كيليان موفي

4 كواليس جعلت شخصية كيليان مورفي في "Oppenheimer" حديث الجمهور..بينها حمية غذائية من اللوز فقط!

سما جابر
19 يوليو 2023

النجم العالمي كيليان مورفي بات حديث الجمهور خلال الفترة الماضية بسبب دوره في فيلم "Oppenheimer" الذي قدم من خلاله شخصية مبتكر القنبلة الذرية روبرت أوبنهايمر، حيث تألق كيليان في هذا الفيلم كما بذل مجهودًا كبيرًا من أجل خطف أنظار الجميع، حيث فقد الكثير من وزنه بسبب هذا الدور، وفيما يلي أبرز الكواليس التي جعلت النجم العالمي محل اهتمام محبيه مؤخرًا.

إميلي بلانت تكشف السر وراء فقدان كيليان مورفي لوزنه

النجم الشهير كيليان مورفي خضع لنظام غذائي صعب للغاية، من أجل تحويل جسده بشكل جذري للعب شخصية مبتكر القنبلة الذرية "روبرت أوبنهايمر"، في فيلم كريستوفر نولان الجديد، حيث ظهر نحيفًا وهزيلًا للغاية لتصبح ملامحه مشابهة لملامح روبرت في الواقع.

وأكدت النجمة إيميلي بلانت في تصريحات لوسائل إعلام عالمية أن زميلها كيليان مورفي اضطر للتخلي عن عاداته الغذائية، لدرجة أنه كان يأكل اللوز فقط كل يوم، حتى أصبح أصبح نحيلاً جداً.

ل
كيليان مورفي في لفيلم 

كيليان مورفي يرفض تسليط الضوء على سبب إنقاص وزنه

النجم العالمي كيليان مورفي بطل Oppenheimer رفض الكشف لوسائل الإعلام العالمية عن تفاصيل الحمية الغذائية التي اتبعها من أجل الظهور بهذا المظهر النحيل، مؤكدا أن أساليب الحمية التي اتبعها ليست آمنة، كما رفض الكشف عن الوزن الذي خسره رغبة منه في عدم جعل هذا الأمر هو الذي يتصدر الاهتمام بدلاً من الاهتمام بالفيلم نفسه وقصته.

وأكد كيليان أنه كان يمر بحالة من فرط النشاط خلال التصوير وكان لديه طاقة كبيرة ولم يكن قلقًا بشأن الطعام أو أي شيء آخر، موضحًا أن هذا الأمر كان جيدًا ليؤدي الشخصية بشكلها الحقيقي، ولفت إلى أن روبرت أوبنهايمر لم يكن يهتم بتناول الطعام قط، بل كان يعيش على التدخين فقط.

ع
كيليان مورفي في الكواليس 

سبب اختيار كيليان مورفي لأداء شخصية روبرت أوبنهايمر

المخرج العالمي الشهير كريستوفر نولان أشار في تصريحات سابقة لوسائل الإعلام العالمية، إلى أن سبب اختيار كيليان مورفي للعب دور البطولة بفيلم "Oppenheimer"، هو أن كيليان لم يدع النجاح الذي حظى به يغيره، كما أن شخصية  أوبنهايمر، متوافقة مع مورفي، بحسب قوله، حيث أن مورفي واحد من أكثر الأشخاص تعقيدًا، ومن أفضل المواهب القليلة النادرة أيضًا.

ع
فيلم Oppenheimer

كيليان مورفي والتدخين

النجم العالمي كيليان مورفي أكد أنه دخن الكثير من السجائر المقلدة في سلسلة "Peaky Blinders"، كما أن شخصية أوبنهايمر في الفيلم الجديد كانت تعيش على التدخين كذلك، حيث إن هذا هو السبب الذي قتل روبرت في الواقع، ويبدو أن ظهوره في أكثر من عمل يدخن بشراهة، هو الأمر الذي جعله يتخذ قرارًا بأنه لن يلعب دور شخصية مدخنة في أي عمل جديد قريبًا.

تر
النجم كيليان مورفي في فيلم Oppenheimer

معلومات عن فيلم "Oppenheimer"

الجدير بالذكر أن فيلم "Oppenheimer" تدور أحداثه حول مشروع حكومي أمريكي تمحور حول إنشاء أسلحة نووية وهو "مشروع مانهاتن" في الفترة من 1942 و1946، وكان أوبنهايمر مسؤولا عن تجميع القنبلة النووية، ويقوم ببطولة الفيلم كل من كيليان مورفي ومات ديمون وإيميلي بلانت ورامي مالك وروبرت داوني جونيور وفلورنس بوغ وغيرهم.

وتلعب النجمة إميلي بلانت في فيلم "Oppenheimer" دور زوجة روبرت أوبنهايمر الفيزيائي الأمريكي الذي طور القنبلة الذرية ضمن مشروع مانهاتن الذي أطلقته الدول العظمي لإنتاج الأسلحة النووية في الحرب العالمية الثانية.

ع
اميلي بلانت

فيلم أوبنهايمر Oppenheimer هو فيلم سيرة ذاتية أمريكي كتبه وأخرجه كريستوفر نولان، وهو مقتبس من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة بوليتزر العالمية "بروميثيوس الأميركي: انتصار ومأساة جي روبرت أوبنهايمر" الذي ألفه الكاتبان كاي بيرد ومارتن جاي شروين عن سيرة الفيزيائي روبرت أوبنهايمر، وحرص كريستوفر نولان على مشاركة الجمهور بصور ولقطات من الفيلم وكواليسه عبر حسابه على تويتر، والتي لاقت انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحضيرات فيلم "Oppenheimer" استمرت لفترة طويلة بداية من عام 2021، نظرا لأن الفيلم احتاج لحالة من التنظيم الكامل، لرغبة صناعه بتقديمه بصورة مختلفة، حيث قام المصور السينمائي الشهير هويت فان هويتيما بتصوير الفيلم بأعلى تقنيات ممكنة سوف تمنح المشاهدين تجربة سينمائية فريدة من نوعها، لدرجة سوف تجعل الجمهور يشاهد عمل يشبه تقنيات الـ3D لكن بدون استخدام النظارات، مع الغوص في أحداث الفيلم بشكل فريد.

ل
كيليان مورفي 

الصور من حساب الفيلم على انستجرام وكريستوفر نولان على تويتر