متى سترتدي الأميرة ليليبيت تاجها الأول؟

متى سترتدي الأميرة ليليبيت تاجها الأول؟

عبد الرحمن الحاج
21 أبريل 2024

ستكون مناسبة بارزة عندما تحظى ابنة دوق ودوقة ساسكس، الأميرة ليليبيت، بأول لحظة تاج لها، وفي حين أن الأمير هاري وميغان قد تراجعا عن واجباتهما الملكية في عام 2020، ولكن هناك احتمال أن ترتدي ابنتهما ذات يوم المجوهرات الملكية مثل والدتها.

موعد ارتداء الأميرة ليليبيت تاجها الأول

موعد ارتداء الأميرة ليليبيت تاجها الأول
موعد ارتداء الأميرة ليليبيت تاجها الأول

ومن المرجح أن تبدأ ليليبيت، البالغة من العمر عامين، وشقيقها الأكبر آرتشي، البالغ من العمر أربعة أعوام، حياتهما المهنية عندما يكبران، مثل أبناء عمومة هاري، الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني، ومع ذلك، على الرغم من عدم كونهما عضوين عاملين في العائلة المالكة، ارتدت كل من بياتريس وأوجيني تيجانًا من مجموعة مجوهرات جدتهما الراحلة الملكة إليزابيث الثانية في أيام زفافهما.

وأُقرضت أوجيني تاج Greville Emerald Kokoshnik في حفل زفافها إلى Jack Brooksbank في عام 2018، بينما ارتدت بياتريس تاج Queen Mary's Diamond Fringe في حفلها الحميم مع EdoardoMapelliMozzi في عام 2020 - وهي نفس المجوهرات التي ارتدتها الأميرة إليزابيث في يوم زفافها من الأمير فيليب 1947.

ونظرًا لأن ليليبت هي حفيدة الملك تشارلز، فمن الممكن أن يعير الملك حفيدته تاجًا ليوم زفافها في المستقبل، وارتدت ميغان تاج الملكة ماري الماسي المصمم على طراز آرتديكو مع فستان زفافها من جيفنشي عندما عقدت قرانها على الأمير هاري في عام 2018.

 ليليبت هي حفيدة الملك تشارلز
ليليبت هي حفيدة الملك تشارلز

ووصف هاري اللحظة التي تمت فيها دعوة عروسه لاختيار تاج لزفافها من قبل الملكة الراحلة في مذكراته التي تحمل عنوان Spare، ويقول الدوق إنه وميغان "تأثرا" عندما سألت السيدة جين فيلوز والسيدة سارة ماكوركوديل عما إذا كانت الدوقة المستقبلية ترغب في ارتداء تاج سبنسر للأميرة الراحلة ديانا.

وتابع هاري: "قبل وقت قصير من الزفاف، تواصلت الجدة معنا وعرضت علينا الوصول إلى مجموعتها من التيجان، حتى أنها دعتنا إلى قصر باكنغهام لتجربتها".

وأضاف: "كانصباح استثنائي. دخلنا إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة بالجدة، بجوار غرفة نومها مباشرةً، وهي مساحة لم أتواجد فيها من قبل، وكان برفقة الجدة خبيرة مجوهرات، ومؤرخة بارزة تعرف نسب كل حجر في المجموعة الملكية، وكانت حاضرة أيضًا خزانة ملابس الجدة وصديقتها أنجيلا".

ويقول هاري إن الملكة الراحلة اختارت خمسة تيجان من القبو أحدها كان كله من الزمرد، والآخر من الزبرجد، وكان كل منها أكثر إبهارًا من سابقتها.

كما قال العريس الملكي حينها: كل واحد منهم أخذ أنفاسي، لكن واحدة من بين الخمس التي جربتها ميغان برزت من خلالها".

وفي حين اختارت العديد من العرائس ارتداء التيجان من الخزائن الملكية، اشترت الأميرة مارغريت بالفعل المجوهرات التي ارتدتها في يوم زفافها من أنتوني أرمسترونج جونز - تاج بولتيمور - في مزاد علني، حتى أنها ارتدت غطاء الرأس في دار الأوبرا الملكية قبل يومها الكبير.

وفي الوقت الحاضر، يتم تخصيص التيجان بشكل أساسي لحفلات الزفاف والمآدب الرسمية وحفلات الاستقبال الدبلوماسية وافتتاح البرلمان، لكن السيدات الملكيات غالبًا ما يرتدين المجوهرات لتصوير العروض الأولى أو الحفلات الخيرية.

