لقطات من حياة إدواردو.. زوج الأميرة بياتريس

لقطات من حياة إدواردو.. زوج الأميرة بياتريس

عبد الرحمن الحاج
25 مارس 2024

دخل إدواردو مابيلي موززي Edoardo Mapelli Mozzi إلى دائرة الضوء لأول مرة في عام 2018، عندما بدأ بمواعدة الأميرة بياتريس، أحد أفراد العائلة الملكية البريطانيةوصاحبة الترتيب التاسع في ولاية العهد، ولكن ما هو أصل زوجها الذي نال إعجاب الأميرة المميزة لدى العائلة المالكة؟

الأميرة بياتريس

الأميرة بياتريس
الأميرة بياتريس

وفي البداية، يمكن أن نلخص الأميرة بياتريس، بأنها أحد الأميرات المدللين لدى العائلة المالكة في بريطانيا، والسيدة إدواردو مابيلي موزي أو بياتريس إليزابيث ماري، ولدت في 8 أغسطس 1988، وهي الابنة الكبرى للأمير أندرو، دوق يورك، وسارة، دوقة يورك، وهي ابنة أخ الملك تشارلز الثالث، ووُلدت في المركز الخامس في ترتيب خلافة العرش البريطاني، وهي الآن في المركز التاسع.

بينما التحقت بياتريس بمدرسة سانت جورج، أسكوت، قبل أن تدرس في كلية جولدسميث، وتخرجت بدرجة البكالوريوس في التاريخ، وعملت لفترة وجيزة في وزارة الخارجية وشركة Sony Pictures قبل انضمامها إلى شركة البرمجيات Afiniti في منصب نائب رئيس الشراكات الاستراتيجية.

بينما تعمل بياتريس أيضًا بشكل خاص مع عدد من المنظمات الخيرية، بما في ذلك Teenage Cancer Trust وOutward Bound، وتزوجت من إدواردو مابيلي موزي، وهو مطور عقاري ونبيل إيطالي مولود في إنجلترا، في عام 2020، وولدت ابنتهما سيينا في سبتمبر 2021.

إدواردو مابيلي موززيEdoardo Mapelli Mozzi

إدواردو مابيلي موززيEdoardo Mapelli Mozzi
إدواردو مابيلي موززيEdoardo Mapelli Mozzi

الأرستقراطي البريطاني الإيطالي، وهو الرئيس التنفيذي لشركته الخاصة للتطوير العقاري، يتصدر عناوين الأخبار منذ ذلك الحين - بسبب حفل زفافه الحميم على الأميرة، ووصول ابنتهما سيينا، ولأنه الوسيم الذي غالبًا ما يرافق بياتريس إلى أحداث رفيعة المستوى.

من هو إدواردو ومن أين أتى؟

من هو إدواردو ومن أين أتى؟
من هو إدواردو ومن أين أتى؟

إدواردو ولقبه إيدو، 40 عامًا، ينحدر من الطبقة الأرستقراطية الإيطالية، وهو نجل المتزلج السابق الكونت أليساندرو مابيلي موززي، الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية عام 1972، ووالدته نيكي ويليامز إليس هي صديقة مقربة لوالدي بياتريس، الأمير أندرو وسارة، دوقة يورك، وكذلك زوج أم إيدو الراحل، السياسي المحافظ كريستوفر شيل، الذي توفي بنوبة قلبية في عام 2011 في جلاستونبري.

وفي عام 2017، تزوجت نيكي مرة أخرى من النحات ديفيد ويليامز إليس، الذي تربطه علاقة جيدة جدًا بابن زوجته إدواردو، كانت عائلة إدواردو وعائلة يورك أصدقاء مقربين لسنوات، وسارة هي عرابة الأخ غير الشقيق لإيدو ألبي شيل.

