إيما ستون

من الإنتاج إلى الإخراج.. نجمات عالميات فضلن العمل خلف الكاميرا في 2024

محمد عبد المنعم

أصبح تولي عدة أدوار في صناعة الأفلام ظاهرة جديدة في هوليوود في الفترة الأخيرة، واتجهت أكثر من نجمة على خوض تجارب مختلفة خلف الكاميرا بجانب استمرارهن في التمثيل، وعلى رأسهن النجمة أنجلينا جولي وإيما ستون ومارجو روبي وغيرهن من النجمات.

مارجو روبي تخطط لاحتراف الإخراج بعد الإنتاج

وتعتبر النجمة مارجو روبي من أبرز نجمات هوليوود اللواتي اتجهن إلى العمل خلف الكاميرا في الفترة الأخيرة، حيث شاركت من خلال شركة إنتاجها الجديد "LuckyChap" في إنتاج العديد من الأعمال وأحدثها فيلم "باربي"، الذي شاركت في بطولته مارجو روبي أيضاً، ولكنها كشفت مؤخراً عن خطتها الجديدة والتي ستتولى بها إنتاج العديد من الأعمال الفنية بدون المشاركة بها كممثلة، وتعاقدت في 2024 مع شركة "وارنر" لإنتاج أعمال جديدة بالإضافة إلى تجهيزها لمسلسل على "نتفليكس"، كما كشفت عن خطتها الجديدة في العمل كمخرجة أيضاً في المستقبل القريب.

مارجو روبي
مارجو روبي في فيلم "باربي"

وكشفت مارجو روبي عن استمرارها بالعمل كمنتجة من خلال شركتها، وقالت في تصريحات أخيرة لها: "الجميع يقول ذلك، الجميع يقول "هل لديك استراحة؟"أنت تعلم أنني منتج، أليس كذلك؟ نحن لا نحصل على استراحة.. الإنتاج يتم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولكن على الجانب التمثيلي، هذه هي أطول فترة لم أمثل فيها في موقع التصوير، لأننا انتهينا من لعبة باربي في أكتوبر من عام 2022، لقد مر بالفعل أكثر من عام منذ أن كنت في موقع التصوير.. تم تعيينه كممثل، وبخلاف كوفيد، هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك على الإطلاق".

مارجو روبي
مارجو روبي

أما عن خطوة الإخراج فقالت مارجو روبي: "أنا حقاً أريد أن أقوم بالإخراج، لقد شعرت أنني أردت الإخراج طوال السنوات السبع الماضية تقريبًا، لكنني كنت أعتبره دائمًا امتيازًا وليس حقًا، لقد كنت أعمل ببطء على الشعور بأنني اكتسبت حق الإخراج، وأشعر أنني أقترب من هذا الشعور الآن.. أنا لست في عجلة من أمري، لأنني أشعر أنه لن يكون هناك ما يكفي من الوقت لتعلم كل الأشياء التي أريد أن أتعلمها قبل أن أغامر، ولكن من المؤكد أن لدي تلك الحكة، وهي تنمو بقوة أكثر من اللازم، لا أعرف كم من الوقت سأتمكن من الصمود".

هالي بيري
هالي بيري

هالي بيري تحترف الإنتاج في 2024

وأصبحت النجمة هالي بيري أحدث النجمات اللواتي اتجهن إلى الإنتاج في 2024، حيث أطلقت مؤخراً شركة إنتاج خاصة بها باسم "HalleHolly" مع هولي جيتر، والتي أطلقتها لرغبتها في إنتاج العديد من القصص السينمائية الجديدة، وتحدثت عنها خلال ندوتها العام الماضي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وقالت: "لم يفعل لي ما فعله للآخرين، وهو ما يعود بكوني امرأة سوداء، لكن شركة الإنتاج الخاصة بي هي التي حركت الإبرة، يجب أن أفعل ما أريد، وأحول الأفكار إلى سيناريوهات وأقرر المنتجين الذين أعمل معهم"، وقالت هالي بيري إن إطلاق شركة إنتاج خاصة بها يمكّنها أخيرًا من صنع القصص التي طالما أرادت إنتاجها، وعلى رأسها فيلمها الجديد "Maude v Maude"، والذي سيجمعها مع النجمة أنجلينا جولي في الإنتاج والبطولة أيضاً.

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

أنجلينا جولي تعمل في الإنتاج بمساعدة ابنتها

وبجانب عمل أنجلينا جولي في إنتاج فيلمها الجديد مع هالي بيري، فهي أيضاً تعمل كمنتجة رئيسية في المسرحية الموسيقية الجديدة "The Outsiders"، وكشفت عن مفاجأة جديدة بمشاركة ابنتها "فيفيان"، 15 عاماً، كمساعدة لها في الإنتاج، وقالت أنجلينا جولي حول هذه الخطوة في بيان لها: "تذكرني فيف بوالدتي لأنها لا تركز على كونها مركز الاهتمام بل على تقديم الدعم للمبدعين الآخرين، إنها مدروسة وجادة للغاية فيما يتعلق بالمسرح وتعمل بجد لفهم كيفية المساهمة بشكل أفضل".

إيما ستون
إيما ستون

إيما ستون تواصل تألقها في الإنتاج

وحققت النجمة إيما ستون نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة من خلال دورها في فيلم "Poor Things"، والذي فازت به بالعديد من الجوائز الهامة مثل جائزة "غولدن غلوب" وغيرها، بالإضافة إلى ترشح الفيلم لـ 11 جائزة في الأوسكار 2024، ويعتبر الفيلم أحدث تجربة لها في الإنتاج، بعد احترافها لهذه المهنة لأول مرة في 2018، ووصفت إيما ستون نفسها مؤخراً بأنها أحدث منتجة في هوليوود، وقالت ستون إن أكثر ما ادهشها في الإنتاج هو عدد العملاء الذين يجب عليها التحدث إليهم، ووصفت المهنة الجديدة بالمثيرة للاهتمام، ومن المقرر أن تستمر بها في 2024، بعدما قال المنتج الأيرلندي إد جيني من شركة Element Pictures إنه يخطط للعمل مع إيما ستون مرة أخرى بعد تعاونهما في الفيلم الأخير.

سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون تخوض أول تجربة بالإخراج في 2024

وانضمت النجمة سكارليت جوهانسون إلى القائمة، وتداول الجمهور صور لها مؤخراً وهي تجلس على كرسي المخرج، في أول تجربة لها في الإخراج في 2024 من خلال فيلم "Eleanor the Great"، والذي يشارك في بطولته العديد من النجوم وعلى رأسهم جون سكويب،  شيواتال إيجيوفور، وجيسيكا هيشت، وإيرين كيليمان، والفيلم كان يحمل سابقًا عنوان "Eleanor, Invisible"، ةيتتبع قصة إليانور مورجنشتاين، وهي امرأة تبلغ من العمر 90 عامًا تحاول إعادة بناء حياتها بعد وفاة صديقتها المفضلة،  ونتيجة لذلك، عادت إلى مدينة نيويورك بعد أن عاشت في فلوريدا لعقود من الزمن، وتشارك سكارليت جوهانسون في إنتاج الفيلم أيضاً بجانب إخراجه.

الصور من حسابات النجمات وأفلامهن وصفحات الجوائز على انستقرام.