ميريل ستريب

حديث نادر عن أبنائها وأحفادها.. هكذا كشف مهرجان كان عن أسرار حياة ميريل ستريب العائلية

محمد عبد المنعم
16 مايو 2024

النجمة الأمريكية ميريل ستريب، مازالت أصداء تكريمها في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي مستمرة، وذلك بعد عقدها جلسة نقاشية مع الحضور في اليوم الثاني من المهرجان، بعد تكريمها في حفل الافتتاح بجائزة السعفة الذهبية الفخرية.

ميريل ستريب تفتح قلبها وتستعيد الذكريات في مهرجان كان السينمائي

واستعادت النجمة ميريل ستريب ذكريات مسيرتها الفنية خلال جلستها النقاشية في اليوم الثاني من مهرجان كان السينمائي 2024، وفتحت قلبها للحضور وأطلقت العديد من التصريحات اللافتة، وقالت ميريل ستريب عن مشاعرها بعد ليلة التكريم في افتتاح المهرجان: "كان لدي موجة من العاطفة.. هذا التدفق من الدموع في الجمهور، كان يتطلب الكثير من المعالجة.. كان الكثير من الحب، هنا، في مدينة كان، غامرًا.."، وأضافت ميريل ستريب مازحة: "في المنزل لا أحد يحترمني".

ميريل ستريب
ميريل ستريب في الجلسة النقاشية بمهرجان كان

ووجهت ميريل ستريب نصيحتها إلى الممثلين في الوقت الحالي وقالت: "لا تستسلموا، لا تستسلموا، لا تستسلوا"، ، ولفتت تصريحاتها حول المساواة في هوليوود الانتباه، حيث قالت ميريل ستريب أن الفجوة المستمرة في الأجور بين الجنسين في هوليوود لا تتعلق دائمًا بالمال فقط، ولكنها مرتبطة بمشاكل المشاهدين الذكور والمديرين التنفيذيين للأفلام الذكور عندما يرون أنفسهم في الأدوار النسائية، وأضافت في تصريحاتها: "الأفلام هي إسقاط لأحلام الناس، وحتى المديرين التنفيذيين لديهم أحلام، إنهم يعيشون خيالهم، قبل أن تكون هناك نساء في مناصب الضوء الأخضر في الاستوديوهات، كان من الصعب جدًا على الرجال أن يروا أنفسهم في بطلة أنثى..".

ميريل ستريب
ميريل ستريب

ميريل ستريب تكشف عن أسرارها العائلية في مهرجان كان

وأضافت ميريل ستريب في تصريحاتها: "اليوم، أكبر النجوم في العالم هم من النساء، كان الأمر مختلفًا جدًا عندما بدأت في ذلك الوقت، كان كل شيء يتمحور حول النجم الذكر، وكانت الأدوار النسائية ثانوية.. بالنسبة للنساء، لم يكن من الصعب جدًا أن يتخيلن أنفسهن مع نظير ذكر، في حين كان من الصعب للغاية على الرجال أن يحلموا بشخصية أنثوية.."، وتحدثت عن تجربة الإنتاج وقالت: "كل شخص لديه شركة إنتاج خاصة به، وكان لدي شركة إنتاج: أطفال! وهذا ما اخترته.. الكثير من النساء ينتجن لأنفسهن، لكنني لم أرغب أبدًا في تلقي مكالمات هاتفية بعد الساعة السابعة ليلاً، لذلك، لم أفعل ذلك أبدا، أنا في رهبة من الناس الذين يفعلون ذلك".

ميريل ستريب
ميريل ستريب في مهرجان كان

وكشفت ميريل ستريب العديد من الأسرار العائلية عنها، وذلك في حديث نادر عن أبنائها وأحفادها، وقالت عن حياتها خارج التمثيل: "أنا أعيش حياة هادئة للغاية، في الحقيقة، لا أحظى بأي احترام في المنزل.. من المدهش جدًا أن آتي إلى هذه الساحة وأواجه موجة المد الكبيرة تلك"، وقالت ستريب إن العمل لمواكبة السينما العالمية لا ينتهي أبدا، لذلك فهي لا تستطيع مشاهدة ما يكفي من الأفلام، وقالت: "لدي أربعة أطفال كبار، ولدي أيضًا خمسة أحفاد، لذلك لا أجلس وأشاهد ما يكفي من الأفلام، كونك أمًا وجدة يظل أولوية قصوى، إنها حياة مزدحمة، لكنني قمت بالتسجيل لذلك وهذا ما لدي، وأنا مشغولة في الغالب بحياتي العائلية، علاوة على ذلك، أنا كبيرة في السن لدرجة أنني عملت الآن مع الجمي"، وأضافت ستريب عن التوازن بين العمل والحياة: "لا يوجد سوى عدد محدود من الساعات في اليوم، لذا، لا، لم أشاهد الكثير من الأفلام، ولكن أبحث عن أفلام لممثلات في الغالب، لأنني أقع في حبهن".

ميريل ستريب
ميريل ستريب

تكريم ميريل ستريب بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان

وكان تكريم النجمة ميريل ستريب في مهرجان كان السينمائي بالسعفة الذهبية الفخرية، الحدث الأبرز في حفل افتتاح الدورة 77 من المهرجان، حيث تلقت الجائزة في لحظة عاطفية على المسرح في الافتتاح، وشكرت ميريل ستريب في كلمتها مدينة كان على الترحيب بعودتها بعد 35 عامًا، حيث كان آخر ظهور لها في فيلم "Evil Angels" عام 1989، وقالت: "بالنسبة لي، فإن مشاهدة هذا المقطع يشبه النظر من نافذة قطار فائق السرعة، يندفع كالبرق منذ شبابي إلى الخمسينات، حتى اليوم. وجوه كثيرة، والعديد من الأماكن التي أتذكرها جيدًا".

ميريل ستريب
تكريم ميريل ستريب بجائزة السعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان 2024

وأضافت ميريل ستريب في كلمتها: "عندما كنت في مدينة كان، قبل 35 عامًا، لأول مرة، كنت أمًا لثلاثة أطفال، كنت أقترب من الأربعين من عمري واعتقدت أن مسيرتي قد انتهت، في ذلك الوقت، بالنسبة للممثلة، كان هذا توقعًا معقولًا.. السبب الوحيد لوجودي هنا الليلة هو الفنانين الرائعين الذين عملت معهم، بما في ذلك السيدة رئيسة لجنة التحكيم.."، وأنهت ميريل ستريب كلمتها بالقول إنها "ممتنة للغاية لأن الجمهور وزملائها لم يملوا من وجهها ولم ينزلوا من قطار مسيرتها، وقالت: "قالت لي والدتي، التي عادة ما تكون على حق في كل شيء.. ميريل، عزيزتي، سوف ترين كل شيء يسير بسرعة كبيرة.. وقد حدث ذلك بالفعل، إلا كلامي فهو طويل جداً".

الصور من afp.