موفاسا

أفلام ينتظر الصغار والكبار عرضها قريبًا لتمتعنا بأحداث جديدة وأبرزها "Mufasa: The Lion King"

سما جابر
30 أبريل 2024

ينتظر عدد من الجمهور، الكبار منهم قبل الصغار؛ عرض مجموعة من أجمل الأفلام المناسبة للعائلة ككل خلال عام الأشهر المقبلة من عام 2024، حيث تتنوع تلك الأفلام ما بين الأفلام الأنيميشن والأفلام ذات النسخ الحية، التي دائمًا ما تنال إعجابنا، وفيما يلي جولة على تلك الأفلام التي تمتعنا معها بأحداث جديدة ونخوض مع أبطالها رحلات مختلفة.

Mufasa: The Lion King

فيلم "Mufasa: The Lion King" من بين الأفلام المنتظرة التي نالت اهتمام الجمهور بمجرد الكشف عن تفاصيلها، حيث كشفت استديوهات ديزني مؤخرًا عن الصور البرومو التشويقي الأول للفيلم والذي يعد جزء مكمل للفيلم الذي طرح قبل 5 أعوام، وحقق إيرادات ضخمة.

فيلم Mufasa: The Lion King هو عمل درامي موسيقي يعرض في ديسمبر المقبل من إخراج باري جينكينز، وكتبه جيف ناثانسون، وإنتاج والت ديزني بيكتشرز وباستيل برودكشنز، ويأتي على غرار النسخة الحية للنسخة الحديثة التي تم طرحها عام 2019 من الفيلم الأصلي الذي عرض عام 1994 وحمل اسم "The Lion King"، ويستعرض الفيلم الجديد قصة موفاسا الأسد الكبير والد سيمبا قبل وفاته، وهو اليتيم الذي نشأ ليصبح حاكمًا حكيمًا وقويًا ورحيمًا، حيث يستعين برفيكي لنقل أسطورة موفاسا إلى شبل الأسد الصغير كيارا، ابنة سيمبا ونالا، مع تقديم تيمون وبومبا أسلوبهما المميز.

وتُروى القصة في ذكريات الماضي، وتقدم موفاسا كشبل يتيم، ضائع ووحيد حتى يلتقي بأسد متعاطف يُدعى تاكا، وهو وريث السلالة الملكية، ويؤدي لقاء الصدفة إلى إطلاق رحلة موسعة لمجموعة غير عادية من غير الأسوياء الذين يبحثون عن مصيرهم، وسيتم اختبار علاقاتهم ومدى ترابطهم أثناء عملهم معًا لتجنب عدو مهدد ومميت، والفيلم من المقرر طرحه يوم 20 ديسمبر من العام الجاري

غ

Despicable Me 4

طرحت مؤخرًا شركة "Universal" المقطع الدعائي الرسمي للجزء الرابع من سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة "Despicable Me 4"، المقرر طرحه في دور العرض السينمائي في 3 يوليو 2024، والفيلم سيكون الأداء الصوتي لكل من النجوم ستيف كاريل، وكريستين ويج، ميراندا كوسجروف، ستيف كوجان، كريس رينو، دانا جاير، بيير كوفين، وويل فيريل، وجوي كينج، وصوفيا فيرجارا، وستيفن كولبيرت، وكلوي فينمان، وماديسون بولان.

ويتابع الجزء الرابع من سلسلة الرسوم المتحركة رحلة الشرير الخارق جرو الذي يحاول فعل الخير والعثور على العائلة، ويأتي طرح الجزء الرابع من الفيلم بعد 7 سنوات من عرض "Despicable Me 3" في 2017.

Thelma the Unicorn

فيلم "Thelma the Unicorn" من بين الأعمال الفنية المنتظر عرضها في شهر مايو المقبل، حيث تدور الأحداث حول لحظة مصيرية نادرة تتسبب في تحقيق رغبة المهرة (ثيلما) في أن تصبح وحيدة قرن، وسرعان ما ترتقي إلى عالم الشهرة، لكن حياتها الجديدة تصطدم بأحداث غير متوقعة.

