نتفلكس تعيق عودة الأمير هاري إلى باكنغهام

نتفليكس تعيق عودة الأمير هاري إلى باكنغهام.. ما القصة؟

عبد الرحمن الحاج
15 فبراير 2024

حظيت زيارة الأمير هاري لوالده الملك تشارلز الثالث على خلفية إعلان إصابته بالسرطان في مراحلة الأولى بالكثير من التعليقات والنقاشات في المجتمع البريطاني عن ملابساتها ونتائجها. وسبب ذلك أنه قبل عام كانت منصة نتفليكس تبث مسلسلا وثائقيًا من بطولة الأمير هاري انتقد فيه العائلة الملكية في باكنغهام.

حيث قالت المعلقة الملكية ليدي كولين كامبل، بعد رحلة دوق ساسكس المفاجئة إلى لندن بعد تشخيص إصابة العاهل البريطاني بالسرطان، إن لقاء الأمير هاري مع والده الملك تشارلز “استمر 12 دقيقة” فقط.

وأثارت زيارة الأمير هاري أحاديث عن المصالحة بين الأخوين وليام وهاري، الذين توترت علاقتهما بعد قرار دوق ساسكس التنحي عن الواجبات الملكية. كما أطلق الأمير هاري سلسلة من الملاحظات اللاذعة حول العائلة المالكة في مذكراته "Spare"، بالإضافة إلى سلسلة من المقابلات والأفلام الوثائقية.

ماذا نعرف عن لقاء الأمير هاري بأبيه الملك؟

ماذا نعرف عن لقاء الأمير هاري بأبيه الملك؟
ماذا نعرف عن لقاء الأمير هاري بأبيه الملك؟

قالت الليدي كولين كامبل إن لقاء الأمير هاري مع الملك تشارلز ربما كان أكثر إيجازًا مما ورد في التقارير. وأشارت إلى أن الاجتماع استمر 12 دقيقة فقط. مضيفة: “ما أفهمه هو أن الاجتماع في الواقع استمر 12 دقيقة بالضبط. لم تستغرق الزيارة 30 دقيقة أو 45 دقيقة حتى مع احتساب ركوب الطائرة من المطار والتحليق بها إلى القصر وإبلاغ مكتب الملك بوصوله. يمكن للمرء أن يتساءل في الواقع لمن كانت الزيارة؟ هل كان من أجل هاري؟ هل للملك؟ أم أنها كانت مخصصة لـ Netflix أم أنها مزيج من الثلاثة؟!.

يشار هنا إلى أن تقارير سابقة كانت قد تحدثت عن منع القصر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، من اصطحاب مصوريهم الخاصين أثناء جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وقالت التقارير حينها إن هناك تخوف من استخدام هذه الصور في لقاءات أو مقابلات تلفزيونية أو برامج وثائقية لاحقة، مشيرة إلى وجود شيء من عدم الثقة والراحة بين الأمير هاري وبقية العائلة، بعد أن كشف هاري ببساطة عن كثير من الأسرار الخاصة داخل القصر، سواء في اللقاء التلفزيوني الشهير مع أوبرا وينفري، أو مسلسل نيتفلكس، وكذلك كتابه "سبير".

ماذا نعرف عن لقاء الأمير هاري بالأمير وليام؟

ماذا نعرف عن لقاء الأمير هاري بالأمير وليام؟
ماذا نعرف عن لقاء الأمير هاري بالأمير وليام؟

لم تتضمن رحلة الأمير هاري من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة المتحدة لمّ شمله مع شقيقه الأكبر ولي العهد الأمير وليام، حيث قالت المراسلة الملكية السابقة جيني بوند إن عدم مقابلة هاري، ربما أظهرتوليامعلى أنه يتبرأ من شقيقه.

وأضافت بوند "كان بإمكان هاري أن يسكن خلال زيارته في كلارنس هاوس، حيث كان يعيش. أو ربما تبع والده بالسيارة، إذا لم يكن سيذهب في المروحية مع والده وزوجة أبيه. لكن لم يحدث أي من هذه الأشياء. وبدلًا من ذلك، ذهب إلى فندق".

