إلى الجراحة التي أجريت لميدلتون، كشف كل من الملك تشارلز وسارة فيرجسون، دوقة يورك، عن مرضهما خلال الأسبوع الماضي.

King Charles and Sarah Ferguson,
الملك تشارلز وسارة فيرجسون

وسيخضع تشارلز، البالغ من العمر 75 عاماً، إلى "إجراء تصحيحي" لتضخم البروستاتا هذا الأسبوع، ومن جانبها، كشفت فيرجسون (64 عاما) أنه تم تشخيص إصابتها بسرطان الجلد الخبيث بعد أقل من عام من تشخيص إصابتها بسرطان الثدي.