كيف اكتشف الأمير هاري تشخيص إصابة والده بالسرطان.. وصل إلى مطار لندن اليوم

كيف اكتشف الأمير هاري تشخيص إصابة والده بالسرطان.. وصل إلى مطار لندن اليوم

عبد الرحمن الحاج
6 فبراير 2024

هزّت أنباء إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان الكثيرين، ولكن كيف وقع الخبر على الأمير هاري، حيث تسائل البعض عن كيفية تلقي الخبر وهل عرفه قبل وسائل الإعلام ونشره رسميًا أم أن الملك اتصل به بشكل شخصي؟

كيف اكتشف الأمير هاري تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان؟

وأخبر الملك تشارلز شخصيًا ابنه دوق ساسكس أنه تم تشخيص إصابته بالسرطان وفقا للتقارير، ويُعتقد أن الملك البالغ من العمر 75 عامًا، أبلغ ابنه الأصغر بأخباره الصحية الصادمة، قبل أن يعلنها للعالم عبر بيان قصر باكنغهام.

ووفقًا لمصدر مقرب من هاري، فإن الدوق، المقيم في كاليفورنيا مع زوجته ميغان ماركل وطفليهما، سيسافرون إلى المملكة المتحدة البريطانية في الأيام المقبلة لزيارة والده، وبالفعل وردت أنباء عن وصول الأمير هاري إلى مطار لندن صباح اليوم.

 الأمير هاري وصل إلى مطار لندن اليوم
 الأمير هاري وصل إلى مطار لندن اليوم

الأمير هاري يصل إلى لندن اليوم

ووصل الأمير هاري إلى لندن اليوم الثلاثاء 6 فبراير، بعد أن هرع إلى مطار لوس أنجلوس بعد تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، وتم تصوير هاري وهو يصل إلى الأجنحة الخاصة الحصرية بالمطار في سيارة رينج روفر سوداء يوم الاثنين، ومن الصور التي حصلت عليها صحيفة The Sun، يبدو أن هاري سافر بدون زوجته ميغان ماركل وطفليهما الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت، ويُفهم أن ميغان ستبقى في منزل عائلتها في مونتيسيتو مع آرتشي وليليبت من أجل تعليمهما.

وأكد مكتب دوق ودوقة ساسكس: "لقد تحدث الدوق مع والده حول تشخيص حالته، وسوف يسافر إلى المملكة المتحدة لرؤية جلالة الملك في الأيام المقبلة".

 الأمير هاري والملك تشارلز علاقتهم مضطربة كثيرا
 الأمير هاري والملك تشارلز علاقتهم مضطربة كثيرا

علاقة هاري بوالده

وكانت علاقة هاري مع والده مضطربة في السنوات الأخيرة، وازداد اضطرابها بعد أن هاجم هاري والده في كتابه "البديل"، ولكن من المأمول أن يمهد التشخيص الصحي الأخير الطريق للمصالحة، ويتحدث في برنامج HELLO!'s A Right Royal Podcast، المؤلف الملكي روبرت هاردمان - الذي نشر الشهر الماضي كتابًا ملكيًا جديدًا بعنوان Charles III New King. محكمة جديدة القصة الداخلية - كشفت أن الملك يرغب "بالتأكيد" في التصالح مع هاري.

ووصف تشارلز بأنه "متفائل" و"غير تصادمي"، وبالتالي فهو مستعد لصنع السلام مع ابنه الأصغر.

 الأمير هاري وصل مطار لوس أنجلوس على وجه السرعة
 الأمير هاري وصل مطار لوس أنجلوس على وجه السرعة

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

وأكد القصر مساء أمس الاثنين أنه تم تشخيص إصابة تشارلز بنوع من السرطان وبدأ جدولا للعلاج المنتظم، وبينما قام بتأجيل واجباته العامة في المستقبل المنظور، إلا أنه لا يزال "إيجابيًا تمامًا" بشأن طريقة معاملته، وسيواصل القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد.

