الأمير وليام يكرم إميليا كلارك ووالدتها في قلعة وندسور

الأمير وليام يكرم إميليا كلارك ووالدتها في قلعة وندسور

عبد الرحمن الحاج
22 فبراير 2024

وصفت النجمة العالمية إميليا كلارك بطلة مسلسل لعبة العروش Game of Thrones تكريم الأمير ولياملها ولوالدتها بأنه "الكرزة على الكعكة"، وذلك للعمل المهم الذي قامت به هي ووالدتها للأشخاص الذين يعانون من إصابات في الدماغ.

فقد قدم أمير ويلز، 41 عامًا، يوم أمس الأربعاء، لنجمة مسلسل لعبة العروش ووالدتها جينيفر كلارك وسام الإمبراطورية البريطانية الأكثر تميزًا تقديرًا لخدماتهما للأشخاص الذين يعانون من إصابات الدماغ كمؤسسين لجمعية SameYou الخيرية.

فخر وسعادة إميليا كلارك

فخر وسعادة إميليا كلارك
فخر وسعادة إميليا كلارك

وبدأت الأم جينيفر قائلة خلال تصريحات صحفية عقب التكريم: "حسنًا، لقد كان هذا شرفًا شخصيًا. ولكن الأهم من ذلك أننا بدأنا المؤسسة الخيرية لأن عواقب إصابات الدماغ غير معروفة تمامًا".

هذا فيما قالت إميليا، 37 عاماً: "الحصول على جائزة كهذه... كرزة على كعكة". "سأقوم بالتقاط صورتي بسبب هذه الجائزة. قد يقول بعض الناس: لماذا حصلت على هذه الجائزة؟ وسنقول: إنها للتعافي من إصابات الدماغ.

وأضافت جينيفر: "نحن نفعل ذلك لمحاولة مساعدة الأشخاص الآخرين الذين ظلوا يفعلون ذلك لفترة أطول منا، على إجراء التغييرات التي يحتاجها الناس بشدة".

جائزة مجدولة

جائزة مجدولة
جائزة مجدولة

وقد تم الإعلان عن الجوائز في قائمة الشرف للعام الجديد 2024 للملك تشارلز في ديسمبر 2023، تكريمًا لأولئك في المملكة المتحدة الذين أظهروا خدمة أو إنجازًا مثاليًا في مجالات تخصصهم. فقد أنشأت الأم وابنتها SameYou لجمع الأموال والتوعية للأشخاص الذين يتعافون من إصابات الدماغ والسكتات الدماغية بعد أن أثرت المخاوف الصحية على أسرهم بشكل مباشر.

وقد عانت إميليا، التي لعبت دور الملكة دينيريس تارجارين في مسلسل Game of Thrones خلال مواسمه الثمانية من 2011 إلى 2019، من تمدد الأوعية الدموية في عامي 2011 و2013، وشاركت قصتها لأول مرة في مقال عام 2019 لصحيفة The New Yorkerوالتي نُشرت قبل وقت قصير من نهاية العرض الأول للموسم.

علاوة على ذلك، قالت إميليا لمجلة PEOPLE في شهر نوفمبر من ذلك العام: "لقد ألهمتني التجربة برمتها لإطلاق مؤسستي الخيرية SameYou". وأن "تتحول حياة الأشخاص تمامًا بعد إصابة الدماغ، وجوهر عملنا هو التعافي.. لا تحتاج إلى المساعدة في الأسابيع الأولى فقط، بل لا تزال بحاجة إلى المساعدة لسنوات. كنت أرغب في التوفيق بين شخص ما وشخص ثابت لديه الإجابات ويمكنه الإمساك بيده وإخباره أنه ليس بمفرده. إن التواجد هناك عندما يكون شخص ما خائفًا أو مرتبكًا أو غاضبًا هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها".

ليس اللقاء الأول مع الأمير وليام

ليس اللقاء الأول مع الأمير وليام
ليس اللقاء الأول مع الأمير وليام

بينما وصفت إميليا وجينيفر حصولهما على وسام الإمبراطورية البريطانية بأنه شرف كبير، فقد التقت الممثلة بالأمير وليام من قبل. لقد تحدثت عن انزعاجها من البروتوكول المتعلق بمقابلة أحد أفراد العائلة المالكة أثناء ظهورها في برنامج Late Night with Seth Meyers في عام 2018، ولخصت التوجيهات التي تلقتها في قصر كنسينغتون في لندن.

وقالت: "لذا، فإن الذهاب إلى القصر أمر مخيف نوعًا ما. هناك أمر جلل يحدث برمته". موضحة أنه طُلب منها ألا تدير ظهرها وتخاطب الأمير وليام باسم "صاحب السمو الملكي".

وقالت مازحة: "لأي سبب من الأسباب، ربما لأنني كنت خائفة للغاية، لم أتمكن من إخراج "صاحب السمو الملكي". لذلك كان الأمر أشبه بـ "Ra، ra،" كان كل ما تمكنت من فعله".

إميليا كلارك
إميليا كلارك

وسبق أن أعلن أمير ويلز أنه وزوجته كيت ميدلتون (التي تتعافى حاليًا من جراحة في البطن)، من كبار المعجبين بمسلسلHBO الناجح. كما كشف الزوجان أنهما شاهدا المسلسل أثناء تناولهما الكاري في وأقات القيلولة بـ"ملابسهما المريحة".

وعندما التقى أفراد العائلة المالكة بممثلGame of Thrones توم والشيها (الذي لعب دور Jaqen H’ghar) خلال زيارة إلى برلين، قيل إنهم حاولوا الحصول على بعض المعلومات الحصرية عن الأحداث المقبلة في المسلسل.

وقال الممثل: "لقد قالوا إنهم أحبوا Game of Thrones حقًا، وأنهم شاهدوا كل سلسلة". "لقد أرادوا مني أن أكشف لهم عن بعض الأحداث المقبلة في المسلسل، لكنني قلت إنني لا أستطيع إخبارهم".

الملك تشارلز والملكة كاميلا يحبان صراع العروش

الملك تشارلز والملكة كاميلا يحبان صراع العروش
الملك تشارلز والملكة كاميلا يحبان صراع العروش

وقد لا يكون الأمير وليام والأميرة كيت المعجبين الوحيدين بهذه السلسلة في العائلة أيضًا! في عام 2020، خصص الملك تشارلز والملكة كاميلا وقتًا للقيام بجولة في العرش الحديدي الخاص المصنوع من الصفصاف. والذي تم إعداده لحفلة للاحتفال بالعرض الأول للموسم الأخير من لعبة العروشGame of Thrones في متحف أولستر في بلفاست، أيرلندا الشمالية، في عام 2020.

وقبل بضع سنوات، قامت الملكة الراحلة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب أيضًا بجولة في موقع تصوير مسلسل Game of Thrones في أيرلندا الشمالية. وأثناء التوقف في عام 2014، تم اصطحاب الملكة إليزابيث إلى غرفة العرش حيث التقت بأعضاء فريق العمل وواجهت العرش الحديدي وجهًا لوجه، لكنها رفضت دعوة لاختباره.