فادي إبراهيم

صنع تاريخا فريدا بأعماله الفنية..أدوار وشخصيات لا تنسى للراحل فادي إبراهيم وهكذا ودعه شركاء نجاحه ونجوم العالم العربي

محمود صلاح
26 فبراير 2024

رحل الفنان فادي إبراهيم بعد رحلة طويلة مع المرض، ومعاناة عاشها على مدار السنوات الأخيرة متأثرا بمضاعفات مرض الكلى وداء السكري، وقد نعى الفنان اللبناني الراحل العديد من النجوم عبر السوشيال ميديا، كما عبر الكثير من محبيه عن حزنهم لهذا الرحيل، خصوصا أن الفنان الراحل يمتلك رصيدا كبيرا من الأعمال التي تركت بصمة واضحة في عالم الدراما، وارتبط به الجمهور على مدى العقود الماضية.

 

رحيل حزين للفنان اللبناني فادي إبراهيم

عاش الجمهور لحظات من الحزن بعد الإعلان عن وفاة الفنان فادي إبراهيم خلال الساعات الماضية، في أحد المستشفيات في لبنان، متأثرا بالتدهور الكبير الذي أصاب وضعه الصحي في الأيام الأخيرة على إثر معاناته من مرض السكري وأيضا خضوعه لغسيل الكلى، وكانت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان قد أصدرت بيان تنعي فيه الفنان الراحل، خصوصا أن الفترة الماضية كان نقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي حريصا على أن طمأنة الجمهور، وأن يكشف عن معلومات حول الوضع الصحي للفنان اللبناني الشهير.

رحيل حزين للفنان اللبناني فادي إبراهيم
رحيل حزين للفنان اللبناني فادي إبراهيم

رسائل مؤثرة من نجوم العالم العربي في وداع فادي إبراهيم

باسم مغنية النجم اللبناني نعى صديقه الراحل الفنان فادي إبراهيم برسالة مؤثرة نشرها عبر حسابه على موقع X، فكتب "النجم الأول صار بالسما"، كارمن لبس نشرت أيضا عبر حسابها على موقع X، رسالة قصيرة اكتفيت من خلاله بالتعليق على عدم قدرتها عن أن تعبر عن ما تمر به من حزن بعد إعلان وفاة زميلها الفنان فادي إبراهيم فكتبت: "ما قادرة اكتب وأعبر.. صعبة كتير".

الفنانة أحلام علقت كذلك على خبر وفاة الفنان الراحل فادي إبراهيم في تغريدة، ووصفته بنجم الدراما اللبنانة والعربية، وطلبت من متابعيها الدعاء له فكتبت: "نجم الدراما اللبنانية والعربية فادي إبراهيم في ذمه الله رحمه الله عليه، إنا لله وإنا إليه راجعون، إدعوا له"، كما ودعت هيفاء وهبي كذلك الفنان اللبناني، وقدمت التعازي لعائلة فكتبت: " خبر حزين وداعاً نجم الدراما اللبنانية فادي ابراهيم ألف رحمة لروحك، وأحرّ التعازي لأسرتك

الإعلامية رابعة الزيات وصفت الفنان الراحل بالفنان الاستثنائي، وأنه لم يكان عادي في موهبته التي استطاع من خلالها أن يثبت حضورها في العديد من الأعمال المهمة على مدار العقدين الماضيين، وترك بصمة لا تنسى، وأكدت رابعة الزيات أن الخبر حزين ومؤثر بشكل واضح فكتبت: " لم يكن عاديّاً ،كان استثنائيّاً في حضوره وابتسامته وموهبته …صنع ذاكرة لن تُنسى ،حزينٌ هذا الخبر ،الممثل فادي إبراهيم في ذمة الله".

قصي خولي يودع شريك نجاحه فادي إبراهيم

قدم الفنان قصي خولي مجموعة من الأعمال الناجحة في السنوات الأخيرة، وكان الفنان الراحل فادي إبراهيم أحد عناصرها المميزة، حيث شارك معه في بطولة كل من مسلسل "من..إلى" ومسلسل "2020"، ودور "أيوب الحوت" الذي يقوم بدور خال صافي "قصي خولي"، بالإضافة أيضا للمشاركة في بطولة مسلسل "بارانويا" بدور عدنان، وأيضا مسلسل "لا حكم عليه"، بالإضافة لمسلسل "شركاء يتقاسمون الخراب" و"بنت الشهبندر"، كل تلك المشاركات جعلت علاقة قصي خولي بالفنان الراحل قوية.