 ارتدت الأميرة آن التاج لأول مرة عندما كان عمرها 17 عامًا فقط،
ارتدت الأميرة آن التاج لأول مرة عندما كان عمرها 17 عامًا فقط،

كما ارتدت الأميرة آن التاج لأول مرة عندما كان عمرها 17 عامًا فقط، ومرة ​​أخرى في صورة عيد ميلادها الحادي والعشرين، قبل سنوات من زواجها الأول من الكابتن مارك فيليبس.

ما التاج الذي يمكن أن ترتديه الأميرة ليليبيت؟

تحتوي المجموعة الملكية على كنز من التيجان الجميلة، التي ورثت الكثير منها الملكة إليزابيث الثانية من والدتها، الملكة الأم، وجدتها الملكة ماري، يتضمن القبو كوكوشنيك الخاصة بالملكة ألكسندرا، والذي لم يرتديه أي ملك آخر غير الملكة الراحلة.

ويمكن أيضًا إعارة ليليبيت تاج الملكة ماري الماسي، في إشارة لطيفة إلى والدتها ميغان في يوم زفافها أو بدلاً من ذلك، تاج سبنسر للأميرة الراحلة ديانا.

ما التاج الذي يمكن أن ترتديه الأميرة ليليبيت؟
ما التاج الذي يمكن أن ترتديه الأميرة ليليبيت؟

وكان تاج سبنسر هو أكثر ما ارتدته الأميرة ديانا في حفل زفافها الملكي على الأمير تشارلز في عام 1981، كما اختارت والدة ديانا، فرانسيس جين كيد، وشقيقتان كبيرتان ليدي سارة سبنسر وليدي جين سبنسر ارتداء المجوهرات في حفل زفافهما.

أبناء الأمير هاري وميغان ماركل

أبناء الأمير هاري وميغان ماركل
أبناء الأمير هاري وميغان ماركل

بمجرد أن أصبح جدهم الملك تشارلز ملكًا، مُنح آرتشي وليلي لقبي الأمير والأميرة وهما أبناء الأمير هاري لزوجته ميغان ماركل، وتم تحديث الموقع الرسمي للعائلة المالكة ليعكس ألقاب الأطفال الجديدة للأمير آرتشي هاريسون والأميرة ليليبيت ديانا في مارس 2023.

وتم تحديث اسمي آرتشي وليلي مرة أخرى في فبراير 2024 عندما اعتمد هاري وميغان ساسكس كلقب لعائلتهمارسميًا، وأسمائهم الآن هي الأمير آرتشي أمير ساسكس والأميرة ليليبيت أميرة ساسكس.

وكتب هاري في مذكراته سبير أنه يأمل أن يكون لأطفاله علاقة ذات معنى مع العائلة المالكة، وقال: "لقد قلت من قبل أنني أريد عائلة، وليس مؤسسة - لذلك بالطبع، لا أحب شيئًا أكثر من أن يكون لأطفالنا علاقات مع أفراد عائلتي، ويفعلون ذلك مع بعضهم".

وبدءًا من وصول مولودهما الأول إلى حياتهما العائلية المتواضعة في كاليفورنيا، إليك كل ما يجب معرفته عن طفلي الأمير هاري وميغان ماركل.

الأمير آرتشي أمير ساسكسPrince Archie of Sussex

الأمير آرتشي أمير ساسكسPrince Archie of Sussex
الأمير آرتشي أمير ساسكسPrince Archie of Sussex

الطفل الأول لهاري وميغان، آرتشي هاريسون ماونتباتنوندسور، الآن أمير ساسكسآرتشي، ولد في 6 مايو 2019، في لندن، إنجلترا.

وكشفت ميغان لاحقًا أن الزوجين كانا على وشك تسمية ابنهما هاريسون قبل اتخاذ قرار بشأن آرتشي، وهو نسخة مختصرة من اسم أرشيبالد، الذي يعني الصادق والجريء أو الشجاع.

الأميرة ليليبيت من ساسكسPrincess Lilibet of Sussex

الأميرة ليليبيت من ساسكسPrincess Lilibet of Sussex
الأميرة ليليبيت من ساسكسPrincess Lilibet of Sussex

وليليبت "ليلي" ديانا ماونتباتنوندسور، الآن الأميرة ليليبتساسكس، ولدت في 4 يونيو 2021، في سانتا باربرا، كاليفورنيا.

وكان لدى هاري وميغان سبب عاطفي لاختيار اسم ابنتهما: ليليبيت هو اللقب الخاص للملكة إليزابيث (أُعطي لها عندما كانت طفلة بسبب صعوبة نطق كلمة "إليزابيث")، وقبل وفاتها في عام 2022، كان هاري والملكة قريبين بشكل خاص.