العشق الممنوع

10 ثنائيات رومانسية لا تنسى في الدراما التركية..بالصور

نور الهدى محمد
14 فبراير 2024

ثنائيات المسلسلات التركية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ذاكرة المشاهدين من متابعي المسلسلات التلفزيونية حول العالم وبخاصة في عالمنا العربي. تتميز هذه الثنائيات بتصوير قصص حب مشوقة ومثيرة تلامس قلوب الجمهور حتى أن البعض قد يظن أن قصص الحب هذه قد تتخطى الشاشات لتكون قصص حب حقيقية. إليكم بعض الثنائيات الشهيرة والتي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة:

1. العشق الممنوع: سمر ومهند

العشق الممنوع هو المسلسل المحفور في ذاكرتنا بأحرف ذهبية بأزياءه والمكياج والشعر والمواقع والخطوط والشخصيات، حتى إعادة عرضه ما زالت تُشاهد مع حماسة اليوم الأول. نيران هذا المسلسل اشتعلت ليس فقط في تركيا، بل أيضًا في الشرق الأوسط، وسيكون من المستحيل عدم إدراج "مهند وسمر" أو "بيهتر وبهلول" من العشق الممنوع في هذه القائمة، بل أنه سيكون من الخطأ عدم بدء هذه القائمة ببيرين سات وكيفانتش تاتليتوغ. ربما تكون هذه أفضل كيمياء رأيناها على الإطلاق.

 بيرين سات وكيفانش تاتليتوغ، المتزوجان الآن ويعيشان بسعادة كبيرة في حياتهما الخاصة، جذبا الجمهور بسبب قصة الحب العاطفية المستحيلة والمحرمة التي انعكست على الشاشة في الأعوام 2008- 2010 ضمن أحداث مسلسل "العشق الممنوع"، والتي انتهت بانتحار سمر وجنون مهند حزنا عليها.

ل

2. حب للإيجار: باريش أردوتش وإلتشين سانجو

ظهر حب "ديمة وعمر" على الشاشة لمدة موسمين في المسلسل الكوميدي الرومانسي "حب للإيجار" في العام 2015، الذي تابعه الملايين بين رجال ونساء حول العالم بإعجاب كبير.

"حب للإيجار" أصبح في وقتها أحد أكثر الإنتاجات الدرامية التركية شعبية، فمن الممتع للغاية مشاهدة المشاعر التي لا توصف بين شخصية ديمة التي تلعبها إلتشين سانجو وشخصية عمر التي يلعبها باريش أردوتش، وألعاب المطاردة المتبادلة بينهما، والإثارة الخاصة بهما. مثل هذه الأعمال الكوميدية الرومانسية التي تجعلنا نبتسم هي المفضلة على الشاشات.

نجما المسلسل إلتشين سانجو وباريش أردوتش تألقا في المسلسل، وحصدا جائزة "الثنائي الأكثر ملاءمة" في حفل توزيع جوائز الفراشة الذهبية. هاتين الشخصيتين تناسبان بعضهما البعض كثيرًا لدرجة أن المرء يريدهما أن يكونا معًا في الحياة الواقعية.

تر
 
3. على مر الزمان: ألين وسهيل

جسد النجمان التركيان "ميتا هوروزوغلو - فرح زينب عبد الله" ثنائيا خطف القلوب من خلال مسلسل "على مر الزمان" بين الأعوام 2010-2013.

شخصيتا "ألين وسهيل" التي جسدها النجمان، تم الحديث كثيرًا عنها في تركيا وخارجها. لم نتمكن من التخلص من تأثير قصة الحب هذه، التي انتهت للأسف بموت ألين وعذاب سهيل على موتها لفترة طويلة. لهذا السبب؛ تم فتح صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي للثنائي ألين-سهيل، وتمت مشاركة مئات الفيديوهات والصور.

غ

4. حب أعمى. ناسليهان أتاجول - بوراك أوزجيفيت

على مدار عامين كاملين تابعنا معا قصة الحب الأسطورية بين "كمال ونيهان" ضمن أحداث مسلسل "حب أعمى" الذي لعب بطولته النجمين بوراك أوزجيفيت وناسليهان أتاجول.

تدور قصة مسلسل "حب أعمى" حول حياة كمال، الشاب الطموح والطالب الجامعي الذي يدرس هندسة المناجم والمعادن في السنة الأخيرة. بالرغم من أنه ليس ثريًا، إلا أنه يعمل بالقوارب لكسب المال وتوفير مستقبل أفضل لأسرته. يعيش حياة متواضعة ومستقرة، ورغم تحمله لبعض الصعوبات المادية، إلا أنه ليس فقيرًا في المقام الأول.

من جانب آخر، تقف نيهان، الفتاة الجميلة ذات الأصول الثرية، على عتبة الحياة الفنية كفنانة رسامة. تعشق الرسم وتعمل به بسعادة تامة، وتسعى لاستكشاف وجوه وأوجه مختلفة لتجسيدها في أعمالها الفنية ومشاركتها في معرضها القادم. لذا، تقرر الانتقال في الحافلة العامة بحثًا عن إلهام جديد. وفي لحظة صدفة مثيرة، تصطدم بكمال، وهنا ينشأ الحب بينهما.

كمال ونيهان يتجاذبان بشكل لا يمكن تفسيره، وتنشأ بينهما علاقة قوية ومميزة. هذا اللقاء غير المتوقع يقودهما إلى رحلة غير متوقعة من التعارف والتفاهم المتبادل والأزمات، ويتعلمان خلالها معاني الحب الحقيقي وتحقيق الأحلام والتضحيات.