وولد في مستشفى بورتلاند بلندن (نفس مستشفى زوجته بياتريس) في نوفمبر 1983، بينما التحق بمدرسة التنين في أكسفورد، ثم كلية رادلي في أوكسفوردشاير، قبل أن يحصل على درجة الماجستير في السياسة من جامعة إدنبرة.

ماذا يفعل وكيف جمع الملايين؟

ماذا يفعل وكيف جمع الملايين؟
ماذا يفعل وكيف جمع الملايين؟

في سن الثالثة والعشرين، أنشأ إدواردو شركته الخاصة للتطوير العقاري والتصميم الداخلي، باندا، والتي يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لها.

وعلى حسابه العام على Instagram، الذي يضم 146.000 متابع، غالبًا ما يشارك Edoardo صورًا رائعة لممتلكاته حول العالم - بالإضافة إلى لقطات جميلة جدًا لزوجته بياتريس في اللحظات المهمة.

ومثل والدتهفهو مصمم رائع، حيث إن شركة باندا هي شركة ناجحة للغاية وهي تنمو وتتوسع وتكتسب قدرًا كبيرًا من التأثير في جميع أنحاء العالم - وتقوم ببعض الأعمال الرائعة،وعلى الرغم من أن إيدو لديه فريق تصميم كبير، إلا أنه يتولى المهمة بشكل كبير، حيث إنه يعمل بجد بشكل لا يصدق ولديه مدخلات في كل مشروع، بقدر ما يستطيع يضع رؤيته على كل أعمال شركته ولا يترك الأمر برمته للعاملين لديه من مصممين.

وكشف إدواردو سابقًا لصحيفة نيويورك تايمز أنه كان يعلم منذ صغره أنه يريد الدخول في مجال التطوير العقاري وقال: "لقد أمضيت طفولتي وأنا أتجول في الأماكن لرؤية المواقع، وقد استغلت إجازاتي للقيام بعشر إلى 15 دورة تدريبية مع المطورين والبنوك العقارية والشركات والوكالات القانونية، لذلك شعرت أن لدي الصورة الكبيرة لقطاع العقارات".

ولا يُعرف صافي ثروته بالضبط، لكن يُقال إنه مليونير، ففي النهاية، قام بتطوير عقارات في لندن بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني عندما كان في الثلاثين من عمره.

الجانب الخيري لرجل الأعمال

الجانب الخيري لرجل الأعمال
الجانب الخيري لرجل الأعمال

وشارك إدواردو جنبًا إلى جنب مع أخيه غير الشقيق ألبي في تأسيس جمعية الكريكيت الخيرية لبناء الأمل تخليدًا لذكرى زوج والدته الراحل كريستوفر شيل، وتستخدم المؤسسة الخيرية لعبة الكريكيت كأداة للتغيير الاجتماعي الإيجابي في رواندا.

كيف التقى إدواردو والأميرة بياتريس؟

كيف التقى إدواردو والأميرة بياتريس؟
كيف التقى إدواردو والأميرة بياتريس؟

وكان الزوجان في الواقع أصدقاء للعائلة لفترة طويلة قبل أن يتورطوا في علاقة عاطفية. كشف ديفيد زوج والدته: "عندما التقت بياتريس بإيدو لأول مرة كانت مراهقة، وربما كانت تبلغ من العمر 18 أو 19 عامًا وربما كانت تتطلع إلى العالم، والذي بدا مثيرًا وساحرًا إلى حد ما، ولكنني أعتقد أنهم شكلوا رابطة منذ وقت مبكر جدًا عندما التقيا مرة أخرى ووقعا في الحب، وإيدو مغرم جدًا. إنه شخص طيب".

وبحسب ما ورد، عاد الزوجان إلى الاتصال مرة أخرى في أكتوبر 2018 في حفل زفاف الأميرة يوجيني، حيث عملت بياتريس كوصيفة شرف لأختها الصغرى، لقد نجحوا في ذلك، وبحلول أوائل عام 2019، أصبحوا يتواعدان علنيًا.

