الملكة كاميلا تبدو متفائلة حيال صحة الأميرة كيت ميدلتون

الملكة كاميلا تبدو متفائلة حيال صحة الأميرة كيت ميدلتون

عبد الرحمن الحاج
2 أبريل 2024

بعد أيام قليلة من كشف أميرة ويلز عن تشخيص إصابتها بالسرطان؛ قدمت الملكة كاميلا تحديثًا مفعمًا بالأمل عن صحة كيت ميدلتون خلال زيارتها يوم الأربعاء الفائت إلى شروزبري.فيما يأتي ذلك مع تزايد الدعوات لعودة الأمير هاري وزوجته الأمريكية ميغان لتحمّل بعض الواجبات الملكية.

وتحدثت الملكة عن زيارتها لسوق المزارعين، حيث استقبلتها حشد كبير. وشاهدت فتاتين صغيرتين تحملان ملصقات مصنوعة يدويًا تحمل رسائل تعزية وتضامن للأميرة. وعندما سأل أحدهم الملكة عما إذا كانت ستسلمهما إلى الأميرة كيت، أجابت قائلة: "سأرسل هذا إلى كاثرين وسوف أتأكد من أنها تعرف أنه منك شخصيًا. شكراً جزيلا لك".ثم أبلغت الحاضرين: "أعلم أن كاثرين سعيدة بكل التمنيات والدعم الطيب".

لقد تلقت كيت التمنيات الطيبة منذ أن أعلنت تشخيص إصابتها بالسرطان على الملأ. وكانت قد تعرضت لكثير من التخمينات، بعد أن ظلت غائبة عن الأنظار بعد إجراء عملية جراحية لها في البطن في يناير الماضي.

لقاء كيت بالملك

لقاء كيت بالملك
لقاء كيت بالملك

قبل تشخيص حالة الأميرة كيت، أعلنت مصادر رسمية أن الملك تشارلز التقى مع "زوجة ابنه الأميرة، كيت". وكانت كيت قد رتبت اللقاء في لندن، وتناول كلاهما غداء خاصًا و"عاطفيًا" وتحاورا من القلب إلى القلب. وقالت المصادر إنه بما أن الثنائي الملكي يشترك برابطة قوية؛ يعتبر الملك كيت بمثابة ابنته، فقد ترك الغداء وهو يشعر بعاطفة شديدة.

وفي الوقت نفسه، أصدر دوق ودوقة ساسكس بيانًا بعد تشخيص إصابة كيت، متمنين لها "الصحة والشفاء" وأعربا عن أملهما في أن يتمكنا من "القيام بذلك بخصوصية وسلام".

وقد أخذ الأمير ويليام وكيت بعض الوقت من المسؤوليات الملكية. حيث يقال إن عائلتهما تواجه اضطرابًا داخليًا بعد تشخيص إصابتها بالسرطان. ويريد الزوجان قضاء معظم وقتهما مع أطفالهما: لويس وجورج وشارلوت. ومن المتوقع أن يستأنف الأمير ويليام مهامه الملكية بعد عطلة عيد الفصح.

الملك تشارلز يخاطب "يد الصداقة"

الملك تشارلز يخاطب يد الصداقة
الملك تشارلز يخاطب يد الصداقة

وعلى صعيد متصل؛ أكد الملك تشارلز الثالث، على أهمية أعمال الصداقة، حيث خاض هو وكيت ميدلتون، الأميرة التي عانت من مرض السرطان، معركة حياة أو موت.

وقد تم بث خطابه الشفهي في قداس Royal Maundy السنوي الذي أقيم في كاتدرائية Worcester في إنجلترا. مما يمثل أول تسليم علني له منذ أن كشفت زوجة ابنه عن علاجها الكيميائي. ونظرًا لأن علاج السرطان كان مستمرًا لتشارلز في نفس الوقت، فقد قامت الملكة بمكانه.

ومع خروجه مؤخرًا من المستشفى، اختار الملك جدولًا عامًا مخفضًا، بينما تحل الملكة كاميلا محل الملك خلال القيام بالارتباطات الملكية وفي الخطوط الأمامية.

الملك يعتذر

الملك يعتذر
الملك يعتذر

والبيان الذي سجله تشارلز مع الخدمة يبدأ بـ "الدرس الأول" من إنجيل يوحنا. متبوعًا باعتذار تشارلز بأنه لا يستطيع الحضور جسديًا، لكنه لا يزال يقدر الخدمة كثيرًا."في هذا البلد، ننعم بجميع الخدمات المختلفة الموجودة من أجل رفاهيتنا. ولكن علاوة على هذه المنظمات وموظفيها المتفانين، نحتاج ونستفيد كثيرًا من أولئك الذين يمدون لنا يد الصداقة، خاصة في وقت الحاجة.

جدير بالذكر أن رسالة تشارلز، المسجلة، امتنعت عن الإشارة الصريحة إلى حالته الصحية أو حالة كاثرين الصحية. وركزت بدلاً من ذلك على موضوعات الخدمة والصداقة الحميمة الدائمة.

عودة الأمير هاري وميغان

عودة الأمير هاري وميغان
عودة الأمير هاري وميغان

إلى هذا تتولى الأميرة آن 70٪ من عبء العمل الملكي وسط المخاوف الصحية للملك تشارلز .والإعلان المدوي عن صحتها الذي قامت به الأميرة كيت ميدلتون.