وعاد الأمير هاري من حيث جاء في اليوم التالي لوصوله إلى لندن، دون أن يلتقي شقيقه، أو أحدا من باقي أفراد العائلة المالكة، الأمر الذي أوصل رسالة جديدة إلى الجمهور، أن الخلافات الأسرية داخل العائلة أبعد ما تكون عن المصالحة، نظرا لقصر الاجتماع بين الأمير ووالده الملك، وسرعة مغادرته المملكة المتحدة عائدا إلى كاليفورنيا حيث تقطن عائلته، كذلك لم يلتقي بشقيقه وليام، ولم يقم بزيارة وندسور للاطمئنان على صحة أميرة ويلز التي أجرت مؤخرا عملية جراحية في البطن لم يعلن عن طبيعتها بعد.

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

إصابة الملك تشارلز بالسرطان
إصابة الملك تشارلز بالسرطان

وجاءت أنباء إصابة الملك بالسرطان بعد أن أمضى تشارلز ثلاث ليال في المستشفى في يناير/كانون الثاني حيث خضع لعملية تصحيحية لتضخم البروستاتا الحميد.

وفي معرض تأكيده على امتنانه للعاملين في المجال الطبي والجمعيات الخيرية لمكافحة السرطان، قال الملك تشارلز: "إن إعجابي مدى الحياة برعايتهم المتواصلة وتفانيهم هو أكبر نتيجة لتجربتي الشخصية".

وقد جاء تشخيص إصابة الملك تشارلز بعد 17 شهرًا فقط من حكمه بعد وفاة والدته، الملكة إليزابيث الثانية، التي كانت تبلغ من العمر 96 عامًا، في 8 سبتمبر 2022. ويتمتع الملك عمومًا بصحة جيدة، باستثناء الإصابات الناجمة عن لعبة البولو والتزلج.

ولم يقدم قصر باكنغهام أي تفاصيل عن حالته بخلاف القول إنه ليس سرطان البروستاتا، لكنه قال إن الملك تشارلز يظل "إيجابيًا تمامًا" ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة في أقرب وقت ممكن.فيما قالت زوجة الملك تشارلز، الملكة كاميلا، الخميس، إن حالته "جيدة للغاية".وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إن حالة الملك "تم اكتشافها في مرحلة مبكرة".

مسلسل هاري وميغان

مسلسل هاري وميغان
مسلسل هاري وميغان

بهذا العنوان عرضت منصة نتفلكس مسلسلا وثائقيًا عن الأمير هاري وزوجته (قصة حبهما وزواجهما) بدءًا من الإعجاب والتودّد وحتى لحظة التخلّي عن الحياة الملكية.حيث يروي هاري وميغان تفاصيل رحلتهما المليئة بالمعوقات من منظورهما في هذه السلسلة الوثائقية من بطولةدوق ودوقة "ساسكس" ابتداءا من 8 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وبثت المنصةالسلسلة التي ضمت ست حلقات على جزئين، وسط جدل واسع في بريطانيا منذ الكشف عن إعلانها الترويجي. كما حكت السلسلة عن ملابسات قصة تخلّي دوق ودوقة ساسكس عن واجباتهما الملكية. مع إشارة واضحة إلى "حرب ضد ميغان"، فضلا عن أحاديث للأمير هاري حول "تسريبات" و"اختلاق قصص" في إطار "لعبة قذرة".مع حديث للأمير هاري عن "ألم ومعاناة النساء اللاتي يتزوجن في القصر"، في إشارة واضحة إلى زوجته ميغان وأمه أميرة ويلز الراحلة الأميرة ديانا.

هذا فيما لم يردّ قصر بكنغهام حتى الآن على رواية دوق ودوقة ساسكس للأحداث كما رويت في مسلسل نتفلكس. لكن الصحف المنتصرة للعائلة المالكة شنت هجوما شديدا على عائلة ساسكس، وازداد الهجوم شراسة عقب صدور كتاب "سبير" أو البديل الذي يروي مذكرات الأمير هاري، والذي هاجم فيه والده الملك وزوجته كاميلا وشقيقه وليام، كما هاجم المنظومة كاملة داخل باكنغهام.