ظهور مميز لجاك وغابرييلا في عيد ميلاد أبيهما الأمير ألبرت أمير موناكو

ظهور مميز لجاك وغابرييلا في عيد ميلاد أبيهما الأمير ألبرت أمير موناكو

عبد الرحمن الحاج
16 مارس 2024

كان ظهور الأمير جاك والأميرة غابرييلا في غاية الاحترافية خلال الاحتفالات الملكية الأخيرة في عيد ميلاد أبيهما الأمير ألبرت أمير موناكو.

يوم الخميس الفائت، بدا التوأم البالغان من العمر 9 سنوات أكثر نضجًا من أي وقت مضى في قصر الأمير في موناكو للاحتفال بعيد ميلاد الأمير ألبرت. حيث بلغ الأمير ألبرت، رئيس دولة موناكو، 66 عامًا في 14 مارس، وتميزت المناسبة الخاصة بتغيير الحرس وأداء الأوركسترا في ساحة قصر دو باليه، بالإضافة إلى كعكة شاهقة أسعدت الجميع.

وقد ظهر الأمير جاك والأميرة غابرييلا على شرفة القصر مع والدهما وأمهما، الأميرة شارلين، واستقبلا المهنئين بخبرة واحترافية خلال جولة قصيرة بعد أغنية عيد الميلاد.

كان ظهور الأمير جاك والأميرة غابرييلا في غاية الاحترافية خلال الاحتفالات الملكية الأخيرة في عيد ميلاد أبيهما الأمير ألبرت أمير موناكو.

في مقطع فيديو شاركه قصر برينسلي على إنستغرام، اتبع جاك وغابرييلا خطى والديهما وتصافحا مع أفراد من الحشد. بما في ذلك الأطفال الذين بدا أنهم في نفس العمر تقريبًا. وقد دعت جمعية Objectif Monaco السكان المحليين  والعمال وأطفال المدارس إلى الاحتفال بعيد ميلاد الأمير ألبرت في الفناء

وأظهرت لقطات مصورة جميلة من الحسابات الخاصة بقصر برينسلي على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الحدث. وأظهرت الأمير جاك وهو يضع يده حول ظهر أخته يحتضنها بينما التقيا بأفراد من الجمهور يلوحون بالأعلام الوطنية.

الأمير جاك والأميرة غابرييلا

الأمير ألبرت يتحدث عن طبيعة طفليه

وفي حديث صحفي قبل عيد ميلاده العام الماضي، كشف الأمير ألبرت كيف أن الأمير جاك موجود دائمًا للأميرة غابرييلا وأنهما لا يفترقان وأنهم حنونين على بعضهما. وفي شرحه لكيفية تكيف أفراد العائلة المالكة الأطفال مع القيام بمزيد من النزهات العامة؛ قال الأمير ألبرت إن غابرييلا "قد تشعر أحيانًا بعدم الارتياح عند وجود عدد كبير جدًا من الأشخاص، لذلك يتدخل شقيقها للمساعدة".

 

وقال الأمير ألبرت في ذلك الوقت: "بينهما الآن، يتحدث جاك أكثر، وينخرط أكثر في الأماكن العامة". مضيفًا أن "غابرييلا مفعمة بالحيوية خلف الكواليس لكنها خجولة خلال العروض". ووفقا للأمير ألبرت، فإن الأميرة "لديها ذلك الوميض الصغير الشقي في عينيها. لديها شخصيتها الصغيرة الخاصة المفعمة بالحيوية. وأحيانا تفعل أشياء، كما تعلمون، ستحاول استخدام شقيقها وإيقاعه في المشاكل..".

الأمير جاك والأميرة غابرييلا

أسطورة Sainte-Dévote

وقد تم عرض علاقة التوأم في احتفال Sainte-Dévote في يناير الفائت، حيث تقاسما عناقًا أخويًا شديدًا. ومن خلال المشاركة في هذا التقليد، ساعد الأمير الشاب والأميرة في إشعال النار في قارب نذري يرمز إلى حارس موناكو القديسة ديفوت.

الأمير جاك والأميرة غابرييلا

وكما تقول الأسطورة، قُتلت ديفوت المولودة في كورسيكا في القرن الرابع بسبب معتقداتها. وانتشل الأهالي جثمان الشهيد وألقوه في البحر الأبيض المتوسط. ويومها نجت من عاصفة، وعبرت المضيق إلى موناكو وقادتها حمامة بأعجوبة إلى الشاطئ.

وعلى الرغم من أنه قيل إن المغيرين الفلورنسيين سرقوا آثار القديسة في القرن الحادي عشر، إلا أنه تم القبض عليهم وإحراق قاربهم قبل أن يتمكنوا من الفرار. ولذلك يتم إعادة تمثيل عملية حرق السفينة في شهر يناير من كل عام، وعادة ما يحضرها أفراد من العائلة المالكة في موناكو. كإحياء لتلك الواقعة الرمزية الخالدة في وجدان شعب موناكو.

الأمير جاك والأميرة غابرييلا

ظهور الأمير  جاك  والأميرة  غابرييلا في مهرجان السيرك الدولي في مونت كارلو

وسبق أن ظهر الأمير  جاك  والأميرة  غابرييلا أميرة موناكو برفقة والدهما، الأمير ألبرت ، والعديد من أفراد الأسرة الآخرين، أواخر يناير الفائت، حيث شارك التوأم الملكي البالغان من العمر 9 سنوات في عرض بعد الظهر لمهرجان السيرك الدولي في مونت كارلو.

وبعد ارتداء أنوف المهرجين في مهرجان السيرك، انضم الأمير جاك والأميرة غابرييلا إلى الآخرين في الأوشحة الرياضية الاحتفالية. جاك بتصميم أزرق وغابرييلا في إكسسوار من الصوف يتميز بألوان الإمارة الحمراء والبيضاء مع صورة مئوية للأمير رينييه.

 

وبينما كانت فرقة المهرجين تعزف عند المدخل، توقف الأطفال لالتقاط الصور، وكانت غابرييلا تبتسم وهي تحمل باقة زهور كبيرة تلقتها. كذلك أشار أحد الحاضرين إلى أن الأمير جاك والأميرة غابرييلا شوهدا أيضًا وهما يمسكان بـ "geegaws" في السيرك، ويدوران الهدايا التذكارية بأضواء تعمل بالبطارية.

الأمير جاك والأميرة غابرييلا

وصادفت تلك الاحتفالية من مهرجان السيرك الذكرى الخمسين لتأسيسه على يد الأمير رينييه. كما امتلأت الساحة الملكية التي تواجه العرض ذو الحلقة الواحدة عن آخرها. ورافقت عمة التوأم الأميرة ستيفاني، رئيسة اللجنة المنظمة لمهرجان مونت كارلو الدولي للسيرك، ابنها لويس دوركويت وابنتها كميل غوتليب. كذلك كان لدى التوأم رفقة قريبة من أعمارهم في أبناء خالهم كايا روز وبودي ويتستوك، الذين حضروا مع والديهم غاريث (شقيق الأميرة تشارلين) ورويسين ويتستوك. واختاروا العصي السحرية المضيئة كتذكارات.

ويتضمن هذه العروض التقليدية السنوية التي يحضرها الآلاف من كل أنحاء أوروبا والعالم من مهرجان السيرك عدد من الفقرات المفضلة التي يشاهدها الأطفال، بما في ذلك عرض مدرب الخيول ألكسيس جروس والمهرج الفيليني الأسطوري إنريكو فوماجالي.

الأمير جاك والأميرة غابرييلا