نادين نجيم

في شهر المرأة أيضًا.. النجمات يسلطن الضوء على القضايا الشائكة التي تخصهن بدراما رمضان 2024

سما جابر

يتزامن عرض الدراما الرمضانية لعام 2024 مع شهر مارس المعروف بكونه شهر المرأة، ويتصادف أن يتم عرض مجموعة من أبرز الأعمال الدرامية هذا العام والتي تتناول العديد من القضايا الشائكة والأزمات التي تخص النساء في حياتهن، والتي يمكننا أن نسلط الضوء عليها في شهر المرأة، وفيما يلي أبرز تفاصيل هذه المسلسلات.

سلمى أبو ضيف وليلى أحمد زاهر في "أعلى نسبة مشاهدة"

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" يعد من أكثر الأعمال الدرامية التي ينتظرها الجمهور خلال موسم رمضان 2024، والذي تخوض من خلاله الفنانة سلمى أبو ضيف أولى بطولاتها المطلقة بمشاركة الفنانة ليلى أحمد زاهر، وتدور قصة المسلسل في إطار درامي إجتماعي، ويتناول المشكلات التي تحدث من وراء صناعة المحتوى على على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال فتاتين تدرسان في المرحلة الثانوية، وتعيشان في منطقة شعبية واحدة، تتأثر كل منهما بمشاهير وسائل التواصل، وما تحصل عليه الفتيات من أموال وشهرة نظير المحتوى على تيك توك، وتبدأ الفتاتان في نشر مقاطع على تطبيق تيك توك ويراودهما حلم الشهرة والحصول على الكثير من الأموال كما حدث لأخريات.

وتجسد سلمى أبو ضيف في أحداث المسلسل دور فتاة شابة تدعي شيماء، وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة، تعاني من الفقر، وتتجه إلى استخدام السوشيال ميديا لجلب أموال، ويتكون مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" من 15 حلقة، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم من بينهم انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، سيناريو وحوار سمر طاهر.

ه

نيللي كريم في "فراولة"

مسلسل فراولة من بين الأعمال الدرامية التي سوف تعرض في رمضان 2024، وتسلط الضوء على رحلة صعود فتاة ولكن بطريقة غير طبيعية ومن خلال أحداث طريفة وكوميدية، حيث يحكي المسلسل قصة فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفًا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع اكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة، واستطاعت فراولة أن تستحوذ على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير، لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين، لكن مع رحلتها يبدأ التساؤل حول ما إذا كانت هي من غيرت حياة متابعيها حقًا أم أن ما يعيشوه جميعًا مجرد وهم كبير.

مسلسل "فراولة" من بطولة نيللي كريم، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، جيلان علاء، توني ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامي، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد علي.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

مي عمر في "نعمة الأفوكاتو"

النجمة مي عمر ينتظرها الجمهور هذا العام من خلال مسلسل "نعمة الأفوكاتو" حيث تقدم لأول مرة شخصية فتاة مكافحة تعمل كمحامية، وهي فتاة ذكية ولكنها تواجه العديد من التحديات والمواقف الصعبة في حياتها، سواء من جانب زوجها الذي يخونها ويسرقها، أو من ناحية العمل حيث تركت مكتب المحاماة الذي تعمل به، ولكنها تستعيد قوتها وتقرر فتح مكتب محاماة خاص بها من داخل قهوة شعبية، لتبدأ رحلتها الاستثنائية التي نكتشفها خلال الأحداث.

ومن المعروف أن مسلسل "نعمة الأفوكاتو" من بطولة مي عمر وأحمد زاهر وأروى جودة وكمال أبو رية وسلوى عثمان وسامي مغاوري ولبنى ونس وعماد زيادة، ومن إخراج محمد سامي.

ه

نادين نسيب نجيم في "2024"

النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم تنافس هذا العام بمسلسل "2024"، حيث تعود من خلاله إلى شخصية "النقيب سما" الشهيرة التي قدمتها في مسلسل "2020"، ولكن هذه المرة تواجه تحديات وصراعات من نوع آخر، بعد عودة العصابات لمطاردتها وخطف ابنتها من أجل الانتقام منها بسبب ملاحقتها للعصابة في قضية "2020"، وتسعى نادين نجيم إلى استعادة ابنتها بكل الطرق وتخوض العديد من المعارك من أجل حماية ابنتها.

وبالتزامن مع خوض نادين نجيم للعديد من الصراعات ومرورها بالأزمات خلال أحداث المسلسل المنتظر؛ شوقت النجمة اللبنانية الجمهور لمشاهد الأكشن والمطاردات في المسلسل، ونشرت في الفترة الأخيرة العديد من الكواليس التي ظهرت بها نادين نجيم وهي تتدرب على حمل السلاح، بالإضافة إلى نشرها صور من مشاهدها الخطيرة في العمل والتي ظهرت بها بوجه مليء بالكدمات والجروح، ومسلسل "2024" بطولة نادين نسيب نجيم، محمد الأحمد، رفيق علي أحمد، وسام صليبا، طوني عيسى، وتأليف بلال شحادات وإخراج فيليب أسمر.

غ

دينا الشربيني في "كامل العدد +1"

الموسم الثاني من مسلسل "كامل العدد" من بين الأعمال الدرامية المنتظر عرضها بشدة في رمضان 2024، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، والموسم الثاني هو استكمال أحداث الجزء الأول، ويتناول والتطورات والمشاكل الجديدة التي يواجهها الزوجان ليلى تيمور وأحمد مختار مع أبنائهما وحياتهما الزوجية، إضافة إلى أزمات الأم بعد إنجاب طفل جديد.

ومسلسل "كامل العدد +1" من بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، آية سماحة، إسعاد يونس ميمي جمال، جيهان الشماشرجي وغيرهم، والمسلسل من تأليف يسر طاهر ومن إخراج خالد الحلفاوي.

غ

ياسمين صبري في "رحيل"

النجمة المصرية ياسمين صبري من بين النجمات أيضًا اللواتي قررن المنافسة في دراما رمضان 2024، من خلال عمل اجتماعي يسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها إحدى الفتيات خلال رحلة صعودها، وذلك من خلال شخصية فتاة تدعى "رحيل"، وهي من أسرة ريفية فقيرة، وتعمل مع والدها في التجارة، وتستطيع بفضل كفاحها تحقيق صعود كبير في تجارة والدها، وظهرت ملامح شخصيتها على لسان شخصيتها في بداية البرومو الرسمي للعمل وهي تصف نفسها بأنها بـ"100 راجل".

ومن المعروف أن مسلسل "رحيل" يشارك في بطولته بجانب ياسمين صبري كل من أحمد صلاح حسني، ومحمد كيلاني وأحمد صيام وسما إبراهيم وحازم سمير وغيرهم، وتعود ياسمين صبري بالمسلسل إلى الدراما بعد آخر أعمالها في 2020 في مسلسل "فرصة تانية".

غ

الصور من حسابات النجمات المذكورات على انستجرام وفيسبوك