ميريل ستريب وآن هاثاوي وإميلي بلانت

5 مشاهد جعلت حفل SAG Awards 2024 لا يُنسى.. الأول بعد الإضراب ولقاءات لم الشمل

محمد عبد المنعم
26 فبراير 2024

أقيم أمس حفل توزيع جوائز النسخة 30 من SAG Awards 2024، والذي مازالت أصداؤه مستمرة إلى الآن على مواقع التواصل بسبب المشاهد المميزة العديدة التي كانت في الحفل، والذي شهد أيضاً العديد من المفاجآت على مستوى الجوائز.

كواليس مرحة مستمرة من حفل SAG Awards 2024

وأفرجت SAG Awards 2024 على العديد من الصور الجديدة من حفل توزيع جوائز النسخة 30 من الجائزة، والتي كشفت عن الأجواء المرحة والرائعة في الحفل، وكشفت أيضاً عن اللحظات المرحة التي جمعت النجوم في الكواليس وكذلك في الحفل التالي لحفل الجوائز، حيث نقلت الصور الأجواء الاحتفالية للنجوم بلقائهم من جديد في نقابة ممثلي الشاشة، بعد الأزمات العديدة التي مرت بها النقابة العام الماضي بسبب الإضراب، وهو ما يفسر الحضور الاستثنائي للنجوم في الحفل هذا العام.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز وريس ويذرسبون

وظهرت عدد من النجوم في الكواليس وهم يتبادلون المزاح والمرح، وعلى رأسهم النجمة ميريل ستريب التي واصلت احتفالها مع زميلاتها آن هاثاواي وإميلي بلانت، وانضم إليهما إدريس إلبا في الكواليس، بالإضافة إلى نشر صور أخرى للنجمة جينيفر أنيستون مع ريس ويذرسبون، والتي تفاعل الجمهور مع لحظاتها المرحة مع سيلينا جوميز في الكواليس أيضاً، وحرص عدد من النجوم على تبادل الاحتفالات بالجوائز، وهو ما يعكس الروح الطيبة التي تجمع النجوم المتنافسين.

بيلي إيليش وميليسا مكارثي
بيلي إيليش وميليسا مكارثي

وكانت اللحظة الأكثر طرافة في الحفل، التي جمعت الممثلة ميليسا مكارثي مع المغنية بيلي إيليش، وكشفت ميليسا مكارثي عن علاقتها العائلية مع بيلي إيليش وقالت في حديثها للأخيرة: "التقيت بك بالفعل في الرحم لأن والدتك كانت أول معلمة ارتجال لي، وخمني بمن كانت حاملاً؟ لقد كنت أنت"، وطلبت ميليسا من بيلي إيليش التوقيع لها على وجهها على المسرح، وهو ما قامت به بيلي بالفعل وسط ضحكات الحضور بسبب طلب ميليسيا الغريب وغير المتوقع.

نجوم مسلسل "Breaking Bad"
نجوم مسلسل "Breaking Bad"

لقاءات لم الشمل تطغى على حفل SAG Awards 2024

ومن أبرز الأشياء التي جعلت حفل توزيع جوائز SAG Awards 2024 استثنائياً، هي المفاجآت الكبيرة بالحفل بالتقاء عدد من النجوم القدامى مرة أخرى على المسرح، من خلال لقاءات لم شمل العديد من طواقم الأعمال الشهيرة، وعلى رأسها لقاء نجوم مسلسل "breaking bad" بعد 10 سنوات من لقاءهم على مسرح الجوائز وفوزهم بها، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية بعد الحفل، وكذلك صعدوا جميعاً إلى خشبة المسرح لتقديم إحدى الجوائز.

