سيلين ديون

نجمات عرب وعالميات يروين أسرارهن بالأعمال الوثائقية في 2024.. سيلين ديون توثق تجربة مرضها المؤلمة

محمد عبد المنعم
31 يناير 2024

سيلين ديون انضمت إلى قائمة النجمات اللواتي قررن توثيق تجاربهن في أعمال وثائقية جديدة في 2024، وكشفت سيلين ديون عن تصويرها فيلم وثائقي جديد تروي من خلالها تجربة مرضها المؤلمة على مدار العامين الماضيين، وأعلنت تفاصيل الفيلم الجديد للجمهور اليوم.

سيلين ديون تحكي أسرار فترة مرضها في فيلم وثائقي جديد

وكشفت النجمة الكندية سيلين ديون عن مفاجأة كبيرة لجمهورها اليوم بإعلانها تصوير فيلم وثائقي جديد بعنوان "أنا سيلين ديون.. I Am: Celine Dion"، على أمازون برايم، ونشرت سيلين ديون ملامح فيلمها الوثائقي وقالت: "إستعدوا.. أنا: سيلين ديون، الفيلم الوثائقي من إخراج إيرين تايلور المرشحة لجائزة الأوسكار، سيتم إصداره عالميًا على prime video، لقد شكلت السنتان الأخيرتان تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، الرحلة من اكتشاف حالتي إلى تعلم كيفية التعايش معها وإدارتها، ولكن لا أدعها تحدد حالتي. مع استمرار الطريق لاستئناف مسيرتي الفنية، أدركت كم افتقدت القدرة على رؤية معجبيني".

سيلين ديون
سيلين ديون

وتابعت سيلين ديون في بيانها حول فيلمها الوثائقي الجديد: "خلال هذا الغياب، قررت أن أقوم بتوثيق هذا الجزء من حياتي، لمحاولة رفع مستوى الوعي حول هذه الحالة غير المعروفة، لمساعدة الآخرين الذين يشاركونني هذا التشخيص"، ومن المقرر أن ينطلق عرض الفيلم يوم الإثنين المقبل، والذي تكشف من خلاله سيلين ديون تجربتها مع المرض النادر "متلازمة الشخص المتصلب"، والذي منعها من مواصلة أعمالها في الفترة الأخيرة، وأقلقت الجمهور كثيراً بسببه.

سيلين ديون
النجمة سيلين ديون

ومن المقرر أن يكشف الفيلم المدى الذي بذلته سيلين ديون لمواصلة الأداء من أجل معجبيها المحبوبين والمخلصين، منذ تشخيص إصابتها بمرض عصبي نادر وغير قابل للشفاء يمكن أن يسبب تشنجات عضلية منهكة، ويقول ملخص الفيلم: "من زيارة خزانة ملابسها الراقية والأمتعة الشخصية إلى قضاء الوقت في استوديو التسجيل، يصور الفيلم الوثائقي الحياة الخاصة التي لم يسبق لها مثيل لنجمة عالمية كبيرة.. رسالة حب عاطفية وحيوية وشاعرية إلى الموسيقى، أنا: سيلين ديون تلتقط أكثر من عام من التصوير بينما تتنقل المغنية الأسطورية في رحلتها نحو عيش حياة منفتحة وحقيقية وسط المرض".

جينيفر لوبيز
جينيفر لوبيز

جينيفر لوبيز تكشف أسرارها العاطفية في فيلمها الوثائقي

وسبق سيلين ديون، العديد من النجمات اللواتي قررن كشف أسرارهن للجمهور في 2024 من خلال الأعمال الوثائقية، حيث كشفت النجمة جينيفر لوبيز مؤخراً عن انضمامها لهذه المنافسة، ولكنها قررت عمل فيلم وثائقي عن رحلة حبها مع بن أفليك بالإضافة إلى أبرز محطات مسيرتها الفنية، وذلك بالتزامن مع طرح ألبومها الجديد "This Is Me... Now"، ومن المقرر طرح الألبوم والفيلم في 16 فبراير 2024، وكشفت جينيفر لوبيز في بيان صحفي لها مؤخراً عن تفاصيل الفيلم وقالت إن فيلم "This Is Me... Now: The Film" يكشف الحقيقة وراء العناوين الرئيسية المحيطة بحياة جينيفر لوبيز الشخصية، كما تروى من خلال الرؤية الإبداعية الشخصية لها، بالإضافة إلى أسرار حياتها العاطفية.

أنس جابر
أنس جابر

أنس جابر تروي قصتها الملهمة في فيلم وثائقي

وكانت أنس جابر، نجمة رياضة التنس التونسية، قد خاضت نفس التجربة في بداية 2024، وانفتحت على الحديث عن أسرار حياتها المهنية والعائلية، وذلك خلال فيلم وثائقي جديد يعرض حالياً على إحدى المنصات الرقمية بعنوان "أنس جابر.. هذه أنا"، وتحدثت في الفيلم عن العديد من المحطات الهامة في حياتها بداية من طفولتها إلى الآن، بالإضافة إلى حديث أنس جابر عن علاقتها بزوجها ورغبتها في تحقيق حلم الأمومة، وقالت أرادت أن تقدم شخصيتها بشكل أقرب إلى الجمهور من خلال الفيلم، وأن يعرفها الجمهور أكثر من خلاله، وأن الهدف من ورائه هو تقريب الناس إليها وأن تقوي طموحاتهم في الأشياء التي يرغبون بتحقيقها أو في رياضة التنس، وأرادت أن تقدم الإلهام للناس من خلال العمل، وهو الشيء الرئيسي التي تريد تحقيقه من خلال الفيلم، والذي كان حلم قديم لها وحققته أخيراً.

إليسا
إليسا في فيلمها الوثائقي

إليسا توثق محطات حياتها الصعبة

ووثقت أيضاً النجمة اللبنانية إليسا محطات حياتها الصعبة في فيلمها الوثائقي "Its Ok" على منصة "نتفليكس"، وبات العمل حديث الجمهور بسبب المفاجآت التي تم الكشف عنها خلال الفيلم، حيث فاجأت النجمة اللبنانية محبيها بالحديث عن حبيبها وظهور والدتها معها والحديث عن مرضها وعن والدها الراحل، إضافة إلى الكشف عن أحدث مفاجآتها الغنائية، وفاجأت النجمة إليسا الجمهور كذلك بحديثها عن أنها تعيش قصة حب حاليًا، حيث إنها ظهرت وهي تتحدث مع حبيبها في إحدى اللقطات، وكشفت العديد من الأسرار الجديدة عنها في الفيلم الذي عرض في يناير 2024.

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

أصالة وشيرين عبد الوهاب في الانتظار

ومن المتوقع أن تنضم عدة نجمات إلى قائمة النجمات السابقات، وعلى رأسهن الفنانة أصالة والتي أعلنت رغبتها في تنفيذ عمل وثائقي عنها في فيلم قصير، تروي به تجربتها وتعرضه في سلسلة من الحفلات الجديدة لها، وسيكون العمل من إنتاج ابنها خالد الذهبي، وكذلك الفنانة شيرين عبد الوهاب تعد أيضا من النجمات اللاتي من المنتظر أن يعرض فيلم وثائقي عن مشوارهن في الفترة المقبلة، وذلك حسب ما كشفت عنه الفنانة المصرية التي سوف توثق رحلتها ومسيرتها الطويلة والأزمات التي تعرضت لها في فيلم سوف يبث على شبكة نتفليكس، وأكدت شيرين عبدالوهاب أن العمل سوف يركز بشكل أكبر على مرحلة طفولتها.

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.