غ

5. إيزيل: جانسو ديري – كنان إيميرزالي أوغلو 

تألق الثنائي التركي جانسو ديري وكنان ايميرزالي أوغلو بشخصيتا "عايشة وإيزيل" ضمن أحداث المسلسل التركي الشهير "إيزيل" الذي عرض في العام 2009.

كان انسجام كينان إيميرزالي أوغلو مع جانسو ديري واضحًا في المسلسل، ليصبحا ثنائي أيقوني رغم مرور السنين. ونال المسلسل إعجاب الملايين حول العالم، حيث حطم الأرقام القياسية في التصنيف كل أسبوع.

غ

6. بويراز كاراييل: بورتشين ترزي أوغلو– إيلكر كاليلي 

لا يمكن أن نغفل في هذه القائمة ثنائية بورتشين ترزي أوغلو وإيلكر كاليلي في مسلسل "بويراز كاراييل"، حيث جسد الثنائي حبًا طبيعيًا لم نشهده من قبل بشخصيات "عائشة غول وبويراز". ويعد مسلسل بويراز كاراييل الذي تم بثه بين عامي 2015 و2017، أحد الإنتاجات التي تركت بصمتها في تاريخ المسلسلات التركية.

لقد كان الثنائي "عائشة غول وبويراز" طبيعيا جدًا في كل شيء لدرجة أننا فهمنا بالفعل أن هذه العلاقة الخيالية ستتحول إلى حب حقيقي كما حدث بالفعل في الواقع.

ه

7. طائر النمنمة: بوراك أوزجيفيت - فهرية إفجان

لقد أحببنا بوراك أوزجيفيت وفهرية إفجان، اللذان رأيناهما في دور كامران وفريدة في مسلسل "طائر النمنمة" الذي عرض في العام 2013.

قصة الحب الخيالية في المسلسل بين بوراك وفهرية تحولت إلى واقع وانتهت بالزواج في العام 2017، وإنجاب طفلين أطلقا عليهما "كاران وكرم".

غ

8. عاصي: توبا بويوكستون - مراد يلدريم

في العام 2007، انطلق عرض مسلسل "عاصي"، الذي لعب بطولته النجمين التركيين توبا بويوكستون ومراد يلدريم. دارت أحداث المسلسل الدرامي الرومانسي حول فتاة تدعى "عاصي" لعبت دورها توبا بويوكستون، تعيش في مزرعة مع أسرتها في ولاية هاتاي التركية، وذات يوم تجمعها صدفة مع "أمير" الذي يلعب دوره مراد يلدريم. هذه الصدفة تبدأ معها قصة حب أسطورية، تتضمنها أحداث طويلة من النزاع بين عائلاتهما كان سببًا في وقوع العديد من الأزمات التي كادت تقضي على هذا الحب.

غ

9. أسميتها فريحة: هازال كايا - شاتاي أولوسوي

ومن أبرز قصص الحب الأسطورية في تاريخ الدراما التركية، هي قصة حب "أمير وفريحة" ضمن أحداث المسلسل التركي الشهير "أسميتها فريحة" الذي لعب بطولته هازال كايا وشاتاي أولوسوي، وعرض في العام 2011.

وتدور أحداث المسلسل حول فريحة وهي فتاة طموحة تنتمي إلى عائلة فقيرة، حيث يعمل والدها كحارس في إحدى العمارات الراقية ووالدتها تعمل في خدمة الأثرياء الذين يقيمون في هذه العمارة. وقد أطلقت عليها والدتها اسم "فريحة" على أمل أن يجلب لها هذا الاسم الفرح والسعادة طوال حياتها.

عندما تبدأ فريحة دراستها في الجامعة، تتعرض لصدمة من المجتمع الذي يختلف تمامًا عن الواقع الذي تعيشه. تجد نفسها محاطة بحياة مترفة وثرية. وفي هذا السياق، تلتقي بشاب يدعى أمير صراف أوغلو، وهو شخص ثري ووسيم يعجب بها. لكنها تضطر إلى الكذب على الجميع بأنها تنتمي إلى عائلة ثرية، من أجل الحفاظ على علاقتها معه وتجنب الفوضى والمشاكل التي قد تنشأ بسبب الفروق الاجتماعية بينهما.

غ

10. ويبقى الحب: خالد أرجنتش- برجوزار كورال

في عام 2006، تم عرض مسلسل "ويبقى الحب" الذي قدم بطولته كل من خالد أرجنتش وبرجوزار كورال. تمحور العمل حول قصة حب خيالية بين شهرزاد وأونور، ولكن هذه القصة الرومانسية تحولت إلى حقيقة، حيث وقع برجوزار وخالد في الحب الحقيقي وتزوجا بعد انتهاء تصوير المسلسل في عام 2009، ورزقا بثلاثة أطفال.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية المرأة الأرملة شهرزاد التي تبحث عن أموال لإجراء عملية زرع نخاع لابنها المريض بسرطان الدم. بعدما تخلت عنها عائلة زوجها ولم تعترف بزواجها السابق، تجد شهرزاد نفسها مضطرة للتخلي عن مبادئها من أجل إنقاذ حياة ابنها. تتغير حياتها بشكل جذري في هذه الرحلة، وخلالها تلتقي بأونور، الذي ينشأ بينهما قصة حب ملهمة تأسر قلوب المشاهدين. هذه القصة العاطفية القوية تعكس قوة الحب وقدرته على تغيير حياة الأفراد وتحقيق الأمل في أوقات اليأس.

تر

جميع الصور من صفحات النجوم أو المسلسلات على انستجرام