نجوم مسلسل "مودرن فاميلي"
نجوم مسلسل "مودرن فاميلي"

ونفس الأمر تكرر مع طاقم عمل مسلسل "مودرن فاميلي" بعد لقائهم مرة أخرى في الحفل، وأخيراً لم شمل النجمات إميلي بلانت وأن هاثاواي وميريل ستريب، واللواتي اجتمعن مرة أخرى على المسرح لتقديم الجوائز بعد التقائهن في 2006 في بطولة الفيلم الشهير "The Devil Wears Prada"، وكان لقائهن مرة أخرى على المسرح من أبرز مفاجآت الحفل، خاصة بعد تبادلهن المزاح على أدوارهن الشهيرة في الفيلم.

باربرا سترايسند
باربرا سترايسند

تكريم باربرا سترايسند

واستحوذت النجمة الأسطورية باربرا سترايسند على الأضواء في حفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة، بعد تكريمها في الحفل بجائزة الإنجاز مدى الحياة، بعد فوزها بجميع الجوائز الرئيسية في مسيرتها الفنية، وألقت خطاب عاطفي جعل عدد من النجوم لا يتمالكون دموعهم ومنهم آن هاثاوي وإيما ستون، وقدم الجائزة لها النجم برادلي كوبر وجينيفر أنيستون، وقالت باربرا سترايسند في خطابها العاطفي: "إنها جائزة رائعة للحصول عليها لأنك تعلم مقدمًا أنك ستحصل عليها، ليس عليك أن تجلس هناك في حالة من الارتباك، وليس عليك أن تضع مثل هذا الوجه السعيد، على أي حال، أنتم جميعًا تعرفون ما أعنيه.. أردت أن أكون في الأفلام، على الرغم من أنني كنت أعرف أنني لا أبدو مثل أي من النساء الأخريات على الشاشة.. وبطريقة ما، أصبح كل ذلك حقيقة.. أحلم بعالم يصبح فيه هذا التحيز شيئاً من الماضي، لقد كنت أؤمن دائماً بقوة الحقيقة، وأعتقد أن الممثلين الجيدين حقًا يعتمدون على حقيقة الشخصية بالإضافة إلى حقيقة شخصيتهم."

نجوم فيلم "أوبنهايمر"
نجوم فيلم "أوبنهايمر"

الحفل الأول بعد الإضراب

وأصبح حفل "ساج 2024" تاريخياً، خاصة أنه جاء بعد الإضراب الأطول في تاريخ هوليوود العام الماضي، وألقت فران دريشر، رئيس SAG-AFTRA، خطاب حماسي في بداية الحفل حول هذا الأمر وقالت: "تهانينا لجميع الأعضاء، سواء هنا اليوم أو في كل مكان، لكم مني كل التقدير والاحترام، فأنتم الأبطال، لقد نجوتم من أطول إضراب في تاريخ نقابتنا بشجاعة وإيمان، كانت الرحلة شاقة، لقد جاء ذلك بتضحيات كبيرة وضغط لا هوادة فيه، وقد أدت كرامتكم الجماعية ومثابرتكم للوقوف والقول: "نحن نستحق الأفضل لأننا الأفضل" إلى صفقة تاريخية بقيمة مليار دولار، لقد أشعل تضامنك العمال في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى ما سيُذكر إلى الأبد باسم "صيف العمل الساخن، والآن ها نحن نقف، شامخين وفخورين..".

كيليان مورفي
كيليان مورفي وإدريس إلبا وروبرت داوني جونيور وإميلي بلانت

مفاجآت في الجوائز

وشهد حفل توزيع جوائز SAG Awards 2024 العديد من اللحظات المؤثرة والمفاجئة على إعلان الجوائز، ومنها حصول عدد من النجوم على جوائزهم الأولى في مسيرتهم ومنهم الممثلة دافين جوي راندولف والممثلة آيو إدبيري، في حين كانت المفاجأة الكبرى بفوز الممثلة الأمريكية ليلي جلادستون بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم "Killers of the Flower Moon"، لتتفوق على مارجو روبي وإيما ستون وغيرهن في المنافسة، كما واصل النجم كيليان مورفي تفوقه في الجوائز بحصوله على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "أوبنهايمر".

الصور من حساب SAG Awards على انستقرام وafp.