إصابة الأميرة كيت ميدلتون بالسرطان قد تنهي الخلاف الملكي قريبًا

إصابة الأميرة كيت ميدلتون بالسرطان قد تنهي "الخلاف الملكي" قريبًا

عبد الرحمن الحاج
25 مارس 2024

اعتبر العديد من المتابعين والمراقبين والخبراء في الشؤون الملكية البريطانية تجاوب أفراد العائلة الحاكمة في بريطانيا مع إعلان إصابة الأميرة كاثرين ميدلتون بالسرطان مبشرًا بحل الخلافات العائلية. وخصوصًا الخلاف الملكي بين الأمير هاري وبقية أفراد العائلة. وبالذات مع أبيه الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا.

حيث قدم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل كلمات دعم مفعمة بالتعاطف لزوجة شقيقه، ​​كيتميدلتون،بعدتشخيصإصابتهابالسرطان. بعد أن عالجت دوقة كامبريدج مخاوفها الصحية أخيراً. ووضعت حداً للتكهنات ونظريات المؤامرة وصارحت الشعب البريطاني بحقيقة حالتها المرضية التي بقيت سرية لما يزيد عن شهرين.

حيث جاء البيان الرسمي لهاري وميغان دوق ودوقة ساسكس بعد ساعة فقط من نشر الأميرة كيت ميدلتون لرسالة فيديو نادرة على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى حسابات الأمير ويليام الرسمية في .

الأمير هاري وميغان ماركل يخرجان عن صمتهما

الأمير هاري وميغان ماركل يخرجان عن صمتهما
الأمير هاري وميغان ماركل يخرجان عن صمتهما

وعلى الرغم من مشاكلهم الطويلة الأمد، يبدو أن الأخوين المنفصلين هاري وويليام وزوجتيهما يحاولون إصلاح الأمور في أعقاب إعلان مرض الأميرة كيت. حيث كتب هاري وميغان في برقية التضامن والمواساة: "نتمنى الصحة والشفاء لكيت والأسرة، ونأمل أن يتمكنوا من القيام بذلك بخصوصية وسلام".

الأمير هاري وميغان ماركل ينهيان "العداء الملكي قريباً"

الأمير هاري وميغان ماركل ينهيان "العداء الملكي قريباً"
الأمير هاري وميغان ماركل ينهيان "العداء الملكي قريباً"

ويعتقد خبير العلاقات العامة رايان ماكورميك أن برقية هاري وميغان الداعمة، على الرغم من أنها مختصرة، كانت محترمة ومليئة بالإيجابية. وقال في تصريح لصحيفة "الميرور": "السرعة التي خرجت بها إيجابية". وأشار إلى أن الخلاف الملكي قد ينتهي قريبًا. وتابع: "قد تكون خطورة هذا الوضع كبيرة جدًا لدرجة أنها يمكن أن تذيب المظالم التي طال أمدها. نعم، ميغان وهاري لهما أخطائهما، لكن العائلة هي العائلة".

تشخيص كيت ميدلتون بالسرطان

تشخيص كيت ميدلتون بالسرطان
تشخيص كيت ميدلتون بالسرطان

وفي يناير/كانون الثاني، خضعت كيت ميدلتون لعملية جراحية مخطط لها في البطن، ثم انسحبت بعد ذلك من أعين الجمهور. وسرعان ما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بنظريات المؤامرة التي تتكهن بقضايا داخل القصر الملكي. أخيرًا، في 22 مارس/آذار، تناولت الأميرة وضعها في مقطع فيديو تمت مشاركته علنًا. وقالت: "لقد كانا شهرين صعبين للغاية بالنسبة لعائلتنا بأكملها، ولكن كان لدي فريق طبي رائع اعتنى بي كثيرًا، وأنا ممتنة جدًا له".

وجاء بيانها الكامل كما يلي:

“في شهر يناير، خضعت لعملية جراحية كبيرة في البطن في لندن، وكان يُعتقد في ذلك الوقت أن حالتي ليست سرطانية. كانت الجراحة ناجحة. ومع ذلك، أظهرت الاختبارات بعد العملية وجود السرطان. ولذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي. وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج.

