أبطال خيوط المعازيب

ملاحظات على الحلقة الأخيرة من مسلسل "خيوط المعازيب" وهكذا احتفى صناعه بنجاحه الكبير

محمود صلاح
4 أبريل 2024

ودع الجمهور مسلسل "خيوط المعازيب" أحد أنجح الأعمال الخليجية في رمضان 2024، فالمسلسل الذي سيطر على مناقشات الجمهور على مدار 25 حلقة عرضت على منصة شاهد، وكذلك قناة mbc، جاءت الحلقة الأخيرة منه بنهاية نموذجية وواقعية احترمت عقل المشاهد، وكذلك حملت حالة من الرضى كشف عنها الجمهور خلال الساعات الماضية عبر السوشيال ميديا، كما وجهت رسائل التهاني لأبطال المسلسل الذين احتفوا بنهاية عرضه وردود الأفعال حوله أيضا بعد عرض الحلقة الأخيرة على منصة شاهد.

نهاية واقعية لرحلة صعبة في "خيوط المعازيب"

قدمت الحلقة الأخيرة من مسلسل "خيوط المعازيب"، صورة عن التحولات وما وصل إليه المجتمع في مدينة الأحساء، وتحديدا بعد سقوط أبو عيسى "عبدالمحسن النمر"، الذي كان أحد أبرز رجال الصناعة في المدينة والمتسبب الأول في الكثير من الأزمات التي مرت عليها، وكان الانتقام من أبو عيسى لحظة فارقة في المسلسل، وتفاعل معها أيضا المتابعين على السوشيال ميديا، حيث اعتبر البعض أن نهاية أبو عيسى لم تكن ظالمة، بسبب حجم الأفعال التي قام بها وتسببه في وقوع العديد من الضحايا.

نهاية واقعية لرحلة صعبة في "خيوط المعازيب"
نهاية واقعية لرحلة صعبة في "خيوط المعازيب"

الصورة المهمة الثانية في الحلقة الثانية جاءت من خلال شخصية جاسم، ونجاحه في تنفيذ حلمه، بمحاولة تثقيف محيطه، والتأكيد على رمزية الثقافة ودورها في التحولات الكبيرة في المجتمع، خصوصا مع عصر الصناعة والتحولات الجديدة، لكن تظل النقطة الأبرز هي شخصية فرحان، ودائرة الانتقام التي نجح في النهاية أن يصل إليها بشكل غير مباشر، حتى وإذا كانت الصدفة قد لعبت دورا في إنقاذه من تحت يد أبو عيسى، بينما تعد شخصية رويشد من الشخصيات الرئيسية في العمل نموذج أيضا للتحولات من موظف بسيط لدى أبو عيسى لرجل صناعة جديد في الأحساء، كل تلك العناصر كان ينتظرها الجمهور ويتمنى حدوثها، لتصبح النهاية واقعية وصادقة ترضي الجميع، وهذا ما نجح فيه صناع العمل في النهاية.

مسلسل "خيوط المعازيب"
مسلسل "خيوط المعازيب"

تألق المواهب السعودية الشابة في مسلسل "خيوط المعازيب"

 الحلقة الأخيرة من مسلسل "خيوط المعازيب" حملت أيضا مساحة معتبرة للمواهب السعودية الشابة وفي مقدمتهم الفنان محمد عبدالخالق صاحب شخصية "فرحان"، والتي تعد من الشخصيات المحورية في العمل، وقدم عبدالخالق أداء ملفت، حظى بإشادات واسعة من نجوم المسلسل وعلى رأسهم الفنان إبراهيم الحساوي، بالإضافة أيضا للموهبة الشابة عبدالرحمن خليفة الذي جسد شخصية "جواد" الشاب الذي يحلم بأن يصبح مطرب شهير ويخرج من قلب الأحساء.

