بيلي إيليش

حققت أحلام طفولتها مبكراً.. هكذا كتبت بيلي إيليش التاريخ في الجوائز الكبرى قبل بلوغها الـ 22 عاما!

محمد عبد المنعم
11 يناير 2024

النجمة الأمريكية الشابة بيلي إيليش سيطرت على الجوائز الكبرى في الموسيقى والسينما في السنوات الأخيرة، وذلك بعد أقل من 4 سنوات من ظهورها على الساحة الفنية، وهو ما جعلها تكتب التاريخ في المناسبات والجوائز الكبرى بسبب سيطرتها على الجوائز قبل إتمامها الـ 22 عاما.

بيلي إيليش تحصد جائزة "غولدن غلوب" الثانية في مسيرتها

وكتبت بيلي إيليش التاريخ في الجوائز الكبرى خلال مسيرتها الفنية، حيث حققت العلامة الكاملة من الجوائز في مسيرتها قبل بلوغها الـ 22 عاما، حتى أنها بدأت في الفوز بالجوائز الكبرى للمرات الثانية في مسيرتها الصاعدة، وعلى رأسها جائزة "غولدن غلوب"، والتي فازت بها بيلي إيليش للمرة الأولى في مسيرتها عن أغنية فيلم "No Time to Die" في 2022، لتصبح ثاني أصغر فنانة في التاريخ تحصل على الجائزة، وأصغر فنانة تحصل على 3 جوائز رئيسية عن الأغنية، وذلك قبل أن تفوز بجائزة غولدن غلوب الثانية في مسيرتها في 2024.

بيلي إيليش
بيلي إيليش في غولدن غلوب 2024

وحصلت بيلي إيليش على جائزة غولدن غلوب الثانية في مسيرتها في 2024  عن أغنيتها الشهيرة "What Was I Made For" من فيلم "باربي"، وألقت بيلي إيليش خطاب عاطفي بعد فوزها بالجائزة وقالت: "لقد مر عام بالضبط تقريبًا، عندما عُرض علينا الفيلم، وكنت بائسًة جدًا ومكتئبًة في ذلك الوقت.. لقد أنقذتني كتابة هذه الأغنية قليلاً.. وبعد مرور عام، ها نحن هنا.. إنه أمر سريالي حقًا، وأشعر بأنني محظوظة وممتنة بشكل لا يصدق".

بيلي إيليش
بيلي إيليش في حفل غولدن غلوب

ووجهت بيلي إيليش الشكر لشقيقها فينياس الذي يشاركها صنع الأغاني، وكذلك وجهت الشكر لصناع فيلم "باربي" وقالت: "لم أكن أتوقع هذه اللحظة، شكرا لك أخي فينياس، أنت السبب في ما أنا عليه، أريد أن أشكر جريتا جيروينغ على إنتاج هذا الفيلم المذهل، أريد أن أشكر مارجوت روبي لكونها مارجوت التي نعرفها ونحبها..".

بيلي إيليش
بيلي إيليش مع جائزة الأوسكار

بيلي إيليش تحقق العلامة الكاملة من الجوائز الكبرى

ويبدو أن جائزة "غولدن غلوب" لن تكون الجائزة الوحيدة التي تحصل عليها بيلي إيليش في 2024 عن أغنية "What Was I Made For"، حيث تنافس بالأغنية في جائزة الأوسكار 2024 وكذلك جائزة جرامي 2024، وحصلت الأغنية على 6 ترشيحات دفعة واحدة في جرامي، ومنها أغنية العام وتسجيل العام وأفضل فيديو غنائي وغيرها من الجوائز، وذلك بعد فوزها سابقاً بجائزة بيلبورد لأفضل أغنية في فيلم، وصنعت بيلي إيليش التاريخ من قبل في العديد من الجوائز الكبرى، حيث أصبحت أصغر فنانة تحصل على جائزة جرامي والأوسكار وغولدن غلوب عن أغنية واحدة وهي  "What Was I Made For"، وقد تؤكد هذا الإنجاز في حال فوز أغنيتها "No Time to Die" بجائزة جرامي والأوسكار 2024.

بيلي إيليش
بيلي إيليش مع جوائز جرامي

 وبدأت بيلي إيليش رحلتها مع الجوائز مبكراً، حيث فازت بجوائز جرامي لأول مرة وهي في عمر 18 عاما، حيث اكتسحت الجوائز الرئيسية لجرامي في عام 2020، وأبرزها جائزة أفضل فنانة صاعدة وأفضل ألبوم وجائزة أغنية العام لـ "bad guy" و جائزة تسجيل العام، وأصبحت وقتها بيلي إيليش أصغر مطربة تحصل على جوائز رئيسية بجرامي، وكذلك الفنانة الثانية التي تحصد الجوائز الأربع الرئيسية في ليلة واحدة بعد كريستوفر كروس عام 1981، وأصبحت بعدها أصغر مطربة تغني في سلسلة أفلام "جيمس بوند" بعد تقديمها أغنية " No Time To Die"، ومن بعدها أصبحت بيلي إيليش أصغر مطربة تفوز بجائزة "Brit" في 2022، لتحقق بذلك العلامة الكاملة من الجوائز.

بيلي إيليش
بيلي إيليش مع جائزة "بريت"

بيلي إيليش تحقق أحلام طفولتها مبكراً

وحققت بذلك بيلي إيليش العديد من أحلام طفولتها مبكراً، وبجانب الجوائز الرئيسية الكبرى التي حصلت عليها ومن بينها الأوسكار وغولدن غلوب، بالإضافة إلى 7 جوائز غرامي، فهي أيضاً حققت أحلام طفولتها في المشاركة والفوز في الأفلام التي تحبها منذ الطفولة، ومنها فيلم "جيمس بوند"، حيث قالت بيلي إيليش وقت ترشيحها لأول جائزة أوسكار عن فيلم " No Time to Die": "رشحت لجائزة الأوسكار، شكرًا جزيلاً للأكاديمية على هذا الترشيح! لقد كان حلمًا مطلقًا أن أكتب أغنية لفيلم "العميل 007"، ويشرفني جدًا ترشيحي لها، ذروة تجربة الحياة.. شكرا لكم، لا يمكن للكلمات أن تصف مدى التكريم والحماس الذي نشعر به حيال ترشيحنا لجائزة الأوسكار عن أغنيتنا "No Time To Die، لقد كان حلمنا مدى الحياة كتابة موضوع عن جيمس بوند، وهو موضوع لم نعتقد أبدًا أنه سيتحقق على الإطلاق".

بيلي إيليش
بيلي إيليش

وتابعت بيلي إيليش في حديثها وقتها: "إنه أمر لا يصدق تمامًا أننا هنا يتم تكريمنا لهذه الأغنية، وهذه ذروة تجربة الحياة بالنسبة لنا ككتاب أغاني وفنانين أن يتم تكريمنا اليوم بين هؤلاء المرشحين الرائعين الآخرين هو أمر لا نعتبره بالتأكيد أمرًا مفروغًا منه.. شكرا للأكاديمية من أعماق قلوبنا"، وحدث نفس الأمر مع فيلم "باربي" وأغنية "What Was I Made For"، حيث كشفت بيلي إيليش في وقت سابق عن تعلقها بدمية "باربي" منذ طفولتها والتي أثرت كثيراً في شخصيتها، قبل أن تستطيع مبكراً التعبير عنها من خلال الأغنية في الفيلم وتحقيق أحد أحلامها من خلالها.

الصور من حساب بيلي إيليش وغرامي وغولدن غلوب على انستقرام.