بعد لقاء سري في مطار هيثرو.. هاري وميغان يصلان نيجيريا

بعد لقاء سري في مطار هيثرو.. هاري وميغان يصلان نيجيريا

عبد الرحمن الحاج
10 مايو 2024

وصلت ميغان ماركلMeghanMarkle والأمير هاري إلى نيجيريا صباحاليوم الجمعة في جولتهما التي تستغرق ثلاثة أيام إلى الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، وفي مفاجأة للجميع، وصلت دوقة ساسكس أمس الخميس إلى مطار هيثرو في لندن، لتجتمع مع زوجها، بعد أن استقلت رحلة منفردة من لوس أنجلوس للقاء زوجها في جناح VIP Windsor بالمطار.

وبعد ذلك استقل الزوجان طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية متجهة إلى أبوجا، حيث وصلا لاحقا بدعوة من رئيس أركان الدفاع، وكان يعتقد أن الأمير هاري سيغادر بريطانيا متجها إلى أبوجا منفردا حيث يلتقي هناك زوجته ميغان ماركل، لكن يبدوا أن ثنائي ساسكس خططا للسفر معا إلى نيجيريا، لذلك استقلت ميغان رحلة منفردة إلى لندن، حيث التقت بزوجها وتوجها من هناك إلى نيجيريا على متن الخطوط البريطانية.

الأمير هاري وميغان ماركل وصلا نيجيريا

الأمير هاري وميغان ماركل وصلا نيجيريا
الأمير هاري وميغان ماركل وصلا نيجيريا

وارتدت ميغان بنطالاً أسود وسترة بنية خلال الرحلة، بينما ارتدى زوجها سترة وسروالاً أسودين. ويعتقد أنهم يقيمون في فندق ترانسكورب هيلتون في أبوجا خلال رحلتهم.

ووفقا لما هو معلن حتى الآن، ستكون المحطة الأولى لهاري وميغان في المدرسة قبل أن يلتقي الدوق بأعضاء الخدمة المصابين في مستشفى عسكري بعد الظهر. وسيحضرون أيضًا جلسة تدريبية لمنظمة Nigeria: Unconquered الخيرية، التي تتعاون معInvictus Games، بالإضافة إلى حفل استقبال حيث سيتم تكريم عائلات العسكريين.

هاري وميغان
هاري وميغان

ومن المقرر أن تشارك ميغان ماركل أيضًا في استضافة حدث المرأة في القيادة مع الدكتورة نجوزي أوكونجو إيويالا، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية.

وفي يوم الأحد القادم، وهو اليوم الأخير من زيارتهما، سيحضر الثنائي معسكرًا لكرة السلة مع عمالقة أفريقيا، وحفل استقبال ثقافي وحملة لجمع التبرعات لرياضة البولو لصالح.

أصول ميغان ماركل نيجيرية بنسبة 43%

أصول ميغان ماركل نيجيرية بنسبة 43%
أصول ميغان ماركل نيجيرية بنسبة 43%

تمثل هذه الرحلة الزيارة الأولى لميغان وهاري إلى نيجيريا كزوجين. وتحتل البلاد مكانة خاصة بالنسبة لهما، حيث أمضت ميغان وقتًا مع الفريق النيجيري في ألعابInvictusالعام الماضي، ومنحت اسمها النيجيري أميرة نجوزي لولو.

بينما تُترجم كلمة "أميرة" على أنها أميرة محاربة من الأسطورة، فإن كلمة "نجوزي" تعني المباركة وكلمة "لولو" ترمز إلى الزوجة الملكية.

هاري وميغان
هاري وميغان

وقال بوبي أوجيه، قائد الفريق النيجيري العام الماضي: "إن لديها ارتباطًا عاطفيًا بنيجيريا، لذلك خطر ببالنا كفريق أن نقول لماذا لا نعطي ميغان اسمًا فحسب، إنها رائعة، الطريقة التي احتضنت بها -تراثها النيجيري-- تعني الكثير بالنسبة لنا كنيجيريين، وهذه هي الرسالة التي نحملها إلى نيجيريا"، يشار هنا إلى أن ميغان كانت قد أجرت اختبارا جينيا وتبين أن لديها 43 % أصول نيجيرية، وقالت في حلقات برنامجها الإذاعي الشهير Archetypes  إن جذورها من الأعراق المختلطة مُعلنة أنها ذات أصول نيجيرية بنسبة 43% وأنها اكتشفت ذلك بعد إجرائها اختبار جيني قبل عامين، وأضافت ميغان أنها لا تعرف القبيلة التي ينتمي لها أسلافها، لكنها تخطط للبحث عن الموضوع بشكل عميق، وسبق أن تحدثت ميغان ماركل عن جذورها وكونها ثنائية العرق، فوالدتها أمريكية من أصول أفريقية ووالدها قوقازي.

هاري تلقى دعما من أقارب والدته الراحلة

هاري تلقى دعما من أقارب والدته الراحلة
هاري تلقى دعما من أقارب والدته الراحلة

وتأتي زيارة هاري وميغان لنيجيريا بعد أن احتفل الدوق بالذكرى العاشرة لألعابInvictusفي كاتدرائية القديس بولس في لندن يوم الأربعاء، حيث انضم إليه العديد من الضيوف بما في ذلك أقارب والدته ديانا، أميرة ويلز الراحلة، وفي مقدمتهم خاله تشارلز سبنسر.

الأمير هاري لم يجتمع بوالده في لندن

الأمير هاري لم يجتمع بوالده في لندن
الأمير هاري لم يجتمع بوالده في لندن
 

هذا ولم يجتمع الأمير هاري مع والده الملك تشارلز الثالث أو شقيقه الأمير وليام ولي عهد بريطانيا خلال هذه الزيارة، حيث التقى الملك تشارلز بالضيوف في أول حفل في حديقة قصر باكنغهام لعام 2024، ولم يلتقي الأب والابن بسبب "البرنامج الكامل" للملك، وفقًا للمتحدث باسم الدوق، الذي لم يعلق على عدم اجتماعه مع الأمير وليام الذي كان بدوره منشغلا للغاية أمس، في أول ظهور علني له منذ عطلة عيد الفصح، حيث غادر وندسور بعد أن مكث مدة طويلة إلى جانب زوجته كيت ميدلتون التي تتلقى علاجا وقائيا من السرطان.