ووجه قصي خولي رسالة مؤثرة في وداعه صديقه فكتب: "الممثل فادي ابراهيم في ذمة الله عزائي الشديد لكل اهله ومحبينه واصدقاؤه وعزائي للبنان على فقده نجم وممثل من النخبة سطّر في الدراما اللبنانية والعربية من النجاحات والحضور المميز والمختلف الكثير ليُذْكَر ويُحكى عنه. وداعا خيّ الغالي وداعا يا ابو عمر سنفتقدك كثيرا أسكنك الله واسع جناته".

قصي خولي يودع شريك نجاحه فادي إبراهيم
قصي خولي يودع شريك نجاحه فادي إبراهيم

مسيرة استثنائية ناجحة للراحل فادي إبراهيم

قدم الفنان فادي إبراهيم على مدار عقود طويلة مجموعة ضخمة من الأعمال التي تزيد عن 100 عمل ما بين الدراما والمسرح والسينما، وإن كانت السنوات الأخيرة كان تركيزه الأكبر على الدراما واستطاع أن يترك من خلالها بصمة لا تنسى، وترك من كل دور قدمه تاريخا حافل من النجاحات خصوصا أنه تعاون مع أبرز نجوم الدراما، كما أن أدوارها في العقد الأخيرة ارتبط بها الجمهور بشكل واضح فلا ينسى الجمهور دوره في مسلسل "عروس بيروت" وشخصية عادل عبود، ودوره في مسلسل "للموت"، وشخصية فريد، كما تعاون كذلك مع قدم شخصية فريد في مسلسل "الساحر" مع الفنان عابد فهد، وشكلت أدوارها الأخيرة محطات حصده فيها نجاحها وتأثيره قبل مع بداية الألفية والعقد الثاني منها، حيث قدم نفسها في العديد من المسلسلات العربية المهمة.

مسيرة استثنائية ناجحة للراحل فادي إبراهيم
مسيرة استثنائية ناجحة للراحل فادي إبراهيم

أدوار لا تنسى لفادي إبراهيم مع المسلسلات المصرية

فادي إبراهيم يظهر تنوعه الكبير في الأعمال الدرامية العربية من خلال مشاركته في بطولته عدد من المسلسلات المصرية الشهيرة التي حقق بعضها رواجا وشهرة واسعة في العقد الماضي، وعلى رأسها مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" أمام الفنان عادل إمام، وتقديمه لشخصية يوسي كارمي والمشاهد الطريفة التي جمعته مع الفنان عادل إمام رغم الصراع القوي بينهما.

كما قدم فادي إبراهيم كذلك  شخصية داني في مسلسل "الزيبق" مع الفنان كريم عبدالعزيز، وشارك أيضا في مسلسل "كيد النسا" مع كل من الفنانة سمية الخشاب وفيفي عبده، وتعاون كذلك مع الفنان أمير كرارة  في مسلسل "تخت الأرض"، والفنان أحمد عز في مسلسل "الأدهم"، وترك في كل دور تأثيرا الطاغي، بالإضافة كذلك لمسلسل "أسمهان" الذي يعد من أعماله الناجحة.

الراحل فادي إبراهيم
الراحل فادي إبراهيم

رحلة فنية متنوعة قدمها الراحل فادي إبراهيم

 بعيدا عن ظهوره في الأعمال الفنية المختلفة، كان فادي إبراهيم يمتلك مجموعة من التجارب الجريئة وأهمها في مسلسل "Kassandra"، الذي دبلج باللغة العربية وقدم من خلال الأداء الصوتي لشخصية "أوليفيرا"، كما أنه شارك في تأليف مسلسل الرسوم المتحركة المدبلج "كليمونتين"، كما قدم أيضا عدد من الأعمال المدبلجة المهمة من بينها مسلسل "سفينة المحبة"، و"حكمة الأقزام"، و "Moomin".

رحلة فنية متنوعة قدمها الراحل فادي إبراهيم
رحلة فنية متنوعة قدمها الراحل فادي إبراهيم

ويظل مسلسل "جود" إنتاج عام 2009، شاهدة على تجربته الأبرز مع الإخراج الدرامي، وإن كان فضل عدم تكرارها في السنوات الأخيرة، فادي إبراهيم كان يعد أيضا في السنوات الأخيرة مشروع مسرحي مأخوذة عن قصة "الأوراح المتمردة" للراحل جبرام خليل جبران، وكانت المسرحية تحمل عنوان "خليل الكافر"، لكن المشروع لم يظهر للنور للعديد من الأسباب.

الصور من حسابات النجوم على انستجرام.