بيونسيه وزوجها

مواقف صادمة عكرت صفو حفل جرامي 2024.. زوج بيونسيه يحرجها بانتقاد الجوائز واعتقال أحد الفائزين!

محمد عبد المنعم
6 فبراير 2024

حقق حفل توزيع جوائز جرامي 2024 أصداء واسعة منذ الأمس على مواقع التواصل، بسبب اللقطات المميزة في الحفل وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الجوائز المقدمة في الحفل، ولكن هناك بعد المواقف الصادمة التي كادت أن تفسد حفل جرامي.

الشرطة تلقي القبض على أحد الفائزين بجوائز جرامي من الحفل!

ومن أبرز المواقف الصادمة في حفل جرامي 2024، هي واقعة إلقاء الشرطة القبض على مغني الراب الأمريكي كيلر مايك، أثناء تواجده في الحفل، والغريب أن واقعة القبض عليه جاءت بعد لحظات من اكتساحه لجوائز فئة الراب في جرامي، حيث حصل على ثلاث جوائز رئيسية في الحفل ومنها جائزة أفضل ألبوم راب وأفضل أغنية راب وأفضل أداء راب، وتداول الجمهور مقطع فيديو ظهر به كيلر مايك وهو يخرج من الحفل برفقة رجال الشرطة وهو مكبل اليدين.

كيلر مايك
كيلر مايك قبل إلقاء القبض عليه

وقالت إدارة شرطة لوس أنجلوس إنه تم احتجازه بسبب مشاجرة جسدية داخل مكان الحدث يوم الأحد، ذلك قبل لحظات من الكشف عن إطلاق سراحه وتحديد موعد جديد للمحاكمة في قضية جنحة، وقال مغني الراب لبرنامج إذاعي في أتلانتا في أول تعليقات له بعد إطلاق سراحه: "لقد اصطدمنا بمطب سريع ثم عدنا إلى الحفلة يا رجل، لقد احتفلنا طوال الليل، لم يحدث شيء، لكننا فائزون.. هذا كل شيء"، وسيطر هذا الموقف على تعليقات الجمهور على الحفل بسبب غرابته خاصة أن كيلر مايك تفوق على العديد من نجوم الراب في الجوائز قبل إلقاء القبض عليه.

دريك
مغني الراب دريك

دريك يجدد هجومه على حفل جوائز جرامي

وصدم أيضاً مغني الراب "دريك" الجمهور بهجومه الحاد على حفل توزيع جوائز جرامي، حيث نشر رسالة ساخرة من الحفل أثناء إقامته، وتوجه دريك، الذي لديه تاريخ عدائي مع جرامي، إلى إنستغرام قبل حفل مساء الأحد مباشرة ليوضح أنه غير مهتم بمواكبة الفائزين، وقال في رسالته الصادمة: "كل ما تتذكرونه أيها الفنانون الرائعون أن هذا العرض ليس حقائق، إنه مجرد رأي مجموعة من الأشخاص الذين ظلت أسماؤهم سرا.. حرفياً يمكنكم البحث على جوجل.. تهانينا لأي شخص يفوز بأي شيء في موسيقى الهيب هوب، لكن هذا العرض لا يمثل أي شيء في عالمنا".

بيلي إيليش
بيلي إيليش في حفل جرامي

وكتب دريك الرسالة عبر مقطع له وهو يلقي خطاب فوزه بالجائزة في حفل 2019، والذي شكك خلاله في مدى الحاجة إلى حفل جرامي على الإطلاق، وقال في ذلك الوقت: "نحن نلعب رياضة مبنية على الرأي، وليس رياضة مبنية على الحقائق، إنها ليست الدوري الاميركي للمحترفين.. هذا عمل تجاري حيث يكون الأمر في بعض الأحيان متروكًا لمجموعة من الأشخاص الذين قد لا يفهمون ما يقوله طفل مختلط العرق من كندا أو أخ من هيوستن هناك، أخي ترافيس.. لقد فزت بالفعل إذا كان لديك أشخاص يغنون أغانيك كلمة بكلمة، وإذا كنت بطلاً في مسقط رأسك، إذا كان هناك أشخاص لديهم وظائف عادية يخرجون تحت المطر، تحت الثلج، وينفقون أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس لشراء تذاكر للحضور إلى عروضك، فلن تحتاج إلى هذا هنا، أعدك، أنت بالفعل فائز".

جاي زي
جاي زي وابنته في حفل جرامي

زوج بيونسيه يحرجها وينتقد جوائز جرامي

ومن أبرز اللحظات الصادمة في حفل توزيع جوائز النسخة 66 من جرامي، هي لحظة تكريم مغني الراب جاي زي، زوج النجمة بيونسيه، حيث حصل على جائزة "دكتور دري جلوبال إمباكت" مساء الأحد، تقديراً لإسهاماته الفنية، وفاجأ جاي زي الجميع بالانحراف عن مسار كلمته على المسرح، ووجه الانتقادات إلى أكاديمية التسجيلات بسبب عدم حصول زوجته بيونسيه على جائزة ألبوم العام على مدار مسيرتها، رغم أنها الفنانة الأكثر فوزاً بجائزة جرامي في التاريخ.

بيونسيه
بيونسيه في حفل جرامي

وقال جاي زي في كلمته التي انتقد بها سياسة جائزة جرامي: "أنا فقط أقول، نريد منكم جميعًا أن تفهموا الأمر بشكل صحيح، نحن نحبكم جميعا، نريدك أن تقوم بالأمر بشكل صحيح  أو على الأقل أن تقترب منه بشكل صحيح.. ومن الواضح أنها ذاتية، لأنها موسيقى وقائمة على الرأي، ولكن بعض الأشياء.."، ونظر جاي زي إلى زوجته بيونسيه في الحفل وتابع في خطابه الصادم: "لا تاأريد إحراج هذه السيدة الشابة، لكنها حصلت على جوائز جرامي أكثر من أي شخص آخر ولم تفز أبدًا بألبوم العام.. لذلك، حتى بمقاييسك الخاصة، فإن هذا لا ينجح.. فكر بالأمر.. أكبر عدد من جوائز جرامي، ولم تفز بألبوم العام.. هذا لا يعمل.. عندما أتوتر أقول الحقيقة".

تايلور سويفت
تايلور سويفت الفائزة بجائزة ألبوم العام

وأثار تعليق جاي زي الجدل في حفل جرامي، خاصة أنه جاء بشكل مفاجيء وصادم، واتجهت الأنظار إلى بيونسيه والتي ربما شعرت بالحرج بسبب كلمات زوجها على المسرح، وأثار رأيه انقسام الجمهور حول أحقية بيونسيه بالفعل في الفوز بالجائزة، خاصة أنها فازت بالعدد الأكبر من الجوائز في جرامي في التاريخ، بعدد 32 جائزة، ولكنها لم تفز سوى بجائزة رئيسية واحدة وهي جائزة أغنية العام في 2010، وجاءت بقية الجوائز في الفئات الفرعية، ولم تفز بجائزة تسجيل العام أو ألبوم العام من قبل.

الصور من حساب النجوم وجرامي على انستقرام.