اليسا

إليسا صوت المرأة القوية في يومها العالمي وتواصل إبهارنا بتتر "ع أمل".. هل نجحت في منافسة نفسها؟

سما جابر

بالتزامن مع يوم المرأة العالمي حرصت النجمة اللبنانية إليسا على طرح التتر الكامل لمسلسل "ع أمل" عبر قناتها على يوتيوب، وهو المسلسل الذي تقوم ببطولته النجمة ماغي بو غصن وتنافس به في دراما رمضان 2024، وبمجرد طرح التتر المصور، باتت الأغنية حديث الجمهور خاصة وأنها تعبر عن بعض أزمات المرأة بالتزامن مع يومها العالمي.

إليسا وتواجد رمضاني قوي جديد بتتر مسلسل "ع أمل"

النجمة إليسا عودتنا باستمرار على تقديم تترات بعض المسلسلات العربية، لتصبح إليسا عامل أساسي من عوامل نجاح تلك الأعمال الدرامية، وهذا العام فاجأتنا إليسا بطرح أغنية "أنا مش صوتك" التي تعتبر التتر الرسمي لمسلسل "ع أمل"، وهي أغنية خالصة تعبر عن حال المرأة القوية التي سبق وقد كسرتها الظروف وباتت ضعيفة لفترة ثم استعادت قوتها من جديد.

صوت إليسا القوي مع طريقة تصوير الكليب الذي ظهرت فيه ماغي بو غصن كعروس مانيكان بصحبة أبطال المسلسل الذين ظهروا كذلك وهم يلعبون بها وسط حشد من المتفرجين الصامتين الذين يشاهدون ما يحدث لماغي ولكنهم لا يستطيعون فعل أي شيء؛ كل ذلك كان بمثابة رسالة قوية من بطلة المسلسل والنجمة إليسا، حول نتيجة ما يحدث للنساء بعد الأزمات التي يتعرضن لها، والتلاعب بمشاعرهن، فبالرغم من ضعفهن خلال تلك الفترة لكنهن يصبحن أقوى فيما بعد بشكل لا يتوقعه أحد.

غ

كلمات أغنية إليسا جاءت معبرة تمامًا عن تلك الحالة، حيث تقول كلمات الأغنية: "كل حدا عنده بقلبه سر.. بينه وبين حاله مخبيه.. كل حدا حابب يبقى حر، حتى بحبسه العايش فيه.. كل حدا عنده بقلبه سر، بينه وبين حاله مخبيه.. كل حدا حابب يبقى حر، حتى بحبسه العايش فيه.. يا ظالم صعب تأسرني، لو كان قلبي ظالم متلك.. ولا فيك تجرب تكسرني، لو ما انا برضى وبسكتلك.. انا مش صوتك تا تسكتني، ولا نسر بجانح مكسور.. أنا ياما الدنيا بكتني ياما الدنيا بكتنيوع رمادها ع رمادها ع رمادها عمرت قصور"

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع الأغنية الجديدة التي طرحتها إليسا والتي حمست الجمهور لمتابعة مسلسل "ع أمل" عند عرضه في شهر رمضان المقبل، حيث عبرت الأغنية عن الحالة التي سوف يعيش الجمهور معها في المسلسل من خلال بطلته ماغي بو غصن، كما اعتبر الجمهور أن إليسا نجحت في منافسة نفسها والتفوق عليها بهذا التتر المميز الذي لا يقل نجاحًا وتميزًا عن التترات الأخرى التي قدمتها مسبقًا.

تر

إليسا صوت المرأة القوية

إليسا النجمة اللبنانية يمكن أن نصنفها بكونها صوت المرأة القوية التي تعبر عنها باستمرار في جميع الأحوال التي تمر بها، القوة والضعف، والسعادة والحزن والمرض وغيرها من المشاعر، كما أنها كانت صوت عدد من نجمات العالم العربي من خلال غناء تترات أعمالهم الدرامية الشهيرة، التي نال بعضها شهرة واسعة.

فكانت إليسا البداية المشوقة التي كنا نبدأ معها مسلسل "مع سبق الإصرار" للنجمة غادة عبد الرازق والذي عرض عام 2012، ووقتها حقق هذا المسلسل نجاحًا ساحقًا، كما أنه يعد من أشهر المسلسلات في تاريخ بطلته، وكان تتر المسلسل الذي جاء بعنوان "جربت في مرة"، من أشهر التترات وقتها ومازال يحصد النجاح حتى الآن، فامتزج إحساس إليسا وصوتها مع أجواء العمل وبعض مشاهده ليصبح من أشهر وأجمل التترات التي قامت بغنائها في تاريخها.

