النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيف انتقلت بطولة "أرابيسك" من عادل إمام إلى صلاح السعدني؟..مخرج العمل يكشف كواليس جديدة

عادل امام بمهرجان الجونة
1 / 7
عادل امام بمهرجان الجونة
صلاح السعدني في المسلسل
2 / 7
صلاح السعدني في المسلسل
احمد السعدني مع والده في ظهور سابق
3 / 7
احمد السعدني مع والده في ظهور سابق
صلاح السعدني في صورة نادرة مع نجيب محفوظ
4 / 7
صلاح السعدني في صورة نادرة مع نجيب محفوظ
عادل امام وصلاح السعدني مع سعيد صالح
5 / 7
عادل امام وصلاح السعدني مع سعيد صالح
احمد السعدني في احدث ظهور مع والده
6 / 7
احمد السعدني في احدث ظهور مع والده
عادل إمام في ظهور سابق
7 / 7
عادل إمام في ظهور سابق

صلاح السعدني النجم المصري القدير دائمًا ما يشغل بال الجمهور كل فترة مع تردد أنباء تحص حالته الصحية، والتي غالبًا ما تكون مغلوطة ويظهر نجله أحمد السعدني أو أحد المقربين منه لينفي هذه الأنباء. 

صلاح السعدني وأعمال فنية لافتة في تاريخ الدراما

وبجانب اهتمام جمهور النجم صلاح السعدني بأحواله الصحية وحرصهم على الاطمئنان عليه باستمرار، يحرص جمهوره كذلك على إعادة مشاهدة العديد من أعماله الفنية التي سبق وقدمها قبل أن يقرر الاكتفاء والابتعاد عن مجال التمثيل.

وقدم النجم المصري القدير العديد من الأعمال الفنية سواء بالسينما أو التلفزيون، والتي باتت بمثابة محطات هامة في تاريخ الفن المصري، ومن بين أشهر الأعمال التي قدمها كان مسلسل "أرابيسك" الذي نال شهرة واسعة عند عرضه كما أنه مازال يحصد الإشادات مع كل عرض له.

يب
كواليس جديدة عن مسلسل ارابيسك 

كواليس جديدة عن مسلسل "أرابيسك"

ولهذا المسلسل الشهير كواليس مختلفة قد لا يتوقعها الجمهور، حيث إن العمل الذي ارتبط باسم الفنان صلاح السعدني، كان من المقرر أن يقوم ببطولته النجم الكبير عادل إمام، حيث كشف مؤخرًا مخرج العمل جمال عبد الحميد تفاصيل اعتذار الزعيم عن المسلسل وإسناد الدور للنجم صلاح السعدني.

وحل المخرج جمال عبد الحميد ضيفًا على برنامج "رأي عام" الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد عبر شاشة TeN، وكشف كواليس جديدة عن سر اعتذار عادل إمام عن لعب بطولة مسلسل "أرابيسك"، وأكد أنه ذهب بصحبة الفنان شوقي شامخ إلى عادل إمام في موقع تصوير فيلمه "الإرهاب والكباب" بناء على طلب من الكاتب أسامة أنور عكاشة، ليقترحوا عليه فكرة المسلسل.

كيف وصل مسلسل "أرابيسك" من عادل إمام إلى صلاح السعدني؟

ولفت المخرج المصري إلى أن عادل إمام كان قد وافق على القيام ببطولة المسلسل لكنه طلب من أسامة أنور عكاشة تغيير بعض الأشياء في السيناريو إلا أن السيناريست المصري رفض، وهو ما ترتب عليه اعتذار عادل إمام عن المسلسل، ليظل العمل متوقفًا لفترة بعدها خاصة وأن الحلقات لم تكن مكتوبة بعد.

وبعد فترة تواصل أسامة أنور عكاشة مع جمال عبد الحميد من أجل إخراج العمل ليصبح أول عمل درامي يقوم بإخراجه كذلك، وتم ترشيح وقتها النجم صلاح السعدني لبطولة العمل بعد أن كان مقررًا للفنان عادل إمام القيام به، ليصبح "أرابيسك" أحد أبرز المسلسلات الهامة في تاريخ الدراما وتاريخ صلاح السعدني كذلك.

مسلسل "أرابيسك" تم عرضه عام 1994، وتدور أحداثه حول شخص يمتلك ورشة لصناعة الأرابيسك في حي شعبي، يتميز بالشهامة والرجولة والوقوف إلى جانب الآخرين في مشكلاتهم وأزماتهم، وهذا الشخص يسعى دائمًا بطبيعة شخصيته لحل مشاكل أهل الحي، مما يسبب له مشاكل بسبب تدخله في شئون الآخرين.

بل
صورة نادرة تجمع عادل امام وصلاح السعدني وسعيد صالح 

آخر أعمال النجم صلاح السعدني 

وشارك في بطولة المسلسل بجانب صلاح السعدني كل من هدى سلطان وأبو بكر عزت وكرم مطاوع وسهير المرشدي وهالة صدقي وهشام سليم وحسن حسني ولوسي والمنتصر بالله ولطفي لبيب وغيرهم.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال النجم صلاح السعدني كان مسلسل "القاصرات" الذي عرض عام 2013، وشارك في بطولته كل من ياسر جلال وداليا البحيري وملك أحمد زاهر ومنة عرفة ومي الغيطي ولقاء سويدان ونهال عنبر وغيرهم، ومن تأليف سماح الحريري وإخراج مجدي أبو عميرة.

أما أحدث ظهور للنجم القدير كان في شهر يناير عام 2020، حيث نشر نجله أحمد السعدني وقتها عبر حسابه على انستجرام، صورة تجمعه بوالده خلال تواجدهما بأحد المناطق الساحلية، حيث ظهر صلاح السعدني الملقب بـ"العمدة" وهو مستلقيًا على كرسي أمام أحد الشواطئ، واكتفى أحمد السعدني بتعليق مقتضب على الصورة قائلًا: "العمدة بيصبح". 

الصور من حسابات أحمد السعدني وعادل إمام بانستجرام وفيديوهات المسلسل على يوتيوب وAFP

×