نجوم فيلم "شهر زي العسل"

مشاهدات مليونية حول العالم.. ما الإنجازات التي حققها فيلم "شهر زي العسل" بعد أسبوعين من عرضه؟

محمد عبد المنعم
12 مايو 2024

أصبح الفيلم الكويتي "شهر زي العسل" من أبرز المفاجآت العالمية على منصة "نتفليكس" في الفترة الأخيرة، وتحول إلى ظاهرة جديدة عبر المنصة وذلك بعد الأصداء العالمية الواسعة التي تلقاها الفيلم ولتفوقه على العديد من الأعمال العالمية.

مشاهدات مليونية لفيلم "شهر زي العسل" على نتفليكس

وحقق فيلم "شهر زي العسل" العديد من الأرقام والإنجازات غير المسبوقة على منصة "نتفلكيس" وذلك في أسبوعين فقط من العرض، حيث تواجد الفيلم في قائمة أكثر 10 أعمال مشاهدة على نتفليكس حول العالم طوال فترة عرضه، بالإضافة إلى احتلاله المركز الأول في القائمة لمدة أسبوع، حيث تصدر القائمة في ما يقارب 41 دولة في العالم، وهو ما اعتبره البعض مفاجأة غير متوقعة، خاصة أن الفيلم استمر في المراكز الأول ووصل إلى المرتبة الثالثة بعد أسبوعين من عرضه.

بوستر فيلم "شهر زي العسل"
بوستر فيلم "شهر زي العسل"

وكشف المنتج جمال سنان عن حجم مشاهدات فيلم "شهر زي العسل" على نتفليكس حول العالم في 10 أيام من العرض، وقال في منشور له على حسابه بانستقرام: "بعد مرور أكثر من أسبوع.. فيلم شهر زي العسل يتصدر المرتبة الأولى عالمياً على نتفلكس بـِ ١٤ مليون مشاهدة.. شكراً على ثقتكم"، ومن المتوقع أن تزداد الأرقام القياسية لفيلم "شهر زي العسل" في الأيام المقبلة، بعد الصدى الواسع الذي تلقاه الفيلم مؤخراً.

نور الغندور في فيلم "شهر زي العسل"
نور الغندور في فيلم "شهر زي العسل"

إنجازات غير مسبوقة لفيلم "شهر زي العسل" على نتفليكس

وتفاعلت العديد من الصحف العالمية مع إنجاز فيلم "شهر زي العسل" مؤخراً، خاصة أنه أول فيلم عربي ومن الشرق الأوسط يتصدر قوائم المشاهدات على نتفليكس على مستوى العالم لهذه الفترة، وأثار الفيلم ضجة كبيرة خاصة بعد تفوقه على العديد من الأعمال العالمية التي كانت منتظرة مؤخراً وعلى رأسها المسلسل الكوميدي "Unfrosted" للممثل الكوميدي الأمريكي جيري ساينفيلد، واحتفل صناع الفيلم مؤخراً بهذه الإنجازات غير المسبوقة بالعديد من الرسائل الاحتفالية على حساباتهم على مواقع التواصل، خاصة مع استمرار الفيلم أيضاً في المركز الأول في العديد من الدول العربية مثل السعودية والكويت والمغرب وغيرها في نهاية الأسبوع الثاني من العرض.

نور الغندور في فيلم "شهر زي العسل"
نور الغندور في كواليس تصوير فيلم "شهر زي العسل"

وعلق المنتج جمال سنان على انطلاقة فيلم "شهر زي العسل" القوية، وقال في رسالته: "مبروك الانطلاقة الصاروخية لفيلم شهر زي العسل على نتفلكس الذي يتصدّر المرتبة الأولى حول العالم مع انطلاقة عرض الفيلم وخلال ٢٤ ساعة فقط.. مبروك نتفلكس مينا وفريق عملها المحترف والأصدقاء فيها، مبروك لشريكة النجاح الصديقة النجمة نور الغندور والنجم الصديق محمود بوشهري والمخرج المميز إيلي السمعان والمؤلفين اياد صالح ورامي علي وكل عناصر العمل المميزين.. شكراً للجمهور على ثقته الكبيرة بإنتاجاتنا.. والى لقاءات دائمة.. مشاهدة ممتعة".

نور الغندور ومحمود بوشهري
نور الغندور ومحمود بوشهري

تفاصيل فيلم "شهر زي العسل"

واحتفلت أيضاً النجمة نور الغندور بهذا الإنجاز الكبير لفيلمها "شهر زي العسل"، وقالت في رسالة لها: "الحمدالله، المركز الاول في العالم لمدة اسبوع، شكراً على كل تعليقاتكم ورسائلكم وتهنئاتكم وكلامكم اللي يشرح القلب، وشكراً لكل القائمين على هذا العمل.. بصراحة كان معي فريق الاحلام"، واحتفلت كذلك الفنانة آسيا احتفلت بالنجاح الكبير الذي حققه الفيلم في الأيام الماضية، وتربعه على قائمة أكثر الأعمال مشاهدة على شبكة نتفليكس حول العالم، وأكدت أنها شاهدت الفيلم مع مجموعة من الأصدقاء، وعبرت عن مدى سعادتها بأنها جزء من هذا النجاح وتقديم دراما كوميديا رومانسية باللغة العربية تحقق مثل هذا النجاح الكبير.

نجوم فيلم "شهر زي العسل"
نجوم فيلم "شهر زي العسل" مع ماغي بو غصن

فكتبت آسيا عبر حسابها على انستجرام، تعليقا قالت فيه: "رقم 1 عالميًا على Netflix، وأخيراً شاهدت فيلم (شهر زي العسل)، الليلة الماضية مع مجموعة من النساء اللاتي ذكرنني بأهمية الاحتفال، بهذا النجاح، لم يكن من الممكن أن أكون أكثر سعادة لكوني جزءًا من لحظة كبيرة في تاريخ الكوميديا الرومانسية العربية"، كما نشرت أيضا قائمة طويلة من أسماء الدول التي يتصدر الفيلم التريند فيها حول العالم عبر منصة نتفليكس.

نجوم فيلم "شهر زي العسل"
نجوم فيلم "شهر زي العسل"

يذكر أن فيلم "شهر زي العسل" تشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم تتقدمهم كل من النجمة نور الغندور ومحمود بوشهري وآسيا ومهدي برويز وغيرهم، والفيلم بدأ عرضه حصريًا على  شبكة نتفليكس اعتبارًا من 29 أبريل الجاري وهو من تأليف إياد صالح ورامي علي، وإخراج إيلي السمعان، وترتكن قصة فيلم "شهر زي العسل" على صدفة تجعل كل من نور وحمد يقرران الارتباط والزواج، رغم أن كلاهما لا يعرف الآخر، فنور هي الفتاة التي صدمت في حبيبها بعدما كانت تعتقد أن قصة حبهما أقوى من كل شيء، لتتفاجئ بزواجه من ابنة عمه، وخداعه لها لفترة طويلة، وتتولد لديها رغبة في الزواج وإقامة شهر العسل في نفس الأماكن التي يتواجد فيها حبيبها السابق وزوجته.

الصور من حسابات نجوم الفيلم على انستقرام.