صلاح السعدني

تفاصيل وفاة الفنان صلاح السعدني بعد سنوات من الابتعاد عن الأضواء

سما جابر
19 أبريل 2024

رحل عن عالمنا النجم المصري الكبير صلاح السعدني اليوم الجمعة عن عمر ناهز 80 عامًا بعد فترة من الغياب عن الأضواء والساحة الفنية وسط حالة من الحزن التي خيمت على الجمهور، الذين قدموا لأسرته التعازي وتمنوا لهم الصبر والسلوان.

أشرف زكي يعلن وفاة النجم صلاح السعدني

وأعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الخبر الحزين ونشر عبر حسابه على انستجرام صورة للنجم الراحل صلاح السعدني وعلق عليها قائلًا: "البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني".

وتفاعل عدد كبير من النجوم والجمهور مع هذا الخبر وعبروا عن مدى حزنهم لوفاة النجم الشهير الذي كان واحدا من أشهر نجوم الدراما والسينما وأمتعنا بالعديد من الأعمال الفنية المميزة التي بقيت في ذاكرة الجمهور.

النجوم ينعون صلاح السعدني

وحرص عدد من النجوم على توديع النجم الراحل صلاح السعدني من خلال رثائه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم الفنانة منة فضالي التي نشرت صورة للراحل عبر انستجرام وكتبت في تعليها عليها: "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون.. توفى الى رحمة الله تعالى: الفنان الكبير صلاح السعدني.. للفقيد الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان.. كان ليا الشرف اني اشتغلت معاك يا عم صلاح حتوحشنا كلنا يا اطيب قلب".

كما كشفت منة عن مكان صلاة الجنازة والتي من المقرر أن تقام بعد صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد ولفتت إلى أن الدفن سيكون بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر

أما الفنانة إيمان العاصي فقد قدمت التعازي لنجل الراحل أحمد السعدني، ونشرت صورة لصلاح السعدني عبر انستجرام وعلقت قائلة: "لا اله ألا الله النجم الأستاذ صلاح السعدني في ذمة الله.. الله يصبرك يا أحمد يارب و يغفرله ويسعد روحه".

الحزن يسيطر على محبي صلاح السعدني

الإعلامي مصطفى الأغا كتب عبر حسابه على تويتر نعي للفنان الراحل صلاح السعدني، وقال فيه: "عملاق فني وإنساني يرحل.. صلاح السعدني في ذمة الله"، وأرفق النعي بصورة مميزة للنجم الراحل من أحد أعماله الشهيرة.

بينما السناريست عبد الرحيم كمال فكتب عبر حسابه على تويتر كذلك: "رحل عن دنيانا فنان مصري كبير ومهم.. رحل النجم والفنان صلاح السعدني، واحد من نجوم مصر الكبار، يشبه الملايين، بوجه مصري خالص، يجمع بين الشجن والسخرية والتفاؤل طاقة فنية كبيرة، ممتليء بالموهبة والثقة". 

بينما الفنان أحمد السقا فحرص على نعي الفنان الراحل وتقديم التعازي لابنه الفنان أحمد السعدني، ونشر عبر انستجرام صورة لصلاح السعدني وعلق عليها قائلًا: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون.. البقاء والدوام لله وحده.. توفى إلى رحمة الله الفنان القدير والأب الغالي الأستاذ صلاح السعدني والد اخويا وصديقي أحمد السعدني.. ربنا يرحمه ويجعله من أهل الجنة.. برجاء قراءة الفاتحة والدعاء.. هتوحشنا يا خال".

أما أحمد رزق فقد كتب أيضًا عبر انستجرام: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان الكبير صلاح السعدني في ذمة الله.. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

معلومات عن صلاح السعدني

ومن المعروف أن صلاح السعدني ممثل مصري ولد لأسرة ذات أصول ريفية، حصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضًا شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني.

وكان أول أعماله كانت مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء)، وتميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها (أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة).

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام