العائلة أولا.. الملك تشارلز يرغب في البقاء مع أحفاده

العائلة أولا.. الملك تشارلز يرغب في البقاء مع أحفاده

عبد الرحمن الحاج
27 فبراير 2024

كشفت تقارير صجفية بريطانية عن ترتيبات جديدة في برامج الملك تشارلز الثالث اليومية مع تركيز على علاقاته الإنسانية والاجتماعية عقب اكتشاف إصابته بالسرطان، والذي يرجح أنه سرطان البنكرياس، مشيرة إلى أن الملك يرغب في البقاء مع أحفاده قدر الإمكان، منوهة بعلاقة الملك تشارلز مع حفيديه ليليبيت وأرتشي.

ويقال إن الأميرة ليليبيت والأمير آرتشي زارا الملك تشارلز آخر مرة في عام 2022 عندما وصلت ميغان ماركل والأمير هاريلحضور احتفالات يوبيل الملكة إليزابيث الراحلة.

علاقة الملك بأحفاده المقيمين في كاليفورنيا
علاقة الملك بأحفاده المقيمين في كاليفورنيا

الآن، بعد تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، فكر أحد الخبراء الملكيين في علاقة الملك تشارلز بأحفاده.وفي حديثه في الفيلم الوثائقي الجديد للأمير هاري على موقع Hulu، ادعى الخبير الملكي روبرت جوبسون أن الملك تشارلز "ليس لديه علاقة" مع ليليبيت وأرتشي وهو ما قد يتحسر بسببه.

علاقة الملك بأحفاده المقيمين في كاليفورنيا

الملك تشارلز
الملك تشارلز والامير جورج

كما تحدث جوبسون أيضًا عن سبب عدم وجود علاقة بين الملك وأحفاده المقيمين في كاليفورنيا، على الرغم من حرص الملك تشارلز على مقابلتهم. وقال إنه ببساطة لا يوجد أمل في علاقة وثيقة بسبب "المسافة البعيدة".

ويدعي الخبير الملكي: "لسوء الحظ بالنسبة للملك، لا توجد علاقة بين الملك وأحفاده لأنه لم تتح له الفرصة لصياغة هذه العلاقة".

واستطرد روبرت جوبسون قائلا: "قد يقول البعض إنه كان ينبغي عليه بذل المزيد من الجهد والتواصل. أعلم أنه يقضي الكثير من الوقت عندما تتاح له الفرصة مع أطفال وليام، جورج ولويس، وأنا متأكد من أنه سيقضي الكثير من الوقت إذا استطاع لو كان هاري وميغان مقيمين في إنجلترا. "لكنهم ليسوا كذلك. لذا، لا أعتقد أن هناك أي رابط محدد بينهما".

لويس
الملك تشارلز والامير لويس

هذا وسط تضارب في التوقعات والتحليلات عن رد فعل الأمير هاري والد الأميرة ليليبيت والأمير آرتشي زارا..بعد شائعات تنازل الملك تشارلز عن العرش بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

صدمة المرض وتوقعات بالتنازل عن العرش

صدمة المرض وتوقعات بالتنازل عن العرش
صدمة المرض وتوقعات بالتنازل عن العرش

وكشف الخبير الملكي توم كوين عن مشاعر الأمير هاري الحقيقية بشأن توقعات بتنازل الملك تشارلز عن العرش بعد زيارة دوق ساسكس إلى كندا مع زوجته ميغان ماركل.

وقال الخبير الملكي لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، إن تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان كان بمثابة صدمة للأمير هاري. و"مثل معظم الناس، كان يفترض أن والده سيستمر كملك على الأرجح حتى التسعينيات من عمره تمامًا كما فعلت الملكة إليزابيث الثانية". هذا ما تأمله الخبير الملكي في مشاعر الأمير هاري إذا تنحى الملك تشارلز بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

الملك تشارلز
الملك تشارلز

وفي إشارة إلى الاستعدادات لألعاب Invictus، تابع توم كوين قائلاً: "أعتقد أن المحاربين القدامى يذكرونه بأن المرض والإعاقة أهم بكثير من الشجارات والحجج التافهة".

وأضاف "أنا متأكد من أن تشخيص إصابة الملك بالسرطان يتناسب مع هذا. مهما كانت الصعوبات التي واجهها هاري مع والده، فهو لا يريد أن يبدو غير مهتم. وأظن أنه يهتم حقًا".

عودة الدوق والدوقة

عودة الدوق والدوقة
عودة الدوق والدوقة

يزعم المعلقون الملكيون أن الأمير هاري وميغان ماركل "يتحولان مرة أخرى إلى أفراد من العائلة المالكة" بفضل تغيير علامتهما التجارية الأخيرة وظهورهما العلني.

ويقال إن دوق ساسكس يرغب في العودة إلى العائلة المالكة على أساس مؤقت بينما يتلقى الملك تشارلز العلاج من مرض السرطان . وقال هاري إنه يعتزم العودة إلى المملكة المتحدة بعد أن قام بزيارة قصيرة لوالده في وقت سابق من هذا الشهر.

لكن يُعتقد أن الأمير وليام أمير ويلز نصح والده بعدم السماح بعودة هاري. وقال الكاتب الملكي توم كوين لصحيفة The Mirror: "لقد تحدثت إلى صديق مقرب لتشارلز الذي يعتقد أنه حتى لو أراد الملك قبول عرض هاري -وهو ما لم يفعل- فلن يفعل ذلك لأن وليام يشعر بالفزع من ذلك". الفكرة: "القول بأن هاري ووليام لا يتحدثان بشروط هو التقليل من صعوبة الأمر. وما في النفوس أكبر من ذلك".

ميغان أكبر معارض لعودة هاري

ميغان أكبر معارض لعودة هاري
ميغان أكبر معارض لعودة هاري

وفي الوقت نفسه، يُقال إن ميغان ماركل أيضًا "تعارض تمامًا" فكرة عودة هاري إلى لندن، لأن هناك الكثير من "الدماء الفاسدة". قال السيد كوين: "هاري يفتقد كونه فردًا ملكيًا عاملاً، كونه فردًا ملكيًا هو الشيء الوحيد الذي تدرب عليه وهو يشعر بالملل الشديد في كاليفورنيا. إنه يعلم أنه من الأفضل أن يحتفظ بقيمته ومصلحة العالم". ليس من أفراد العائلة المالكة المتقاعدين، لذا فإن عرض العودة للمساعدة على الأقل يذكر العالم بمن هو وما هو".

وبعد تغيير العلامة التجارية للموقع الإلكتروني للزوجين. وظهورهما علنًا على مدار الأسبوعين الماضيين.. تحدث المعلق الملكي جوش روم إلى سكاي نيوز أستراليا لمشاركة كيفية رد فعل المملكة المتحدة على تغيير العلامة التجارية.

ميغان وهاري
ميغان وهاري

وفي حديثه على الشبكة، قال روم: "إن كلمة"المخادع"تتبادر إلى ذهني مع هذا لأنهم يحاولون الاستمرار في هذه المؤسسة بطريقة ما، بشكل أو بآخر. لنكن صادقين، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنهم من خلالها "سيحتفظون بأهميتهم، وكما تعلمون، فإن السبب الوحيد الذي يجعل الناس يعيرونهم أي نوع من الاهتمام هو الدور الذي قدمته لهم هذه المؤسسة".

أمنيات الأمير هاري

أمنيات الأمير هاري
أمنيات الأمير هاري

وسبق أن قال دوق ساسكس للتلفزيون الأمريكي إنه "قفز على متن طائرة" في أسرع وقت ممكن لرؤية ولده الملك تشارلز الثالث بعد تشخيص إصابته بالسرطان.لكن لماذا ترك هاري وميغان العائلة المالكة أصلا؟.

في مقابلة أجراها مؤخرا مع قناة ABC News، قال الأمير هاري إنه "ممتن" للوقت الذي قضاه مع والده خلال اجتماعهما القصير في لندن.كما وافق على أنه يمكن التقريب بين العائلات بسبب هذه المخاوف الصحية.

واقترح أنه سيكون هناك المزيد من الزيارات إلى المملكة المتحدة، قائلاً: "سأتوقف وأرى عائلتي قدر استطاعتي".لكنه لم يوضح التوقعات بشأن حالة الملك قائلا "يبقى بيني وبينه".

حب العائلة ينتصر

الملك تشارلز والاميران وليام وهاري
الملك تشارلز والاميران وليام وهاري

وفي معرض حديثه عن رحلته لرؤية والده بعد تشخيص إصابته بالسرطان، قال الأمير، حين كان موجودًا في كندا للترويج لألعاب Invictus، لبرنامج Good Morning America على قناة ABC: "أنا أحب عائلتي". كما أضاف: "حقيقة أنني تمكنت من ركوب الطائرة والذهاب لرؤيته وقضاء أي وقت معه، أنا ممتن لذلك".

وباستخدام مثال أولئك الذين شاركوا في ألعاب إنفيكتوس، أشار إلى أن مثل هذه الضغوط يمكن أن تساعد في جمع العائلات معًا. كذلك قال: "في جميع هذه العائلات، أرى ذلك على أساس يومي، حيث تتجمع قوة وحدة الأسرة معًا". أيضًا أكد أن "أي مرض، أي مرض، يجمع العائلات معًا".

هاري يتردد في نيل الجنسية الأمريكية

هاري يتردد في نيل الجنسية الأمريكية
هاري يتردد في نيل الجنسية الأمريكية

في عام 2020، انتقل الأمير وميغان إلى الولايات المتحدة بعد تنحيهما عن كونهما "عاملين في العائلة المالكة".ويتحدث بحرارة عن حياته في كاليفورنيا، حيث يعيش مع زوجته.حيث يقول إن حس الفكاهة الذي يتمتع به أطفالهما يبقيهم "مستقرين". أيضا قال الأمير هاري إنه "فكر" في الحصول على الجنسية الأمريكية.وقال إنه أحب "كل يوم" يعيشه في الولايات المتحدة، لكنه تردد عندما سئل عما إذا كان "يشعر بأنه أمريكي".

وردًا على سؤال حول إمكانية أن يصبح مواطنا أميركيا، قال: "لقد فكرت في ذلك، نعم". كما قال: "الجنسية الأمريكية فكرة خطرت في ذهني، لكنها بالتأكيد ليست أولوية قصوى في الوقت الحالي".