ومضت كيت لتقول إنها وويليام كانا يحاولان التعامل مع الموقف بطريقة خاصة من أجل أسرتهما، الأمر الذي استغرق بعض الوقت. "لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت للتعافي من عملية جراحية كبرى من أجل بدء علاجي. ولكن الأهم من ذلك هو أننا استغرقنا بعض الوقت لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم بأنني سأكون على ما يرام".

وعلى الرغم من التحديات، تحدثت كيت عن قوتها وكيف أنها مستمرة في التعافي وتصبح أقوى كل يوم. وتحدثت عن قوة زوجها ويليام وحب ودعم الناس من حولها، الأمر الذي كان مصدر عزاء لكليهما.

وأنهت أميرة ويلز بيانها قائلة: "في هذا الوقت، أفكر أيضًا في كل أولئك الذين تأثرت حياتهم بالسرطان. ولكل من يواجه هذا المرض، بأي شكل من الأشكال، من فضلكم لا تفقدوا الإيمان أو الأمل. أنتم لستم لوحدكم".

صدمة إعلان كيت ميدلتون

صدمة إعلان كيت ميدلتون
صدمة إعلان كيت ميدلتون

وقد صدم فيديو كيت ميدلتون الذي يكشف عن إصابتها بالسرطان العالم وسط تكهنات حول صحتها وصلت إلى ذروتها. وجاءت هذه الأخبار بعد عملية جراحية في البطن خضعت لها في يناير الفائت، وكان يُعتقد في البداية أنها تعالج حالة غير سرطانية.

في أعقاب هذا الكشف، لم يصدر الأمير هاري وميغان ماركل بيانًا لمشاركة رغباتهما فحسب، بل تواصلا أيضًا لتقديم دعمهما. كما أفاد كريس شيب، المحرر الملكي لقناة ITV، أن "الأمير هاري تواصل مع شقيقه الأمير ويليام، بعد أن علم بمرض السرطان الذي تعاني منه كيت. وكان كل من هاري وميغان على اتصال بأخيه وزوجته، ولكنهما فعلوا ذلك على انفراد". ولم يوضح إذا كانت تلك مكالمة هاتفية أو مكالمة فيديو أو بعض رسائل الدعم.كذلك أعرب الزوجان عن تمنياتهما الطيبة، قائلين: "نتمنى الصحة والشفاء لكيت والأسرة، ونأمل أن يتمكنوا من القيام بذلك بخصوصية وسلام".

هل سيؤدي مرض كيت إلى إصلاح الخلاف العائلي؟

هل سيؤدي مرض كيت إلى إصلاح الخلاف العائلي؟
هل سيؤدي مرض كيت إلى إصلاح الخلاف العائلي؟

ويعتقد الخبراء أن هذا الحدث المهم قد يساعد في رأب الصدع بين الأزواج الملكيين. وعلق رايان ماكورميك: "قد تكون خطورة هذا الوضع كبيرة جدًا لدرجة أنها يمكن أن تذيب المظالم القائمة منذ فترة طويلة. ومن الممكن أن ينتهي نزاعهما على الفور".

وأعربت كيت عن امتنانها للدعم الذي تلقته، قائلة: "إن وجود ويليام بجانبي هو مصدر كبير للراحة والطمأنينة. كما هو الحال مع الحب والدعم واللطف الذي أظهره الكثير منكم. إنه يعني الكثير بالنسبة لنا".

العلاج الكيميائي الوقائي

العلاج الكيميائي الوقائي
العلاج الكيميائي الوقائي

وفي الخطاب المصور، كشفت أميرة ويلز أنها تخضع لـ"العلاج الكيميائي الوقائي".وعلى الرغم من أن العلاج الكيميائي معروف على نطاق واسع باعتباره العلاج الدوائي المستخدم لعلاج السرطان والقضاء على الخلايا القاتلة. إلا أن كيت أكدت على وجه التحديد على نوع الإجراء الذي كانت تخضع له.

ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟

ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟
ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟

وسلطت كيت الضوء على العلاج الذي كانت تخضع له، لكنها لم تحدد نوع السرطان الذي تعاني منه. ويقول الأطباء إن العلاج الكيميائي الوقائي ليس مصطلحًا تقنيًا أو سريريًا. ولكن يمكن إرجاعه إلى وصف العلاج الذي يتبع الإجراء الأولي، مثل الجراحة للحد من آثار السرطان. ويمكن استبدالالمصطلح الذي استخدمته كيتبـ"العلاج الكيميائي المساعد".

حيث إن مرحلة/نوع السرطان، وأحيانًا عمر المريض، تحدد ما إذا كان العلاج الكيميائي هو الخطوة المناسبة للمضي قدمًا في العلاج. وفي العلاج الكيميائي الوقائي، من المفترض أن يقوم الجراحون بإزالة كل ما يمكنهم اكتشافه، ولكن لا يزال من الممكن أن يتركوا وراءهم بعض الخلايا السرطانية في الجسم. وإذا تُركت هذه الحالات دون علاج، فإن السرطان "قد يعود لاحقًا ويصبح غير قابل للشفاء".

لا يزال مرض كيت يكتنفه الغموض، مع أن العلاج الذي تتلقاه "يحاول تعظيم" التأثيرات الإيجابية الناتجة عن الإجراء الذي خضعت له بالفعل.

الجدول الزمني لمرض الأميرة كيت:

الجدول الزمني لمرض الأميرة كيت
الجدول الزمني لمرض الأميرة كيت

إن أكثر أنواع السرطان شيوعًا المرتبطة بجراحة البطن هي سرطانات المسالك البولية والتناسلية والجهاز الهضمي. ومع ذلك، ظلت كيت صامتة بشأن نوع السرطان الذي تم تشخيص إصابتها به.

17 يناير: أعلن قصر كنسينغتون في لندن أن "جراحة البطن المخطط لها" لكيت كانت ناجحة ومن المتوقع أن تبقى في المستشفى لمدة أسبوعين تقريبًا. نصت خطة العمل الأولية على أنها ستستأنف مهامها الملكية بعد عيد الفصح.

29 يناير: أصدرقصر كنسينغتون مرة أخرى بيانًا آخر حول عودة الأميرة إلى وندسور بينما تواصل تعافيها من الجراحة. وجاء في الإشعار الرسمي: "إنها تحرز تقدماً جيداً".

10 مارس: يبدو أن القصر قد نشر صورة عيد الأم المعدلة بشكل كبير "كيت وأطفالها الثلاثة، جورج وشارلوت ولويس" على الإنترنت لإسكات التكهنات المتزايدة ونظريات المؤامرة حول غيابها. ومع ذلك، كل ذلك يأتي بنتائج عكسية عندما تفجرت فضيحة "Photo Gate" بشكل غير متناسب، حيث قامت العديد من المواقع الإعلامية الأخرى بحذفها.

هذه التلاعبات أججت النار أكثر وأثارت أسئلة أكبر حول صحة كيت ميدلتون وما كان القصر يخفيه عن الجمهور. وبعد يوم أو أكثر، أصدرت كيت بيان اعتذار نادر، معترفة فيه بأنها جربت الصورة.

11 مارس: خرجت الأميرة كاثرين مع زوجها الأمير ويليام برفقته في سيارة زرقاء؛ تم تصويره خارج وندسور. ليحضر الأمير وحده خدمة يوم الكومنولث السنوية في كنيسة وستمنستر. وقيل إن كيت تتجه في الاتجاه الآخر للحصول على "موعد شخصي". الصورة التي التقطت في 11 مارس لا تظهر وجه كيت، وتنتشر المزيد من الشائعات للتكهن بأن المرأة التي تم التقاطها ليست ميدلتون على الإطلاق.

18 مارس: أول ظهور لكاثرين ميدلتون منذ الجراحة،حيث شوهدت "سعيدة، مرتاحة، وبصحة جيدة" وهي تتجول في السوبر ماركت المحلي، Windsor Farm Shop ، مع الأمير ويليام.

22 مارس: خرجت أميرة ويلز لتعلن أنه تم تشخيص إصابتها بالسرطان وبدأت العلاج الكيميائي الوقائي.