الأميرة آن

الأميرة آن تعيد تدوير فستان ارتدته أول مرة قبل 46 عامًا

عبد الرحمن الحاج
11 مارس 2024

قامت الأميرة الملكية الأميرة آن ابنة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية "وأكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية جدية في العمل وتنفيذا للمهام الرسمية" بجولتها الثانية هذا العام، حينحطت طائرتها في الإمارات العربية المتحدة هذا الشهر في دورها كرئيسة لبعثة البحارة.

وكانت الأميرة رويال، 73 عامًا، قد سافرت بالفعل إلى سريلانكا في وقت سابق من هذا العام مع زوجها السير تيموثي لورانس، 69 عامًا.

مع أخذ الملك تشارلز استراحة من المناسبات العامة وسط علاجه المستمر من السرطان. وابتعاد أمير وأميرة ويلز عن الأضواء إلى حد كبير،حيث تتعافى الأميرة كاثرين من "جراحة البطن"، ظلت الأميرة آن دعامة للقوة، وتخطو لتولي عمل إضافي مكانهم.

فستان الزبرجد

فستان الزبرجد
فستان الزبرجد

في وقت سابق من هذا الأسبوع، واصلت الأميرة آن ارتباطاتها بزيارة إلى فندق الملكة إليزابيث 2 (QE2) في دبي، الإمارات العربية المتحدة.وبإطلالة رائعة لهذه المناسبة، ارتدت فستانًا جميلاً بطيات مصنوع من قماش بلون الزبرجد ومزين بياقة أنيقة وتفاصيل بأزرار على الصدرية.

كما قامت الأميرة برفع فستانها المزود بحزام مع سترة أنيقة ذات لون مائي وحذاء رسمي مزين بفيونكة كانت ترتديه سابقًا في Royal Ascot في عام 2023. وأضافت الأميرة حقيبة يد كريمية لإكمال مجموعتها، ومشطت شعرها بأسلوب الكعكة المميز الخاص بها.

ومع ذلك، فإن أكثر ما لفت النظر في ملابس الأميرة آن لم يكن اللون الذي يلفت الأنظار، ولكن حقيقة أن فستانها ذو الطيات كان في خزانة ملابسها منذ ما يقرب من 50 عامًا.

وقد ظهر الفستان الملكي ذو الحزام لأول مرة في عام 1978، عندما ارتدته الأميرة البالغة من العمر 26 عامًا خلال زيارة الدولة التي قام بها رئيس بوتسوانا خاما إلى لندن.

ومنذ ذلك الحين، ارتدت ابنة الملكة إليزابيث الثانية الفستان عدة مرات، ويظل دائمًا في حالته الأصلية.

أسلوب الأميرة آن

في حديثها عن أوراق الاعتماد البيئية الرائعة للأميرة آن، قالت روزانا بيل، مصممة الأزياء المستدامة للصالون الأخضر، لمجلةHELLO: "لديك انطباع بأن الأميرة آن صادقة تمامًا مع نفسها وهي السمة المميزة للأسلوب الحقيقي؛ ويبدو أن قوة شخصيتها تنعكس في شخصيتها وأخلاقيات عملها بدلاً من أن يتم تحديدها بما ترتديه".

أما بالنسبة لولعها بالملابس المحبوبة لديها وتملكها مسبقًا، فقد وافقت روزانا على ذلك قائلة: "إنه لأمر رائع أن ترى امرأة ذات أسلوب وجوهر تبدو وكأنها ترفض سيرك الموضة. لقد احتضنت الأميرة آن الملابس الجميلة والأنيقة على مدار العقود الماضية ولكنها ترتدي دائمًا الملابس المناسبة لهاولدورها".

وفي الأسبوع الماضي، خرجت الأميرة الملكية مرتدية معطفًا كانت ترتديه سابقًا في عام 2014. وأضافت: "يُنظر إلى الملابس القديمة على أنها رائعة وطموحة الآن، ومن بين جميع الأجيال، تعتبر الأميرة آن رائدة هذا الفكر".

الشيخة هند في استقبال الأميرة آن

الشيخة هند في استقبال الأميرة آن
الشيخة هند في استقبال الأميرة آن

التقت الأميرة بالشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال زيارتها.

حيث جرى خلال اللقاء بحث إمكانيات التعاون في العمل الخيري والإنساني. وتحدثوا عن تمكين أصحاب الهمم وتعزيز مشاركتهم في الرياضة ومجالات الحياة الأخرى.

كما أشادت الشيخة هند بالمشاركة النشطة للأميرة الملكية في المشاريع الخيرية والإنسانية في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. شاركت الأميرة، المشهورة بالتزامها ودعمها للعديد من الرعاة، الأفكار التي اكتسبتها من ارتباطاتها الطويلة الأمد مع العديد من الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية.