وجاء في البيان جزئيًا: "خلال الإجراء الأخير الذي أجراه مستشفى الملك لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق، وقد حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلاً من أشكال السرطان".

وأضاف البيان: ويعرب الملك عن امتنانه لفريقه الطبي لتدخلهم السريع، والذي أصبح ممكنا بفضل الإجراء الذي خضع له في المستشفى مؤخرا، حيث إنه يظل إيجابيًا تمامًا بشأن معاملته ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن.

وتابع: "لقد اختار جلالته مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الجمهور لجميع المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم".

الملكة كاميلا تدعم  تشارلز أثناء علاجه
الملكة كاميلا تدعم  تشارلز أثناء علاجه

كيف ستدعم الملكة كاميلا تشارلز أثناء علاجه؟

ولا شك أن الملكة كاميلا ستكون إلى جانب زوجها بعد تشخيص حالته، وفي حين أنه من غير المعروف كيف ستدعم الملكة بنشاط الملك تشارلز، فمن المتوقع أن تساعد كاميلا، 76 عامًا، زوجها أثناء الاستمرار في القيام بواجباته العامة.

ووفقا لمجلة HELLO: "ستكون الملكة برج قوة للملك في أثناء خضوعه لعلاج السرطان، حيث إنها تتفهم المشكلة جيدًا من خلال عملها مع مراكز علاج السرطان التابعة لماجي وستكون إلى جانبه كل خطوة من الطريق".

قصر باكنغهام
قصر باكنغهام

حشود تظهر دعمها خارج قصر باكنغهام

وتجمعت حشود خارج قصر باكنغهام يوم الثلاثاء لإظهار الدعم للملك وسط تشخيص إصابته بالسرطان، وقال سياح وسكان محليون إن قلوبهم مع تشارلز وأعربوا عن أملهم في أن "تتعاون العائلة المالكة" و"تخفف عنه بعض العبء".

الأمير وليام سيقود البلاد إداريا وليس دستوريا
الأمير وليام سيقود البلاد إداريا وليس دستوريا

الملك تشارلز سيظل مسؤولاً عن أعمال الدولة

وأكد قصر باكنغهام أن الملك تشارلز سيواصل "القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد"، وهذا يشمل عقد اجتماعات مجلس الملكة الخاص ولقاءات أسبوعية مع رئيس الوزراء.

وقال الخادم الملكي السابق جرانت هارولد لشبكة سكاي نيوز إن الملك تشارلز لن يسمح لتشخيصه أن يمنعه من القيام بواجباته.

وقال جرانت: "إنه شخص لن يدع أي شيء يوقفه، لذا عندما يتعلق الأمر بالصحة، فأنا لست متفاجئًا من قوله إنه سيستمر خلف الكواليس"، وأضاف: "مثل والدته الراحلة، فهو شخص يضع الواجب قبل كل شيء، وأجرؤ على قول ذلك، حتى قبل صحته".

الأمير وليام يحمل أعباء الملك
الأمير وليام يحمل أعباء الملك

الأمير وليام قد يتحمل المزيد من المسؤولية

وسيتولى أمير ويلز مسؤوليات إضافية وسط تشخيص إصابة والده بالسرطان، ويُعتقد أن ويليام سيتولى واجبات إضافية تتعلق بالتزامات تشارلز العامة وليس بدوره الدستوري، يأتي هذا في الوقت الذي تتعافى فيه زوجته أميرة ويلز من جراحة أجرتها مؤخرا في البطن، ويعتقد وفقا للأطباء أنها لن تعود قريبا إلى ممارسة مهامها الرسمية، الأمر الذي يضاعف الأمر على الأمير وليام، فيما ستتولى الأميرة آن، ودوق أدنبرة وزوجته صوفي المزيد من المهام الملكية في ظل غياب الملك وانشغال الملكة إلى جانبه وغياب كيت ميدلتون.