الرسوم المتحركة العربية في فعالية "MAS MASH 2019 بمنارة السعديات بأبوظبي

تنظم منارة السعديات التابعة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الفعالية السنوية "MAS MASH 2019"، الحدث الفريد من نوعه، والذي يستكشف هذا العام عالم الرسوم المتحركة العربية وأبرز شخصياته، ويتناول تطور هذه الصناعة في المنطقة، في احتفالية تستمر في الفترة من 6 – 8 فبراير المقبل.

MAS MASH 2019

تجمع الفعالية نخبة من أبرز وأهم رسامي الرسوم المتحركة والمصورين واستوديوهات صناعة الأفلام المتحركة في العالم العربي، ومنهم لامتارا، بلنك ستوديو وكارتون نتوورك، والذين يشاركون خبراتهم وتجاربهم من خلال برنامج من الجلسات النقاشية التي تتعمق في تاريخ صناعة الرسوم المتحركة وتوجهاتها المستقبلية. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن احتفالية "MAS MASH 2019" مجموعة من ورش العمل والعروض التفاعلية في ستوديو الفنون، والتي تتمحور حول أسس وخطوات إعداد الرسوم المتحركة.

جراندايزر

يلتقي جمهور "MAS MASH 2019" نخبة من المواهب العربية المميزة التي تركت بصمة مميزة في فترة الثمانينات والتسعينات في عالم الرسوم المتحركة، ومنهم جهاد الأطرشي، الممثل الصوتي لشخصية جراندايزر، والفنان الموهوب سامي كلارك الذي قدم أغاني جراندايزر الأصلية، واللذين سيتواجدان في اليوم الافتتاحي للفعالية للمشاركة بجلسة حوارية، يليها عرض استعراضي متميز يستعيد أبرز ذكريات برنامج الرسوم المتحركة الشهير جراندايزر.

عدنان ولينا

أما عن ثاني أيام "MAS MASH 2019"، فيلتقي الجمهور مع أمل حويجة، الممثلة الصوتية لشخصية كابتن ماجد، وفلاح هاشم الذي قام بتأدية صوت شخصية عدنان في السلسلة الكرتونية الشهيرة "عدنان ولينا"، يلي ذلك عرض تفاعلي لتأدية أغنيات فيلم الرسوم المتحركة الشهير "الجميلة والوحش".

يركز اليوم الأخير من الفعالية على مستقبل صناعة الرسوم المتحركة في المنطقة من خلال سلسلة من الحوارات التفاعلية والعروض التي يشارك بها صناع الرسوم المتحركة من الدولة، مع تسليط الضوء على فيلم "كاتس أواي" المرتقب، والذي يمثل صناعة الرسوم المتحركة الحديثة النابعة من قلب الإمارات إلى العالم.

أشهر أغاني الرسوم المتحركة العربية

يختتم "MAS MASH 2019" فعالياته بعرض مبهر للفنانين المبدعين طارق ومحمد طرقان وغيرهم من الفنانين الذين أثرت أصواتهم في أجيال من الأطفال العرب فيما مضى، حيث يؤديان أشهر أغاني الرسوم المتحركة العربية، مع أداء متميز للفنان سامي كلارك لأغنية الشخصية الكرتونية للبطل الإماراتي عزام.

من جهة أخرى، تتضمن الفعالية معرضاً لأعمال مواهب عربية ناشئة شاركت في أهم برامج الرسوم المتحركة، حيث يوفر المعرض فرصة للزوار لمشاهدة عروض أفلام الرسوم المتحركة الحائزة على جوائز عديدة على مستوى المنطقة.