فقد كشف تحليل حديث أن الأميرة آن تقوم الآن بمهام من عمل النظام الملكي. ويأتي هذا الارتفاع في أعقاب ابتعاد الملك تشارلز وكيت ميدلتون عن مهامهما الملكية. حيث يعاني كلاهما من متعب صحية، وسط تدقيق إعلامي شديد تجاه أميرة ويلز لنشرها صورة عائلية "معدلة" في عيد الأم.

كما أن الدعوات الموجهة لدوق ودوقة ساسكس للعودة إلى المملكة المتحدة تكتسب صوتًا لتقليل أعباء العمل المتزايدة. ويكشف التحديث الأخير للمذكرات الملكية أن أمير ويلز قد نقل بالفعل جزء من مسؤولياته الملكية إلى الأميرة آن وغيرها بسبب انشغاله مع زوجته كاثرين، ويثير عبء العمل الثقيل الذي تتحمله الأميرة آن مخاوف تتعلق بالصحة العقلية

ضغوط على الأميرة آن

و

ضغوط على الأميرة آن
ضغوط على الأميرة آن

تحتوي اليوميات الرسمية للعائلة المالكة، من 18/03/2024 إلى 10/5/2024 ، على 55 مشاركة عامة وافقت عليها الأميرة آن. وسيكون يومها مرهقًا، حيث تحضر خمسة أحداث في نفس اليوم، كذلك يعد الكم الهائل من مسؤولياتها أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يشعرون بالقلق بشأن صحتها العقلية والذهنية جراء الإرهاق، ويستمر النقاش حول ما إذا كان يجب على الأمير هاري وميغان ماركل العودة إلى العمل كعضوين في العائلة المالكة.

وفي المجمل، تتضمن فترة الثمانية أسابيع المعنية 78 ارتباطًا ملكيًا عامًا. وسيحضر الدوق ودوقة إدنبره معًا اثنتين من هذه المناسبات،كما سيتم توزيع الارتباطاتوفق ما يلي: الأميرة الملكية بـ 55، دوقة إدنبرة بـ 13، دوق غلوستر ودوق إدنبره بأربعة لكل منهما، وبريجيت دوقة غلوستر بثلاثة، والملكة بواحدة.

الأميرة صوفي

الأميرة صوفي
الأميرة صوفي

علاوة على ذلك، تأتي صوفي، دوقة إدنبرة، في المرتبة الثانية في عدد الأنشطة الملكية. ومع ذلك، فإن كثافة واجباتها ستكون مشابهة تمامًا لواجبات الأميرة الملكية إذا ما قورنت بجدول زمني أكثر ازدحامًا.

وخلال الشهرين المقبلين، سيدخل عدد أقل بكثير من أفراد العائلة المالكة إلى الأماكن العامة. من بينهم ستة فقط من أصل 14 من أصحاب الواجبات الرسمية سيظهرون. لا يظهر الملك والأمير وليام وكيت مطلقًا في تقويم العائلة المالكةالمقبل. على الرغم من أن الملك لم يتمكن من حضور احتفال خدمة ماوندي المنعقدة في كاتدرائية ورسستر في 28 مارس، إلا أن الملكة حضرته ومثلته.

دعوى قضائية

دعوى قضائية
دعوى قضائية

على الجانب الآخر، ظهر اسم الأمير هاري فيما يتعلق بدعوى قضائية بقيمة 30 مليون دولار تستهدف شون "ديدي" كومز. الدعوى، التي رفعها رودني "ليل رود" جونز، توجه اتهامات خطيرة ضد مغني الراب الشهير. وتؤكد الوثائق أن ديدي استغل علاقاته مع شخصيات بارزة مثل الأمير هاري لتعزيز مصداقيته. من المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من ذكر الأمير هاري في الدعوى القضائية، إلا أنه لا توجد اتهامات بسوء السلوك موجهة إليه.

ويقول الأصدقاء إن الأمير وليام غير مهتم برؤية هاري بعد إصابة كيت بالسرطان، ويريد تجنب "الدراما". كما قال صديق لكيت ميدلتون والأمير وليام: "لقد تصالحا مع القطيعة مع هاري، وهما راضيان بالوضع الحالي".

بعد أن أعلنت كيت ميدلتون أنها تعاني من مرض السرطان، زعمت العديد من التقارير أن الأمير هاري قد يراها مع الأمير وليام خلال زيارته للمملكة المتحدة في مايو المقبل. ومع ذلك، قال أصدقاء وليام وكيت إن أمير ويلز غير مهتم بلم شمله مع هاري ويرغب في الابتعاد عن "الدراما".

وقالوا: "لقد كانت كاثرين ووليام واضحين جدًا في رغبتهما في السلام والهدوء لهما ولأطفالهما. وقال مصدر لصحيفة ديلي بيست: "زيارة هاري، مع كل الدراما التي ستجلبها، ستكون عكس ذلك".وقال مصدر آخر: "إنهم مرتاحون للقطيعة مع هاري وميغان.

الأمير هاري لن يستسلم للوضع القائم

الأمير هاري لن يستسلم للوضع القائم
الأمير هاري لن يستسلم للوضع القائم

وفي الوقت نفسه، ادعى مصدر ملكي آخر أن الأمير هاري "سيبذل جهودًا لرؤية الأميرة كيت والأمير ووليام عندما يزور المملكة المتحدة. ومن المرجح أن يذهب هاري إلى بريطانيا في مايو 2024 للاحتفال بالذكرى العاشرة لألعاب Invictus. وفي الوقت نفسه، يعرف هاري كيف سيبدو الأمر إذا عاد إلى المملكة المتحدة ولم ير شقيقه وكيت. سيكون وقتًا حرجًا للغاية".