وتطرق اللقاء إلى الدور الرائد لدولة الإمارات في دعم الأعمال الخيرية والإنسانية وكدولة مانحة رائدة للأعمال الخيرية والمشاريع التنموية حول العالم. وأعربت الأميرة آن عن إعجابها بمشاركة دولة الإمارات في العمل الخيري والإنساني على المستوى الدولي.

كذلك سلطت الشيخة هند الضوء على دعم القيادة الإماراتية لأصحاب الهمم ومبادراتها المختلفة الهادفة إلى تمكين هذه الشريحة الحيوية من المجتمع.

وليس سراً أن مؤهلات الموضة الأخلاقية للأميرة آن هي واحدة من أعظم ثوابتهافي مجال الأزياء. بدءًا من اتجاهات الموضة الرائدة مع تنانيرها الحريرية المثيرة في الستينيات وحتى ظهورها ثلاث مرات على غلاف مجلة فوغ في السبعينيات، كانت الأميرة منذ فترة طويلة رائدة في مجال الموضة الملكية.

ولكن على عكس العديد من ملهمات الموضة في العصر الحديث، فإن براعة أزياء الأميرة آن خالدة بشكل فريد. في عمر 73 عامًا، اكتسبت سمعة طيبة لقدرتها على تصميم الملابس التي ارتدتها في العشرينات من عمرها دون عناء، وغالبًا ما تختار إعادة ارتداء ملابسها المفضلة مرارًا وتكرارًا عبر عقود.

أزياء غريبة جعلت من الأميرة آن أيقونة أزياء غير متوقعة

معطف الأميرة آن الأزرق الاحتفالي
أزياء غريبة جعلت من الأميرة آن أيقونة أزياء غير متوقعة

قد تبدو إعادة ارتداء الملابس شيئًا رائعًا، ولكن بالنسبة لسيدة ملكية تتمتع بإمكانية الوصول إلى أشهر المصممين في العالم وبيوت الأزياء عند قدميها، فإن تفاني الأميرة آن في الموضة المستدامة هو أكثر من مثير للإعجاب.

وعندما سُئلت عن سبب اختيارها إعادة تدوير الملابس، قالت الأميرة عام 2020 ضاحكة: "لأنني لئيمة للغاية".وأضافت: "ما زلت أحاول شراء المواد وتركيبها لأنني أعتقد أن هذا أكثر متعة. كما أنه يساعد في دعم أولئك الذين ما زالوا يصنعون في هذا البلد. يجب ألا ننسى أننا نمتلك هذه المهارات، وهناك لا تزال أماكن تقوم بعمل رائع".

وبعد ارتداء فستان باربي الوردي بأكمام منتفخة مع تنورة مربعات متباينة مع جوائز BAFTA في عام 1984، أعادت الأميرة صياغة أكمام الفستان وارتدته في مهرجان Save the Children للأشجار بعد أكثر من 15 عامًا.

وقد بدأت علاقة الحب الأبدية بين الملكة ومعطفها الكريمي والكحلي في الثلاثينيات من عمرها عندما ارتدته في حدث Royal Ascot في يونيو 1980. مع تصميم خالد وأكتاف متباينة وطول متوسط ​​متواضع، أصبح المعطف متعدد الاستخدامات أحد أكثر المعاطف الملكية تميزًا. وارتدته لاحقًا في ديربي إبسوم عام 1985، ثم مرة أخرى في عامي 2015 و2018.

معطف الأميرة آن الأزرق الاحتفالي

معطف الأميرة آن الأزرق الاحتفالي
معطف الأميرة آن الأزرق الاحتفالي

بينما يستخدم الكثيرون يوم عيد الميلاد كفرصة لارتداء شيء جديد، اختارت الأميرة آن ارتداء نفس المعطف الأزرق المبطن بياقة أنيقة من الفرو الصناعي إلى الكنيسة في ساندرينجهام لمدة ثلاث سنوات متتالية. لقد ظل في خزانة ملابسها لأكثر من 50 عامًا، حيث ظهرت لأول مرة في عام 1983.

الزي الأسود المؤثر للأميرة آن

الزي الأسود المؤثر للأميرة آن
الزي الأسود المؤثر للأميرة آن

أثناء وجودها في إدنبره بعد وقت قصير من وفاة والدتها الملكة الراحلة في عام 2022، بدت الأميرة آن متوازنة وأنيقة في سترة سوداء أنيقة مثبتة بدبوس لؤلؤي.

