كيليان مورفي

كيليان مورفي.. كيف انعكس استقراره العائلي على نجاحه الفني الساحق مؤخرًا؟

سما جابر
28 فبراير 2024

 

النجم العالمي كيليان مورفي النجم العالمي أصبح هو الشخصية الأبرز بلا منازع خلال الفترة الماضية بعد النجاح الساحق الذي حققه بعد قيامه ببطولة فيلم أوبنهايمر الذي حصد بسببه العديد من الجوائز ومازال بصدد أيضًا الحصول على جوائز أخرى هامة.

وبجانب النجاح الكبير الذي حققه كيليان على الصعيد الفني مؤخرًا، فإنه أيضًا نجح في خطف الانتباه بحياته العائلية، التي بالرغم أنه حرص على أن تكون بعيدة عن أعين الإعلام، لكنه أصبح يمر بمرحلة استثنائية في حياته المهنية جعلته يظهر بصحبة زوجته في العديد من الفعاليات الفنية احتفالًا بفيلمه الجديد.

رومانسية كيليان ميرفي بزوجته 

كيليان مورفي أصبح يظهر مؤخرًا أكثر بصحبة زوجته التي كان حريصًا من قبل على عدم الكشف عن أي ملامح من حياتهما الخاصة، إلا أنها حرصت هي الأخرى على دعم زوجها ومساندته في نجاحاته التي يحققها مؤخرًا، فباتت تظهر معه في حفلات توزيع الجوائز والفعاليات الخاصة بالاحتفال بفيلمه الجديد.

زوجة كيليان مورفي هي إيفون ماغينيس وهي فنانة تشكيلية أيرلندية برزت موهبتها في مختلف مجالات الفن المرئي، في رصيدها عدد من الأفلام القصيرة، ومعروفة بأعمالها الإبداعية في إيرلندا والمملكة المتحدة، وتتمتع بموهبة وخبرة كبيرة، كما أنها عملت في مجال التصوير والنحت والخياطة والكتابة وتجهيزات الفنون الخاصة، والتي هي عبارة عن مشروعات مؤقتة تساهم في إيجاد نقطة انطلاق لأفكار المشاركين في المشروع.

ه
زوجة كيليان مورفي تصفق له 

وولدت إيفون ماغينيس في 12 أكتوبر 1972 في كيلكيني إيرلندا، وحصلت إيفون على درجة ماجستير في الفنون من كلية الفنون الملكية في لندن، وكانت طالبةً في كلية كروفورد، وتزوجت عام 2004 من كيليان مورفي في مزرعة والدها في فرنسا، حيث التقيا أول مرةٍ عام 1996 في لندن، وأنجبت من النجم الشهير صبيين هما ملاخي وأران 

وظهرت رومانسية الثنائي كيليان مورفي وزوجته إيفون خلال الحفلات الفنية السابقة التي قاما بحضورها سويًا، ومن بينها حفل توزيع جوائز SAG Awards هذا العام، فبمجرد الإعلان عن فوز كيليان مورفي بجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم "أوبنهايمر"؛ التقطت عدسات الكاميرات لقطة رومانسية قامت فيها إيفون بتقبيل زوجها أمام الجميع لتهنئه بالفوز، لتصبح تلك اللقطة حديث الجمهور.

ف
قبلة زوجة كيليان مورفي له في أحدث ظهور لهما معا 

أبناء كيليان مورفي

للنجم كيليان مورفي صبيين من زوجته إيفون ماغينيس، هما ملاخي وأران، وبالرغم من أن الاثنين بعيدين عن الأضواء تمامًا، إلا أن أران يبدو أنه عشق التمثيل والفن على خطى والديه، فالشاب البالغ من العمر 16 عامًا سوف يقوم بدور البطولة في مشروع فني جديد يضم جينا أورتيجا وإيمي آدامز.

وسبق وقد ظهر الأبناء بصحبة والدهما في بعض من الاحتفالات الفنية لكن ظهورهما كان نادرًا، لكن بالرغم من ذلك كانت الأضواء مسلطة عليهم في تلك المرات النادرة.

ل

الابتعاد عن السوشيال ميديا سر النجاح؟

كيليان مورفي حرص على الابتعاد التام عن وسائل التواصل الاجتماعي والتركيز فقط في حياته الفنية، فلم نجد له صفحات رسمية تحمل اسمه أو اسم أفراد عائلته، ويعتبر البعض أن التركيز في المسيرة المهنية وعدم استعراض تفاصيل الحياة الخاصة على مواقع التواصل؛ هو أحد عوامل النجاح التي تجعل الممثل أكثر نضجًا، وهو ما فعله كيليان طوال مسيرته الفنية، واكتفى فقط بالاحتفال بنجاح أعماله الفنية والترويج لها.

كما أنه من الملحوظ أن كيليان مورفي يفضل الخصوصية دائمًا، ليس فقط على مستوى عدم ظهور عائلته معه إلى العلن باستمرار، لكنه هو أيضًا حريص على الظهور الإعلامي أو في السهرات الفنية من أجل الاحتفاء بأعماله فقط، ولا نجده مثلا متواجدًا في المناسبات الشخصية التي تخص زملائه، وهو ما جعل البعض يؤكد على أن استقراره العائلي نتيجة لابتعاده عن وسائل الإعلام وعدم تسليط الضوء على حياته في كل الأوقات.

ف
كيليان مورفي مع زوجته خلال احتفالهما بفيلم اوبنهايمر

تألق لا محدود بعد أوبنهايمر وتوماس شيلبي

ويبدو أن كيليان مورفي يعيش أزهى لحظاته المهنية خلال هذه الفترة، بعدما لعب شخصية أوبنهايمر في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم ويوثق السيرة الذاتية لـ ج روبرت أوبنهايمر، وهو فيلم دراما أمريكي من كتابة وإخراج كريستوفر نولان صدر منتصف عام 2023.

ونجح الفيلم في حصد العديد من الجوائز الكبرى ومن بينها بافتا وGolden Glob وSAG، كما أنه يقترب حاليًا من الفوز بإحدى جوائز الأوسكار، حيث تتجه التوقعات في أوسكار 2024 إلى استحواذ فيلم "أوبنهايمر" على الجوائز أيضاً، بعد استحواذه على معظم الجوائز في الفترة الأخيرة، وعلى رأس الجوائز المتوقعة جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل مخرج لكريستوفر نولان، بالإضافة إلى جائزة أفضل موسيقى تصويرية

وقبل أوبنهايمر؛ نجح كيليان مورفي في جعل الأضواء تتسلط على نجوميته وموهبته الكبيرة بسبب أدائه في مسلسل "Peaky Blinders" حيث جسد شخصية توماس شيلبي التي اعتبرها البعض بمثابة إحدى الشخصيات الأيقونية التي ظهرت في عمل فني مؤخرًا.

الصور من حسابات فيلم أوبنهايمر وفانز كيليان مورفي على انستجرام