غادة ع

إليسا واصلت بعد هذا المسلسل تقديم بعض تترات الأعمال الدرامية المميزة، ومن بينها تتر مسلسل "لو" الذي قامت ببطولته الفنانة نادين نسيب نجيم بمشاركة كل من يوسف الخال وعابد فهد وسارة أبي كنعان، وعبرت إليسا من خلال صوتها على التتر عن حالة المرأة أيضًا التي تمر بالعديد من المشاعر المتضاربة، كما قدمت مؤخرًا تتر مسلسل "الثمن" للنجمين باسل خياط ورزان جمال، وهو المسلسل الذي حقق نجاح كبير أيضًا بمجرد عرض أولى حلقاته، وجاءت الأغنية بعنوان "ما تندم على شي"، وقالت كلماتها: "ما تندم عَشي.. كل شي بها الحياة تجربة اعتبروا.. ما تستصغر شي، الله بأضعف خلقه حطّلّك سِرّو.. في خطايا بريئة.. ما بينحسبوا بشرع الحب بينغفروا".

غ

إليسا وتترات ناجحة قد تفوق نجاح المسلسلات نفسها

إليسا أيضًا كانت بعض من تترات المسلسلات التي قدمتها، قد حققت نجاحًا أكبر من النجاح الذي حققه المسلسل نفسه، مثلما حدث في مسلسل "ضد مجهول" للنجمة غادة عبد الرازق حيث حققت أغنية المقدمة بعنوان "عشت وشفت" للنجمة إليسا؛ نجاحًا مبهرًا بالرغم من أن المسلسل نفسه لم يحقق النجاح ذاته على خطى مسلسل "مع سبق الإصرار".

كما قدمت إليسا أغنية تتر مسلسل "ظل" بعنوان "ضماير" وهي الأغنية أيضًا التي تعتبر إحدى أشهر أغنيات إليسا أيضًا، والعمل قام ببطولته كل من جمال سليمان وعبد المنعم عمايري ويوسف الخال وجيسي عبدو وبياريت قطريب وكندة حنا، إضافة إلى تقديمها تتر مسلسل "يا ريت" للنجمة ماغي بو غصن ومكسيم خليل، وكل من تلك التترات كانت بمثابة أعمال مميزة خطف بها إليسا انتباه جمهور وأثبتت أنها من أنجح نجمات الغناء اللواتي لديهن حضور لافت واستثنائي بمسلسلات رمضان من خلال غناء التترات.

غ

معلومات عن أحدث نشاطات إليسا 

الجدير بالذكر أن النجمة اللبنانية كانت قد سيطرت على اهتمام الجمهور بعد طرح العمل الوثائقي الخاص بها بعنوان "It’s Ok" عبر منصة نتفليكس، حيث تحدثت عن الانطباع الخاطئ الذي قد يصل إلى البعض عنها من قبل معرفتها جيدًا حيث يرى البعض أنها تتسم بالغرور واللؤم لافتة إلى أن هؤلاء عندما يعرفونها على حقيقتها يعلمون جيدًا أنها ليست كذلك وأن تلك الصفات بعيدة تمامًا عنها، كما كشفت إليسا عن معاناتها في مشوارها الفني من ظلم المجتمع والعنصرية والذكورية، لافتة إلى أنها ستكون المرة الأولى التي سيراها العام بهذه الجرأة من خلال الكشف عن تفاصيل جديدة في حياتها.

إليسا تحدثت كذلك عن بعض الأشخاص الذين قد يغارون من نجاحها أو يتمنون لها الفشل، حيث أكدت أنها مع كل ألبوم ناجح لها يكون هناك البعض الذين يراهنون على أنها لن تستطيع الوصول لمرحلة تقديم ألبوم جديد آخر، كما كشفت كذلك عن بعض اللقطات النادرة لها خلال بداية مشوارها الفني وفترة غنائها على المسرح قديمًا، موضحة أنها مرت بالكثير والكثير من الصعوبات التي لم يعرف عنها الآخرين شيئًا، مؤكدة أنها من أكثر النجمات اللواتي تعرضن لهجوم حاد وتنمر بسبب ملامحها وأزيائها وطريقة حديثها، مشيرة إلى أنها كانت تبكي بسبب هذا الأمر ولم تعرف كيف يمكن أن تتخطاه، إضافة إلى حديثها عن الأدوية النفسية ومضادات الاكتئاب وكيف وصل بها الأمر إلى مرحلة الإدمان، كما كشفت عن أن سبب إصابتها بمرض سرطان الثدي هو دخولها في علاقة حب سامة، وهي المرة الأولى التي تكشف فيها إليسا عن سبب إصابتها بالسرطان ومن ثم خضوعها لجراحة من أجل العلاج.

ل

الصور من حسابات إليسا على انستجرام