مايكل جاكسون

تفاصيل مشوقة عن فيلم السيرة الذاتية للراحل مايكل جاكسون.. لقطات أولى خاطفة وابن شقيقه يجسد شخصيته

محمد عبد المنعم
14 فبراير 2024

عاد أسطورة موسيقى البوب مايكل جاكسون إلى الواجهة مجدداً بعد الكشف عن اللقطات الأولى من فيلم السيرة الذاتية عنه "Michael"، والذي يتناول جوانب جديدة من حياة مايكل جاكسون، وكشف صناع العمل عن تفاصيل جديدة ومشوقة عن الفيلم المنتظر العام المقبل.

ابن شقيق مايكل جاكسون يجسد شخصيته في فيلم "Michael"

وكشفت الشركة المنتجة لفيلم "Michael"، الذي يتناول السيرة الذاتية للراحل مايكل جاكسون، عن اللقطات الأولى من الفيلم، وشوقت الجمهور للفيلم الجديد بالكشف عن الصور الأولى لشخصية مايكل جاكسون في الفيلم، وظهر جعفر جاكسون، ابن شقيق مايكل جاكسون، متقمصاً شخصية عمه في الصورة الأولى من الفيلم، وظهر بشخصية والده في الجولة الغنائية التي قام بها في بداية التسعينيات، وأشعلت الصورة الأولى من الفيلم حماس الجمهور للعمل.

الصورة الأولى من فيلم مايكل جاكسون الجديد
الصورة الأولى من فيلم مايكل جاكسون الجديد

وأعلنت الشركة المنتجة للفيلم عن التفاصيل الأولى له، وذكرت أنه من المقرر عرضه في شهر إبريل 2025، وكذلك كشفت عن قيام المصور الخاص لمايكل جاكسون بالتقاط الصور لجعفر جاكسون في شخصية عمه بالفيلم، وقالت الشركة في تعليقها على الصورة على انستقرام: "نظرتكم الأولى إلى Michael Movie.. بطولة جعفر جاكسون، في دور العرض أبريل 2025.. التقط الصورة المصور الشهير كيفن مازور، الذي وثق التدريبات النهائية لمايكل، وهو الآن أول من صور جعفر بشخصية مايكل جاكسون".

الصورة الأولى من فيلم مايكل جاكسون الجديد
كواليس فيلم مايكل جاكسون

تفاصيل مشوقة عن فيلم مايكل جاكسون الجديد

وبدأت فكرة الفيلم الجديد عن حياة مايكل جاكسون في أواخر عام 2019، بعد ما يقارب 10 سنوات من وفاة مايكل جاكسون، تم الإعلان عن وجود فيلم سيرة ذاتية من إنتاج جراهام كينج، منتج فيلم "Bohemian Rhapsody"، وتسببت جائحة كورونا وقتها في توقف المشروع، واستمر التوقف بالعمل في نهاية العام الماضي بسبب اضراب الممثلين والمؤلفين في هوليوود، وذلك قبل انطلاق التصوير في نهاية شهر يناير الماضي، وقبل الكشف عن الصور الأولى من كواليس تصوير الفيلم اليوم على انستقرام، ومن المتوقع أن تكشف الشركة المزيد من اللقطات من الفيلم في شهر إبريل المقبل.

ابن شقيق مايكل جاكسون
ابن شقيق مايكل جاكسون في الفيلم

وكان هناك الكثير من النقاش حول ما سيغطيه فيلم السيرة الذاتية لمايكل جاكسون، خاصة فيما يتعلق بملكية موسيقى مايكل جاكسون، بالإضافة إلى القضايا والقصص الجدلية في حياة مايكل جاكسون وعلاقته بأسرتها وغيرها من الأمور الشائكة، وتحدث المخرج أنطوان فوكوا عن هذا الأمر وقال: "سأعرض لك الحقائق كما أعرفها، وسأعطيك فكرة أفضل عن مايكل كفنان، كإنسان، الجيد والسيئ والقبيح، وأدع الناس يقررون بأنفسهم بشأن ما يشعرون به تجاهه.. مايكل جاكسون، هذا ما أريد أن أفعله، أعتقد أنه يستحق العناء".

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

وكشفت الشركة المنتجة للفيلم "Lionsgate" عن ملخص قصة فيلم "مايكل" وذكرت: "سيقدم فيلم "مايكل" للمشاهدين صورة صادقة ومؤثرة للرجل اللامع والمعقد الذي أصبح ملك البوب، يعرض الفيلم انتصاراته ومآسيه على نطاق سينمائي ملحمي، بدءًا من جانبه الإنساني وصراعاته الشخصية وحتى عبقريته الإبداعية التي لا يمكن إنكارها، والتي تجسدت في عروضه الأكثر شهرة، كما لم يحدث من قبل، سيحظى الجمهور بنظرة داخلية على أحد أكثر الفنانين تأثيرًا وروادًا الذين عرفهم العالم على الإطلاق."

مايكل جاكسون
الراحل مايكل جاكسون

موعد عرض فيلم "مايكل"

ومن المقرر أن يتولى جعفر جاكسون، ابن شقيق مايكل جاكسون، والذي يبلغ 27 عاما، دور عمه في الفيلم، وذلك في أول تجربة له بالتمثيل، ويلعب "جوليانو كرو فالدي" دور مايكل جاكسون عندما كان طفلاً، والذي لم يخض تجربة التمثيل من قبل أيضاً، وقال مخرج العمل عن هذا الأمر: "إذا كان هناك أي شيء، فإن اختيار دور مايكل الشاب كان أكثر صعوبة من اختيار دور الكبار، لأنه أين تجد ممثلًا طفلًا يتمتع بمهارات أعظم فنان على الإطلاق؟ في النهاية، كان هذا هو تركيزنا -الموهبة- وبحثنا بعيدًا وواسعًا عن ممثل يمكنه تجسيد روح مايكل من خلال صوته وجاذبيته ومهاراته في الرقص. موهبة جوليانو الخام التي لا يمكن إنكارها وضعته على رأس قائمتنا".

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

وقال مخرج العمل عن جعفر جاكسون: "من المثير للغاية مشاهدة جعفر وهو يعيد الحياة إلى مايكل، كان هناك مثل هذا الارتباط الروحي عندما التقيت جعفر لأول مرة، الذي يتمتع بقدرة طبيعية على محاكاة مايكل ومثل هذه الكيمياء الرائعة مع الكاميرا"، في حين قال مصور الفيلم ومصور مايكل جاكسون كيفن مازور في بيان له: "عندما وصلت لأول يوم لي في موقع تصوير هذا الفيلم، كنت متحمسًا للغاية - كانت مثل المرة الأولى التي ذهبت فيها في جولة للتصوير.. مايكل جاكسون.. عندما دخلت إلى موقع التصوير، شعرت وكأنني عدت بالزمن إلى الوراء وكنت أسير في الملعب لتصوير الجولة، عندما رأيت جعفر يؤدي، فكرت: واو، إنه مايكل.. الطريقة التي يبدو بها ويتصرف بها، وسلوكياته، وكل شيء- إنه مايكل جاكسون، بالنسبة لأي شخص لم تتح له الفرصة لرؤية مايكل يؤدي على الهواء مباشرة خلال حياته، هكذا كان الأمر".

الصور من حساب مايكل جاكسون وابن شقيقه على انستقرام.