وكانت بياتريس على علاقة لمدة عشر سنوات مع صديقها ديف كلارك، لكن الزوجين انفصلا في عام 2016، وفي الوقت نفسه، كان إدواردوعلى علاقة مع دارا هوانغ من عام 2015 إلى عام 2018. ولديهما ولد، كريستوفر "ولفي" وولف.

أول ظهور علني للزوجين

أول ظهور علني للزوجين
أول ظهور علني للزوجين

وبعد حوالي خمسة أشهر من زفاف يوجيني الملكي، ظهرت بياتريس وإدواردو علنًا لأول مرة في لندن في مارس 2019، ووصلا معًا إلى حفل معرض الصور الوطني لعام 2019، وبعد فترة وجيزة، شوهدوا وهم يمسكون أيديهم معًا في مدينة نيويورك.

عرض رومانسي للعريس

عرض رومانسي للعريس
عرض رومانسي للعريس

وفي سبتمبر 2019، بعد فترة مغازلة سريعة، طرح إدواردو السؤال أثناء إجازته في كابري بإيطاليا، ومن الواضح أن رجل الأعمال فخور بتراثه الإيطالي، تمتلك عائلته عقارًا رائعًا في لومباردي، على بعد 21 ميلًا من ميلانو.

وقال الزوجان السعداء في بيان: "نحن متحمسون جدًا للشروع في مغامرة الحياة هذه معًا ولا يمكننا الانتظار حتى نتزوج، نحن نتشارك الكثير من الاهتمامات والقيم المتشابهة، ونعلم أن هذا سيضعنا في مكانة أفضل".

وصمم إدواردو خاتم الخطوبة مع صائغ المجوهرات البريطاني شون لين ومقره مايفير.

بينما أقام الزوجان حفل خطوبة في نقطة جذب المشاهير Chiltern Firehouse، حيث كان من بين الضيوف المشاهير إيلي جولدينج وزوجها، وجيمس بلانت وزوجته الليدي صوفيا ويليسلي، بالإضافة إلى روبي وعايدة ويليامز، كما حضر الحفل أشقاء أميرة ويلز جيمس ميدلتون وبيبا ماثيوز.

خطط الزفاف الأصلية وحفلات الزفاف المغلقة

خطط الزفاف الأصلية وحفلات الزفاف المغلقة
خطط الزفاف الأصلية وحفلات الزفاف المغلقة

كان لدى الزوجين آمال كبيرة في الزواج في مايو 2020 في تشابل رويال التاريخي في قصر سانت جيمس، ولكن بسبب جائحة فيروس كورونا وعمليات الإغلاق والقيود اللاحقة على حفلات الزفاف، فاجأ إدواردو وبياتريس مراقبي العائلة المالكة عندما أعلنا أنهما عقدا قرانهما سرًا في 17 يوليو 2020.

وتمشيا مع المبادئ التوجيهية الحكومية في ذلك الوقت، انضم إلى العروس والعريس أقل من 20 ضيفا عندما تبادلوا عهود الزواج في الكنيسة الملكية لجميع القديسين في وندسور، على مرمى حجر من رويال لودج حيث نشأت بياتريس. استعارت العروس فستان نورمان هارتنيل المذهل من جدتها الملكة إليزابيث الثانية، والذي قامت بتغييره ليومها الخاص.

صور الزفاف

صور الزفاف
صور الزفاف

في ذلك الوقت، شارك إدواردو ثلاث صور من اليوم الكبير على إنستغرام، بما في ذلك واحدة له وهو ينظر بإعجاب إلى بياتريس وأخرى للعروسين في ظل أشعة الشمس الصيفية الساطعة، وقام بتعليق الصور بكلمات من قصيدة إي إي كامينغز أحمل قلبك (أحمله في قلبي)، وهي واحدة من قصيدتين قرأتهما والدته نيكي وحماته الجديدة سارة خلال الحفل.