وقد نحتت السترة الملائمة والمتوهجة صورة ظلية أنثوية. ورفعت المجموعة الملكية المحترمة، والتي تتكون من تنورة أنيقة، وأضافت جوارب شفافة وغطاء رأس أسود بسيط.

وكانت الأميرة قد ارتدت هذا الثوب، الذي يبلغ عمره 25 عامًا على الأقل، في جنازة الأميرة ديانا في عام 1997.

زي الأميرة آن في رويال أسكوت البالغ من العمر 40 عامًا

زي الأميرة آن في رويال أسكوت البالغ من العمر 40 عامًا
زي الأميرة آن في رويال أسكوت البالغ من العمر 40 عامًا

كذلك شهد لون الخردل الأصفر نهضة في السنوات الأخيرة. لحسن الحظ بالنسبة للأميرة آن، ظل الفستان الأصفر النقي في خزانة ملابسها لأكثر من أربعة عقود. تم ارتداء الفستان الفريد من نوعه في Trooping the Colour وEpsom Derby وRoyal Ascot وغيرها عدة مرات بين عامي 1980 و2023.

معطف الغابة الأخضر للأميرة آن

معطف الغابة الأخضر للأميرة آن
معطف الغابة الأخضر للأميرة آن

كما ارتدت الأميرة الملكية فستانًا عاطفيًا باللون الأخضر لحضور حفل زفاف في إمبريال كوليدج لندن في يناير من هذا العام. كان اختيار آن للزي مؤثرًا بشكل خاص، مع الأخذ في الاعتبار أنها ارتدته سابقًا في حفل تأبين والدها الأمير فيليب في عام 2022، بعد وفاته عن عمر يناهز 99 عامًا في أبريل 2021.

الأزهار المكشكشة في حفلات الزفاف

الأزهار المكشكشة في حفلات الزفاف
الأزهار المكشكشة في حفلات الزفاف

وفي عام 2008، في حفل زفاف الليدي روز وندسور، تألقت الأميرة آن بالأزهار المكشكشةالذي ارتدته في حفل زواج تشارلز وديانا في عام 1981.

الأميرة آن تفتقد عيد ميلاد زوجها تيم لورانس الـ 69 أثناء توجهها إلى دبي

الأميرة آن
الأميرة آن

وخلال توجهها إلى دبي احتفل زوجها نائب الأدميرال السير تيم لورانس بعيد ميلاده التاسع والستين يوم الجمعة الفائت.وفي الصور التي نشرت على إنستغرام ، التقت آن بفريق الرعاية الإماراتي وقامت بجولة في ميناء جبل علي.

وارتدت آن بشكل أنيق بدلة بنطلون رمادي داكن مع بلوزة بنية مخططة، وحضرت أيضًا مؤتمر المرأة في الشحن والتجارة.وتوجهت الأميرة إلى الإمارات العربية المتحدة مساء الخميس من مطار هيثرو بلندن برفقة سكرتيرها الخاص العقيد جون بويد.

Mission to Seafarers هي مؤسسة خيرية خيرية تساعد البحارة في الحصول على الدعم في أكثر من 200 ميناء في 50 دولة مختلفة. آن هي رئيستها منذ عام 1984.

والأميرة آن متزوجة من السير تيم لورانس منذ عام 1992، وقد التقيا لأول مرة عندما كان ضابط البحرية الملكية السابق يعمل كخادم للملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وقد ولد تيموثي جيمس هاميلتون لورانس في كامبرويل، جنوب لندن في 1 مارس 1955، وهو الابن الأصغر للقائد جاي ستيوارت لورانس وباربرا أليسون لورانس. تلقى تعليمه في مدرسة نيو بيكون الإعدادية ومدرسة سيفينواكس في كينت، قبل أن يحصل على شهادة في الجغرافيا من جامعة دورهام بمنحة بحرية.

وأكمل تدريبه في كلية بريتانيا البحرية الملكية في دارتموث، وانضم إلى البحرية الملكية في عام 1973 وتمت ترقيته لاحقًا إلى رتبة ملازم في عام 1977.

وطلقت آن زوجها الأول الكابتن مارك فيليبس في 13 أبريل 1992. ولدى الزوجين طفلان: بيتر فيليبس وزارا تيندال.

وتزوجت الأميرة من السير تيم في كراثي كيرك في اسكتلندا في 12 ديسمبر 1992، بحضور حوالي 30 ضيفًا في حفل الزفاف الحميم. ارتدت آن سترة بيضاء فوق فستان بطول الركبة مع زهور بيضاء في شعرها خلال الحفل. ويقيم الزوجان في ملكية آن جلوسيسترشاير، جاتكومب بارك.