اصالة

"ع البال يا ضحكة أبي".. كيف فجرت أغنية واحدة لأصالة شلالات الحنين والشجن وعادت بالذاكرة لأجمل الأيام؟

سما جابر
30 يناير 2024

النجمة أصالة خطفت الانتباه خلال الأيام القليلة الماضية وتصدرت الترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما طرحت كليب أحدث أغنياتها "صندوق" من ألبومها الجديد "لحقت نفسي"؛ عبر يوتيوب، لتتسبب في حالة من الحنين والشجن للمستمعين بسبب كلمات الأغنية المؤثرة وطريقة تصويرها وأدائها.

أصالة تتسبب في إثارة شجن مستمعيها

وتعود أصالة في "صندوق" للغناء باللهجة الشامية وهي الأغنية الوحيدة في الجزء الثاني من ألبومها التي تحمل هذا النمط الغنائي، والأغنية من كلمات رامي قحطان كوسا في أول تعاون بينهما، وحققت الأغنية حتى الآن عبر يوتيوب ما يقرب من مليونين و700 ألف مشاهدة، وسط تفاعل قطاع كبير من الجمهور والنجوم أيضًا، حيث لمست الأغنية ذكرياتهم وأعادتهم إلى أجمل الأيام التي قضوها في فترات حياتهم السابقة وسط عائلاتهم.

غ

وتقول كلمات الأغنية الجديدة التي طرحتها أصالة: "بخزانتي صندوق.. صرلو عمر عندي، جوّاتو في كمشة صور.. وزرار وحكايات، تَ أفتحو من جديد.. بدّي وما بدّي، من خوفي لا يوعى البكي.. ويسكّت الضحكات، عالبال يا ضحكة أبي.. ترقّصني وتقلّي العبي.. عالبال يا أوّل صبي.. جبلي غزل البنات، عالبال يا ماما اشتقت.. تغنّيلا لَ تغفى البنت.. يا بيتنا قد ما غبت.. مشتاقة للعتبات". 

كواليس غناء أصالة لأغنية "صندوق"

أصالة حرصت على الاحتفاء بنجاح الكليب الجديد والترويج له عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت صورة من الكليب عبر انستجرام وكشفت عن بعض من كواليسها، وعلقت قائلة: "نقّيت هالأغنية كهديّة لروحي اللي بحاول بشتّى الطرق داريها وطبطب عليها مشان توصلكم متل ما بدي ياها تكون تعين وتفرّح وتطبطب.. سوريا بصوتي موجودة بلغتي باقية ما راحت".

وأضافت أصالة: "وهالأغنية من كتر ما حبيتها غنّيتها مرات ومرات ومن استوديوهات ببلاد مختلفة وكلّ مرّة كنت عم غنّيها بطريقة ولمّا سألت حالي على شو بصوتي عم دوّر عرفت بدّي يكون مجروح بس فيه كتير أمل.. ما فيه يأس قد ما فيه صبر.. مو مخذول من ناس قدّ ما كتار أنصفوه.. فيه طفولة قدّ ما فيه نضج، وبكلّ هالمشاعر غنّيت".

ولاقت تدوينة أصالة وأغنيتها الجديدة تفاعل قطاع كبير من النجوم الذين أبدوا إعجابهم بالأغنية وأدائها اللافت فكتب الإعلامي نيشان عبر تويتر: "صندوقي فيه نصّ العمر.. فيه كلمة بحبّك.. ولِلفَنّ الأصيل أصالَتُه".

تر

النجوم يشيدون باختيارات أصالة ويحتفلون بأغنية "صندوق"

أما فائق حسن فأشاد بالأغنية وبأداء زوجته لها فكتب عبر تويتر: "صندوق أغنية بملامح وطن صوتك فيها خلطة من شجن وحنين أثرت الأغنية فيه مع الناس ونزلت دموع حنين وفرح وحب رغم اني سمعتها وانتي تغنيها أكثر من مرة بكل مكان سافرنا كنتي تغنيها بطريقة غير... تصحي من النوم مكتشفة أسلوب جديد وتعيديها، أصريتي على أن تقدميها بهذا الشكل بالرغم من خوف المقربين من التجديد بالأداء لكن صوتك وروحك وإحساسك وصل وأثر.. فخور فيك رائعة بكل تفاصيلك".

بينما الملحن محمود الخيامي فكتب: "جميلة وممتعة.. غناكي رايق أكنك بتتجاوري مع نفسك مش مجرد مطربة بتؤدي عمل.. أحسنتي وأبدعتي وسلطنتي"، أما المطربة أحلام فأشادت باختيارات صديقتها وكتبت: "انتي هدية لروحنا كلنا كم يبهرني اختيارك للأغاني اللي تكمل مسيرتك العظيمة.. شكراً لإنك بينا ولمستني الأغنية بشكل كبير وصحيت أيام الطفولة عندي.. أحبچ صولا القلب".

الفنان عدي أيمن كتب عبر تويتر كذلك: "نقيتي هالأغنية لأرواحنا كلنا وطبطبتي فيها على قلوبنا المحرومة والتي غفى فيها الحنين.. نجمتنا الغالية وبنت بلدنا الحبيبة سوريا.. محبتك بقلوبنا كبيرة وما بتنهز"، كما تفاعل مع الأغنية كذلك وأبدوا إعجابهم بها كل من مكسيم خليل وكندة علوش وأميمة طالب وإسماعيل تمر وغيرهم.

الجمهور يتفاعل مع أغنية أصالة الجديدة ويستعيدون ذكرياتهم

وبجانب تفاعل النجوم مع زميلتهم وصديقتهم أصالة؛ حرص كذلك قطاع كبير من الجمهور على التعليق على الأغنية التي زرعت فيهم الحنين إلى الماضي، حيث كتب أحد المتابعين: "سمعت الغنية وشفت الكليب وانا عم ركّز بكل تفصيل وبكل حرف.عيوني كانوا عم يلمعوا من الفرح لأني فخور بأعمال اصالة.. بس قلبي كان عم يبكي لأنو الغنية فيها كتير من الذكريات والحنين.. شو حلو هالعمل وقديش عيون اصالة بالكليب بيحكوا الحقيقة".

فيما كتب متابع آخر: "اصالة قدرت تخليني ارجع اشتاق لأشخاص ولأماكن غابت عني بسبب ظروف معينة، هالغنية لوحدها قدرت تفتح جروحاتي يللي ما حدا بيعرفها غير ربي"، بينما علق أحد المتابعين: "عالبال يا ماما اشتقت.. ذكريات السوريين مع أهلهم اللي بقيو واللي ماتو بصندوق أصالة، ورامي أبدع في سرد حكايتنا الي طول الوقت ماسكين دموعنا على مدار السنين شكرا لأصالة الي غنت بصوت كل السوريين وطبطبت على قلوبنا كلنا بنت الشام الحلوة".

كما قال أحد المتابعين: "الأغُنية جت على الجرح.. مؤثرة وموضوعها جديد والكليب حلو وعلى كثر ما كنت متحمسة لها على كثر ما هي حلوة ورايقة وفيها إحساس عالي بيوصل للقلب خصوصاً هالكوبليه وجعني.. عالبال يا ضحكة أبي"

غ

الصور من حساب أصالة على انستجرام