عمرو دياب

حفلات وبرامج ومهرجانات.. كيف تسببت الفعاليات الفنية في الصلح وإنهاء الخلافات بين النجوم؟

سما جابر
19 فبراير 2024

يبدو أن حالات الخصام والأزمات التي تحدث بين النجوم وبعضهم البعض، يحرص من حولهم على مساعدتهم في إنهاء الخلافات بكافة الطرق، والتي يبدو أنها تنجح في معظم الأوقات، ويتم الاحتفاء بهذا الصلح باستمرار في العلن سواء في البرامج أو الحفلات والفعاليات الفنية، ليصبح الصلح بين النجوم وبعضهم البعض محل اهتمام الجمهور في الوطن العربي، خاصة إذا كانت أصداء هذا الخلاف مستمرة لفترة طويلة.

عمرو دياب وعمرو مصطفى 

خلال حفل ليالي سعودية مصرية، الذي أقيم بالأمس في دار الأوبرا المصرية، وبحضور عدد كبير من النجوم والنجمات؛ شهدت الكواليس إنهاء حالة الخلاف بين كل من النجمين عمرو دياب وعمرو مصطفى، وهو الخلاف الذي استمر لفترة طويلة وكان عمرو مصطفى يعلق عليه باستمرار في اللقاءات المختلفة بوسائل الإعلام.

وكان الصلح بين عمرو دياب وعمرو مصطفى حديث الجمهور خلال الساعات الماضية، بعدما قام كل منهما بمصافحة واحتضان بعضهما البعض، في كواليس الحفل الذي قام بإحيائه كل من محمد منير وشيرين عبد الوهاب وماجد المهندس، كما احتفى المستشار ترك آل شيخ بهذا الصلح ونشر صورة جمعته مع الثنائي وعدد من النجوم على هامش الحفل.

غ
عمرو دياب وعمرو مصطفى في حفل ليالي مصرية سعودية

أصالة وأنغام

ليلة نجمات العرب التي أقيمت بالرياض في المملكة العربية السعودية شهدت كذلك حدث كان ينتظره الجمهور منذ فترة طويلة، وهو مصالة النجمتين أصالة وأنغام بعد سنوات من القطيعة والتوتر في علاقتهما، وذلك في أول لقاء وتواصل حقيقي بينهما بعد ما يقارب من 5 سنوات من القطيعة بينهما، حيث اجتمعت أنغام مع أصالة في ليلة نجمات العرب تزامنًا مع الاحتفالات برأس السنة 2024، في حفل يضم عدد من النجمات العرب بجانب أنغام وأصالة وعلى رأسهن أحلام وإليسا ونانسي عجرم وأسما لمنور.

وكشف حساب شركة روتانا على انستجرام وقتها كواليس مصالحة أصالة وأنغام في كواليس الحفل، ونشرت الشركة فيديو ظهرت به أصالة وهي تلتقي أنغام على هامش الحفل، وتتواصل معها وتتبادل معها القبلات والأحاديث وسط تصفيق الجميع من حولهما، وذلك بحضور النجمة إليسا والموسيقار هاني فرحات وكذلك سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا، والذي جاءت المصالحة برعايته، حيث وجهت إليه إليسا الشكر بعد المصالحة على دوره ومساعيه لإنهاء الخلافات والقطيعة بين النجمتين.

تر
أنغام وأصالة بعد التصالح مؤخرا

بهاء سلطان ونصر محروس 

مصالحة الفنان بهاء سلطان والمنتج نصر محروس كانت برعاية برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس حيث حل الثنائي قبل فترة ضيفين على البرنامج من أجل إتمام المصالحة بينهما وإنهاء الخلافات المهنية تمامًا والتي استمرت لعدة سنوات طويلة.

وكانت أزمة الثنائي بهاء سلطان ونصر محروس قد بدأت قبل سنوات، وهي الفترة التي غاب فيها المطرب الشهير عن تقديم ألبومات غنائية جديدة في ظل رغبته في فسخ التعاقد مع نصر الذي يتمسك بتعاقده معه، بعد تعاون فني بينهما امتد لسنوات منذ اكتشاف محروس لبهاء وتقديمه لأول مرة في نهاية التسعينيات، وتبادل الطرفان الاتهامات قبل فترة وشهدت أزمتهما تدخل عدة أطراف للصلح بينهما ومن بينهم الفنانة إسعاد يونس، كما كان بهاء قد حصل كذلك على حكم قضائي ضد محروس بفسخ التعاقد بعد تسليم الأعمال المتبقية في تعاقدهما السابق، قبل أن يتم الإعلان عن مصالحتهما.

بشرى ومحمد رمضان

خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة لعام 2021، حرصت النجمة بشرى على إنهاء خلافها الذي دام فترة طويلة بينها وبين النجم محمد رمضان، حيث كان الأخير يحيي فقرة غنائية استعراضية في الحفل، وبعد انتهائها صعدت بشرى إلى المسرح وأهدته باقة ورد لتنهي الخلاف بينهما الذي استمر لسنوات.

وكان الخلاف بين بشرى ومحمد رمضان دفع الأولى لتقديم أغنية بعنوان "كوبرا" تنتقد خلالها النجم المصري وطريقته في أغنياته وتعامله مع من حوله، ووقتها تصدرت تلك الأغنية اهتمامات الجمهور قبل أن يتم إعلان مصالحة الثنائي.

محمد رمضان وبشرى

الصور من حسابات المشاهير المذكورين وقناة روتانا ومهرجان الجونة على انستجرام