الأمير وليام يعاني من القلق بعد إصابة كيت ميدلتون بالسرطان

الأمير وليام يعاني من القلق بعد إصابة كيت ميدلتون بالسرطان

عبد الرحمن الحاج
31 مارس 2024

أكدت مصادر إعلامية وصحفية بريطانية مطلعة إن الأمير وليام يتعامل مع "القلق الكامن" بعد تشخيص إصابة زوجته كيت ميدلتون بالسرطان. فيما تحظى الأميرة بدعم كبير من الملك وتشارلز وزوجته الملك كاميلا.

الأمير وليام يعاني من القلق بعد إصابة كيت ميدلتون بالسرطان
الأمير وليام يعاني من القلق بعد إصابة كيت ميدلتون بالسرطان

حيث قالت تقاير إعلامية عديدة نقلا عن مصادر مطلعة إن الأمير وليام يعاني من "القلق الكامن" بعد تشخيص إصابة زوجته كيت ميدلتون بالسرطان. أشادت الكاتبة الملكية جيني بوند بالأمير وليام على قناة "جي بي نيوز" بعد أن تعرض "لانتقادات خاطئة" لعدم مشاركته في بعض المشاركات العامة.

اميرة واميرة  ويلز
امير واميرة  ويلز

وتساءل الصحفي دون نيسوم بوند عما إذا كان الملك المستقبلي يشعر بالقلق من أن "التاريخ سيعيد نفسه" بسبب "ظروف مختلفة بشكل واضح"، في إشارة إلى وفاة والدته الأميرة ديانا. قال بوند: "يجب أن يكون هذا مصدر قلق أساسي بالنسبة له".

لو كنت مكانه!

الصحفي دون نيسوم بوند
الصحفي دون نيسوم بوند

"لو كنت مكانه، كنت سأفكر لماذا أنا؟ حدث هذا عندما كان عمري 15 عامًا، والآن لم يعد لدي أخي، ولم يعد لدي أمي، والدي مصاب بالسرطان والآن زوجتي، زوجتي العزيزة، التي هي صخرتي وتعني كل شيء بالنسبة لي ولأطفالي الثلاثة، لماذا الآن؟.

وتابع بوند: "لقد تعرض لانتقادات خاطئة لأنه ربما لم يقم بالعدد الذي يطلبه الناس منه من المشاركات العامة".

"حسنًا، نحن نعرف السبب الآن. ومن الواضح أن الرجل ظل صامتا حيال ذلك. استمر في الابتسام واللقاء والتحية وتشجيع الآخرين. وأضاف: "لقد كان يدعم القضايا ومع كل ما يحدث في الخلفية، هناك ضغط لا يصدق عليه".

إعلان شخصي

وفي مقطع مصوّر مفجع شاركه قصر كنسينغتون في لندن، كشفت الأميرة كيت أنه تم تشخيص إصابتها بالسرطان. وأنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي. وخرجت عن صمتها بعد أيام من ابتعادها عن أعين الجمهور، مما أثار شائعات ونظريات مؤامرة.

وبحسب ما ورد سيواصل وليام تحقيق التوازن بين دعم كيت والحفاظ على واجباته الملكية. ومن المتوقع أن يعود إلى واجباته العامة بعد عودة أطفاله إلى المدرسة بعد عطلة عيد الفصح.

ويقال إن كيت ووليام لن يحضرا قداس عيد الفصح التقليدي للعائلة المالكة في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور. لكن الملك تشارلز يأمل في حضوره مع زوجته الملكة كاميلا.

الملكة كاميلا متفائلة

الملكة كاميلا متفائلة
الملكة كاميلا متفائلة

بعد أيام قليلة من كشف أميرة ويلز عن تشخيص إصابتها بالسرطان، قدمت الملكة كاميلا تحديثًا مفعمًا بالأمل عن صحة كيت ميدلتون خلال زيارتها إلى شروزبري.

وتحدثت الملكة عند زيارة لسوق المزارعين، حيث استقبلتها حشد كبير. ورأت فتاتين صغيرتين تحملان ملصقات مصنوعة يدويًا للأميرة. كذلك ذكرت "سكاي نيوز" أنه عندما سأل أحدهم الملكة عما إذا كانت ستسلمهما إلى كيت، أجابت قائلة: "سأرسل هذا إلى كاثرين".

وأضافت: "سوف أتأكد من أنها تعرف أنه منكِ.ثم أبلغت الحاضرين: "أعلم أن كاثرين سعيدة بكل التمنيات والدعم الطيب".

وقد تلقت الأميرة كيت التمنيات الطيبة من عدد لا يحصى من الناس منذ أن أعلنت تشخيص إصابتها بالسرطان على الملأ. وكانت قد تعرضت للنقاش والجدل بعد أن ظلت غائبة عن الأنظار بعد إجراء عملية جراحية لها في البطن في يناير الماضي.

لقاء كيت بالملك

لقاء كيت بالملك
لقاء كيت بالملك

وكان الملك تشارلز قد التقى في وقت سابق مع "زوجة ابنه المحبوبة، كيت، قبل أن تنشر خبر إصابتها بالسرطان على الملأ. حيث رتبت كيت اللقاء في لندن، وتناول كلاهما غداء خاصًا، وتحدثا من القلب إلى القلب" بحسب صحيفة "ذا ميرور".

وقالت المصادر إن الثنائي الملكي يشتركان في رابطة قوية. ويعتبر الملك كيت بمثابة ابنته، فقد ترك الغداء وهو يشعر بعاطفة جياشة.

هاري وميغان يدعمان وليام وكيت

هاري وميغان يدعمان وليام وكيت
هاري وميغان يدعمان وليام وكيت

وفي الوقت نفسه، أصدر دوق ودوقة ساسكسالأمير هاري وميغان ماركل، بيانًا بعد تشخيص إصابة كيت، متمنيًا لها "الصحة والشفاء". وأعربا عن أملهما في أن يتمكنا من "القيام بذلك بخصوصية وسلام".

هذا وأخذ الأمير وليام وكيت بعض الوقت بعيدًا عن المسؤوليات الملكية. حيث يقال إن عائلتهما تواجه اضطرابًا داخليًا بعد تشخيص إصابتها بالسرطان.

ويريد الزوجان قضاء معظم وقتهما مع الأطفالها الثلاثة؛ لويس وجورج وشارلوت. ومن المتوقع أن يستأنف الأمير وليام مهامه الملكية بعد عطلة عيد الفصح، وتتواجد عائلة ويلز حاليا في منزلها الريفي أنمر هول، وهو المنزل الذي تلقاه الأمير وليام وزجته كيت ميدلتون كهدية زواج من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وتمضي العائلة عيد الفصح هناك في انفراد تام، كما تواصل كيت علاجها، ويعتبر منزل أنمر هول الأكثر خصوصيا والأشد حبا لكيت ميدلتون وأطفالها الثلاثة.