والفيلم يقوم بالأداء الصوتي له كل من بريتاني هوارد وويل فورت وجون هيدر وداران نوريس وديفيد ميتشي وبيتسي سودارو ولين وانج وبام كوتس وميشيل جوبليه جونزاليز وشوندريلا أفيري

ل

Moana 2

شركة ديزني كشفت مؤخرا أيضًا عن أحدث إنتاجاتها هذا العام وهو الجزء الثاني لفيلم الرسوم المتحركة Moana 2 والمقرر عرضه بشهر نوفمبر المقبل، ونشرت الشركة إعلان تشويقي قصير، حيث تبدأ أحدث مغامرات موانا عندما تتلقى نداءً غير متوقع من أسلافها، وجاء في الوصف الرسمي لبرومو الفيلم: "يأخذ فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي الملحمي Moana 2 من Walt Disney Animation Studios المشاهدين في رحلة جديدة موسعة مع موانا وماوي وطاقم جديد تماماً من البحارة.. فبعد تلقي نداء غير متوقع من أسلافها الباحثين عن الطرق، يجب على موانا أن تسافر إلى البحار البعيدة في أوقيانوسيا وإلى المياه الخطرة المفقودة منذ زمن طويل لخوض مغامرة لا تشبه أي شيء واجهته على الإطلاق. يأتي الفيلم من إخراج ديف ديريك جونيور مع موسيقى من الفائزين بجائزة غرامي أبيغيل بارلو. وإيميلي بير، والمرشح لجائزة غرامي أوبيتايا فواي، والفائز بجائزة غرامي ثلاث مرات مارك مانسينا. يُعرض فيلم Moana 2 في دور السينما بتاريخ 27 نوفمبر 2024. 

غ

Inside Out 2

شركة بيكسار طرحت كذلك قبل أشهر عبر يوتيوب، البرومو الرسمي الأول للعمل المنتظر، والذي كشف عن تفاصيل جديدة حول مشاعر الطفلة رايلي التي باتت على وشك أن تصبح أكثر تعقيدًا تزامنًا مع مرورها بمرحلة المراهقة، وخلال البرومو الرسمي للفيلم، ظهرت عاطفة جديدة لدى رايلي وهي القلق، بجانب المشاعر الأخرى كالسعادة والحزن والغضب.

ومن المقرر أن تقوم بالأداء الصوتي لعاطفة القلق في الفيلم الجديد، النجمة مايا هوك، وفي هذا السياق صرح المخرج كيلسي مان وقالت: "قد تكون القلق جديدة على الطاقم، لكنها ليست من النوع الذي يجلس في المقعد الخلفي.. هذا أمر منطقي للغاية إذا فكرت في الأمر من حيث ما يدور داخل عقولنا".

ل

ويأخذنا البرومو الجديد داخل عقل رايلي التي أصبحت مراهقة، وعندما يظهر طاقم الهدم في المقر الرئيسي، يبدو كما لو أن الأمور على وشك التغيير بطريقة كبيرة، ويأتي الهدم والتغيير من أجل إفساح المجال لشيء غير متوقع، فبعد أن كانت مشاعر الفرح (Joy) والحزن (Sadness) والغضب (Anger) والخوف (Fear) والاشمئزاز (Disgust)، يديرون الأمور بنجاح بكل المقاييس منذ فترة طويلة؛ فوجئوا بظهور عاطفة جديدة وهي القلق، حيث إنهم ليسوا متأكدين من شعورهم تجاها، كما أنها على ما يبدو أنها ليست بمفردها، ومن المقرر طرح الفيلم في شهر يونيو المقبل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Disney (@disney)

Sonic the Hedgehog 3

فيلم "Sonic the Hedgehog 3" من بين الأعمال المنتظر عرضها كذلك هذا العام، وفي هذا الجزء يظهر شبيه القنفذ الأزرق (سونيك)، وهو قنفذ آخر ملقب بـ(شادو)، ويبدأ في استخدام أساليب ماكرة، معتمدًا على ذكائه الشديد، وتتوالى بعدها الأحداث، والأجزاء السابقة من الفيلم كانت من بطولة جيم كاري، بن شوارتز، جيمس مارسدن، نيل ماكدونو، آدم بالي، تيكا سومبتر، ليان لاب، ديبس هوارد، الفينا لوك، ومن تأليف فان روبيتشاو، وإيفان سوسر، وإخراج جيف فاولر.

The Wild Robot

يأتي فيلم "The Wild Robot من DreamWorks Animation وهو اقتباس جديد للرواية الشهيرة الأفضل مبيعاً والحائزة على الجوائز The Wild Robot تأليف بيتر براون، ويتبع الفيلم المغامرة الملحمية رحلة الروبوت ROZZUM unit 7134  التي تحطمت سفينتها على جزيرة غير مأهولة ويجب أن تتعلم التكيف مع البيئة المحيطة القاسية، وبناء العلاقات تدريجياً مع الحيوانات الموجودة على الجزيرة وتصبح الأم المتبنية لإوزة يتيمة، ومن المقرر أن يُعرض الفيلم في دور السينما بتاريخ 20 سبتمبر 2024.

ه
 

الصور من حسابات الأفلام المذكورة وصناعها على انستجرام