بيرين سات

حُرمت من الأمومة وفقدت حبيبها الأول.. معلومات ومحطات بحياة النجمة بيرين سات في عيد ميلادها الـ40

نور الهدى محمد
26 فبراير 2024

تحتفل اليوم النجمة التركية ذات الملامح المميزة، بيرين سات أو "سمر" مثلما عرفناها في المسلسل التركي الشهير "العشق الممنوع" بعيد ميلادها الـ40، وفي هذه المناسبة جمعنا لكم أبرز المعلومات التي قد لا تعرفونها عن حياتها المهنية والشخصية منذ بداية شهرتها وحتى يومنا هذا.

بيرين سات، الممثلة التركية، هي ابنة حسين أفني سات وأيلا سات، والدها ووالدتها على التوالي. لديها أيضًا أخ أكبر منها بخمس سنوات يُدعى جيم. درست بيرين التعليم الابتدائي والثانوي في مدارس مؤسسة كلية تيد أنقرة، واختارت قسم إدارة الأعمال في جامعة باشكنت لتكمل دراستها الجامعية.

شاركت بيرين سات خلال تعليمها في العديد من المسرحيات الموسيقية. وقالت في إحدى المقابلات بحسب ما نقل موقع "karar" التركي، إنها عندما كانت طفلة كانت تغني وفي يدها زجاجة مزيل عرق وتمثل أمام المرآة، وإنها كان تفكر كثيرًا وتقرأ كثيرًا.

كيف أصبحت سات مشهورة؟

عندما كانت بيرين سات طالبة في قسم إدارة الأعمال في جامعة باشكنت، تركت تعليمها الجامعي في منتصف الطريق بسبب الشهرة التي اكتسبتها بعد حصولها على المركز الثاني في مسابقة المواهب التي تسمى "نجوم تركيا". في هذه المسابقة اقتنص النجم التركي إنجين أكيوراك المركز الأول، والذي شاركها فيما بعد في بطولة مسلسل "ما ذنب فاطمة جول؟".

كيف أصبحت سات مشهورة؟
كيف أصبحت سات مشهورة؟

وتوصل شقيق المخرج تومريس غيريتوغلو، الذي كان جزءًا من فريق تنظيم مسابقة "نجوم تركيا"، إلى معرفة مواهب بيرين سات وأخبر شقيقه عنها، مما فتح الباب أمامها للشهرة.

وفي عام 2004، شاركت بيرين سات في مسلسل تلفزيوني بعنوان "هناك موت في حبنا"، وفي عام 2005 شاركت في مسلسل "الحب في المنفى". ولكن المسلسل الذي جعلها مشهورة حقًا كان مسلسل "تذكر عزيزي"، الذي عُرض بين عامي 2006 و2008، حيث نجحت بشخصية ياسمين في سحر جمهور تركيا.

أما في عام 2008، لعبت دور البطولة في أول فيلم سينمائي لها بعنوان "آلام من الخريف"، ومن خلال هذا العمل، تعاونت للمرة الثانية مع المخرج الرئيسي تومريس غيريتوغلو، بعد مسلسل "حب في المنفى".

بيرين سات
بيرين سات

أسطورة العشق الممنوع

حققت الشخصية التي جسدتها بيرين سات في المسلسل التلفزيوني "العشق الممنوع"، والذي بدأ عرضه في العام 2008، شعبية كبيرة. المسلسل الذي شاركت فيه الدور الرئيسي مع كيفانش تاتليتوغ "مهند" سرعان ما أصبح واحدًا من أكثر الإنتاجات شعبية في التلفزيون التركي. حظيت مشاهد الحب التي قدمتها مع شريكها النجم كيفانش تاتليتوغ، بتغطية واسعة في البرامج والصحف في تركيا.

بيرين سات
بيرين سات وكيفانش تاتليتوغ

وحطمت حلقة "الوداع" من  العشق الممنوع، الأرقام القياسية في التصنيف، حيث شاهد هذه الحلقة 3 من كل 4 أشخاص في تركيا. حصلت بيرين سات على العلامات الكاملة من النقاد، خاصة عن أدائها في حلقة "الوداع" من المسلسل، كما أن المشهد الذي تنتحر فيه شخصية "سمر" حطم الرقم القياسي للمشاهدة بوصولها إلى نسبة مشاهدة 73.7%.

وبعد وفاة شخصية "سمر" في الحلقة الأخيرة من المسلسل الذي تم بثه في 24 يونيو 2010، اجتمع العديد من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي في العام التالي لإحياء ذكرى وفاة شخصية "سمر" وتبادلوا العديد من الرسائل في فاعلية خاصة.

بيرين سات اسطورة العشق الممنوع
بيرين سات اسطورة العشق الممنوع

الحياة الشخصية لبيرين سات

بيرين سات، تزوجت المغني التركي كينان دوغولو في عام 2014، في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية بعد علاقة دامت عامين تقريبًا.

ولم تنس أبدًا ألم فقدان صديق طفولتها وحبيبها إيفي جوراي في حادث مروري عام 2004 قبل أن تصبح مشهورة. كممثلة ناجحة، تحتفي بذكرى إيفي جوراي على حسابها في وسائل التواصل الاجتماعي في كل عام بمناسبة وفاته وعيد ميلاده. وتقول بيرين، إنها شاركت في مسابقة المواهب "نجوم تركيا" بتشجيع من حبيبها الراحل.

الحياة الشخصية لبيرين سات
الحياة الشخصية لبيرين سات

وفي عام 2021، حضرت بيرين سات حفل زفاف شقيق حبيبها المتوفي مع زوجها كينان دوغولو. كان أداء كينان دوغولو في حفل الزفاف هذا محل تقدير الجميع، حيث أمتع الحاضرين بمجموعة مميزة من أغانيه.

وعن علاقتها بزوجها كينان دوغولو تقول بيرين سات بحسب ما نقل موقع "milliyet" التركي: "عندما تكون مع شخص من مجال عملك، يتحول كل شيء إلى قصص حياة متعبة ومتكررة. لكن علاقتنا استمرت بمساعدة وتحمل بعضنا البعض".

بيرين سات
بيرين سات

ورغم أن حياتها تبدو مثالية، إلا أنها لا تخلو من الآلام والمصاعب، حيث حرمت بيرين سات من نعمة الإنجاب، وخضعت سات خلال زواجها للعديد من عمليات التخصيب، ولكن جميعها باءت بالفشل.