تألق المواهب السعودية الشابة في مسلسل "خيوط المعازيب"
محمد عبدالخالق مسلسل "خيوط المعازيب"

الحلقة الأخيرة أيضا شهدت تألق الفنان الشاب ياسر عماد الذي جسد دور ابن أبو عيسى ولعب دورا محورا في أحداث الحلقات الأخيرة، خصوصا في ثورة والده الأخيرة على شركائه والتحول الكبير الذي حدث أيضا بعد وفاة والده وبداية صفحة جديدة مع رفقائه، كما تألق أيضا الممثل الشاب أسامة محمد بشخصية أحمد في العمل وتحديدا في الحلقة الأخيرة، ولا ينسى الجمهورعبدالله العثمان، عندما قدم أيضا شخصية خليفة، ونال تقديرا كبيرا أيضا بسبب دوره الذي جسده بمشاعر وإحساس صادق، عبرت عن طبيعة خليفة الحساسة والمعاناة التي واجهها بسبب ظلم أبو عيسى له.

تألق المواهب السعودية الشابة في مسلسل "خيوط المعازيب"
تألق المواهب السعودية الشابة في مسلسل "خيوط المعازيب"

تصدر "خيوط المعازيب" قائمة أنجح الأعمال الخليجية

مسلسل "خيوط المعازيب" صنع طوال الأسابيع الأخيرة، حالة درامية نادرة، جعلته يدخل قائمة أكثر الأعمال مشاهدة على المستوى الخليجي، بل ودخل أيضا قائمة الأعمال الخليجية التي لفتت الانتباه على مستوى العالم العربي، فالعمل جسد صورة جديدة وواقعية غاصت في قلب أبرز المدن في المملكة العربية السعودية، وكشفت عن تفاصيل جديدة لم يكن يعلم الكثير من الجمهور عنها شياء، بينما أعادت أيضا الذكريات لمحبي الأعمال التراثية التي توثق مراحل تاريخية مهمة، وتقدم صورة ملهمة وحقيقية عن المجتمع في الأحساء وعالم صناعة البشت، ويكفي أن مسلسل "خيوط المعازيب"، العمل الأبرز الذي نجح في منافسة مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، في المملكة العربية السعودية وخليجيا، رغم انتماء العمل لفئة الأعمال التاريخية التراثية.

تصدر "خيوط المعازيب" قائمة أنجح الأعمال الخليجية
تصدر "خيوط المعازيب" قائمة أنجح الأعمال الخليجية

صناع "خيوط المعازيب" يحتفون بنهاية عرضه

أبطال مسلسل "خيوط المعازيب" احتفوا أيضا بنهاية عرضه، كل منهم على طريقته، وفي الصدارة الفنان عبدالمحسن النمر الذي نشر صورة لشخصية أبو عيسى عبر حسابه على انستجرام، وعلق عليها فكتب: "وين رايح يابو عيسى.. ما خلصنا .. بعد باقي"، بينما كتب الفنان إبراهيم الحساوي، في وداع العمل: "رحم الشاعر الكبير جواد الشيخ ..كان مرجعا لنا اثناء التحضير والاعداد وخصوصا فيما يتعلق بمصنع النسيج والمعازيب، خيوط المعازيب ذهب للي تعلم صح"، كما نشر الفنان فيصل الدوخي صورة تجمعه مع الفنان إبراهيم الحساوي، احتفلا بنهاية عرض العمل وردود الأفعال حوله.

صناع "خيوط المعازيب" يحتفون بنهاية عرضه
صناع "خيوط المعازيب" يحتفون بنهاية عرضه

بينما حرص العديد من النجوم والمشاهير للاحتفاء أيضا بنجاح مسلسل "خيوط المعازيب"، في مقدمتهم المخرج عامر الحمود الذي كتب عبر حسابه على موقع X، : " من تجربه لما تكون كواليس العمل الفني مليئه بالحب بين فريق العمل ينعكس هذا الحب على المشاهد وهذا مايحصل اليوم في نجاح مسلسل خيوط المعازيب طبعا ماننسى جهود كل فريق العمل".

بينما كتبت الفنانة ريم عبدالله رسالة تهنئ فيها صناع المسلسل عبر حسابها على موقع X فكتبت: "بعد ما انتهى خيوط المعازيب حابه اشكر المعازيب وكآفة النجوم المشاركه وكل من ساهم في هذا العمل .. شكرا لكم قدمتوا لنا عمل أسطوري. موفقين وفالكم النجاح دائما".

الصورة من حسابات صناع المسلسل على انستجرام وموقع X.