الأميرة ألكسندرا تستعير فستان شانيل الذي ارتدته والدتها قبل 34 عامًا

الأميرة ألكسندرا تستعير فستان شانيل الذي ارتدته والدتها قبل 34 عامًا

عبد الرحمن الحاج
30 يناير 2024

تتمتع أميرة هانوفر ألكسندرا بخزانة ملابس تُحسد عليها وقد أبهرت المعجبين الملكيين بإطلالتها الأخيرة في أسبوع الموضة في باريس، حيث ظهرت الفتاة البالغة من العمر 24 عامًا أنيقة في فستان أسود بياقة على الطراز العسكري في أثناء حضورها عرض شانيل للأزياء الراقية لربيع وصيف 2024 كجزء من أسبوع الموضة في باريس يوم الثلاثاء الماضي.

 الأميرة ألكسندرا من موناكو قد استعارت القطعة من والدتها الأنيقة الأميرة كارولين
الأميرة ألكسندرا استعارت القطعة من والدتها  الأميرة كارولين

كما يبدو أن الأميرة ألكسندرا من موناكو قد استعارت القطعة من والدتها الأنيقة الأميرة كارولين.

الأميرة ألكسندرا تستعير فستان شانيل الكلاسيكي الذي ارتدته والدتها

الأميرة البالغة من العمر 24 عامًا أنيقة في فستان أسود بياقة عسكرية على الطراز العسكري
الأميرة ألكسندرا أنيقة في فستان أسود بياقة عسكرية على الطراز العسكري

وارتدت كارولين، وهي ابنة الراحلة جريس كيلي، هذه الإطلالة لأول مرة عام 1990 في مسابقة الباقة السنوية الدولية، وألكسندرا اتبعت خطى والدتها وشقيقتها شارلوت كاسيراغي.

وولدت الأميرة الشابة في 20 يوليو 1999 في النمسا، وهي الابنة الوحيدة للأميرة كارولين وزوجها المنفصل عنها، إرنست أوغست، أمير هانوفر، وإخوتها غير الأشقاء هم أبناء الأميرة كارولين من زواجها الثاني من ستيفانو كاسيراغي - أندريا وشارلوت وبيير.

الأميرة كارولين، وهي ابنة الراحلة جريس كيلي، هذه الإطلالة لأول مرة عام 1990 في مسابقة الباقة السنوية الدولية
الأميرة كارولين ارتدت هذه الإطلالة لأول مرة عام 1990 في مسابقة الباقة السنوية الدولية

ووالد ألكسندرا، إرنست أوغست، لديه أيضًا ولدان من زواجه الأول من شانتال هوشولي - الأمير إرنست أوغست والأمير كريستيان.

وانضمت الأميرة إلى أفراد العائلة المالكة في موناكو في بعض المناسبات العامة الكبرى، بما في ذلك حفل Rose Ball السنوي واليوم الوطني لموناكو.

وهي الابنة الوحيدة للأميرة كارولين وزوجها المنفصل عنها
الأميرة ألكسندرا هي الابنة الوحيدة للأميرة كارولين وزوجها المنفصل عنها

من هي الأميرة ألكسندرا؟

الأميرة ألكسندرا هانوفر أو ألكسندرا شارلوت أولريك مريم فيرجينيا؛ من مواليد 20 يوليو 1999
الأميرة ألكسندرا هانوفر من مواليد 20 يوليو 1999

الأميرة ألكسندرا هانوفر أو ألكسندرا شارلوت أولريك مريم فيرجينيا؛ من مواليد 20 يوليو 1999هي من موناكو والطفل الرابع لأميرة موناكو كارولين والثالث لإرنست أوغست، أمير هانوفر.

وولدت ألكسندرا في 20 يوليو 1999 في فوكلابرك، النمسا، وتم تعميدها في 19 سبتمبر 1999 من قبل هورستهيرشلر، Landesbischof من الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في هانوفر، في حفل أقيم في نزل الصيد الخاص بوالدها.

 الأميرة ألكسندرا
 الأميرة ألكسندرا

ولديها إخوة غير أشقاء من زيجات والديها السابقة، ومن زواج والدها السابق، لديها أخوين غير شقيقين، الأمير الوراثي إرنست أوغست والأمير كريستيان هانوفر، أما من زواج والدتها السابق، لديها أخوين غير شقيقين، أندريا وبيير كاسيراغي، وأخت غير شقيقة، شارلوت كاسيراغي، وخالها ألبرت الثاني هو أمير موناكو، وهي حفيدة الممثلة الأمريكية جريس كيلي، ومن جهة والدها، فهي من نسل الملكة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة البريطانية.

لديها إخوة غير أشقاء من زيجات والديها السابقة
 الأميرة ألكسندرا لديها إخوة غير أشقاء من زيجات والديها السابقة

وألكسندرا هي الوحيدة من بين أبناء الأميرة كارولين الأربعة الذين يحملون أي لقب أو لقب ملكي، بينما تم وصفها رسميًا باسم صاحبة السمو الملكي الأميرة ألكسندرا هانوفر في موناكو، وهي في المركز الثالث عشر في خط خلافة عرش موناكو، ومن خلال والدها، كانت في خط خلافة العرش البريطانيحتى عام 2018، عندما تم تثبيتها في الكنيسة الكاثوليكية.

ألكسندرا هي الوحيدة من بين أبناء الأميرة كارولين
ألكسندرا هي الوحيدة من بين أبناء الأميرة كارولين  الذين يحملون أي لقب أو لقب ملكي

الأميرة ألكسندرا ومغامراتها في رياضة التزلج

وبخلاف حبها للموضة، تعشق الأميرة ألكسندرة التزلج، وبدأتالتزلج عندما كانت في العاشرة من عمرها بعد أن تلقت زلاجات الجليد كهدية عيد الميلاد، وعندما كانت في الحادية عشرة من عمرها، شاركت في مسابقة في تولون، فرنسا، وفي سن الثانية عشرة، شاركت في فئة "Skate 7" في بطولة التزلج الفني على الجليد العاشرة في موناكو، وحصلت على المركز الثاني، وحصلت على كأس اتحاد موناكو للتزلج.

بدأت ألكسندرا التزلج عندما كانت في العاشرة من عمرها
بدأت ألكسندرا التزلج عندما كانت في العاشرة من عمرها

ومثلت ألكسندرا موناكو في التزلج الفني على الجليد في المهرجان الأولمبي الأوروبي للشباب 2015 في النمسا وفي حدثين تنافسيين خلال موسم 2015–16 في سباق الجائزة الكبرى للناشئين في التزلج الفني على الجليد ISU.

وبسبب نشأة ألكسندرا في النمسا انعكس الأمر على شخصيتها بالإضافة إلى حبها للتزلج، وأثبتت نفسها كمتزلجة ناشئة بارعة، حتى أنها مثلت موناكو في الألعاب الأولمبية الأوروبية للشباب، والتحقت بالمدرسة في موناكو، في معهد فرانسوا داسيز-نيكولاس باري المرموق، والآن، اشتهرت ألكسندرا بسمعتها المتنامية كمصممة أزياء رائعة ودائمة في الصف الأمامي في عروض أزياء عالمية لشانيل وديور وغيرها من دور الموضة الكبار.

مثلت ألكسندرا موناكو في التزلج الفني على الجليد في المهرجان الأولمبي الأوروبي
مثلت ألكسندرا موناكو في التزلج الفني على الجليد في المهرجان الأولمبي الأوروبي

واحتفلتالأميرة ألكسندرا، أميرة هانوفر،بعيد ميلادهامنذ بضعة أشهر، حيث  أتمت عامها الرابع والعشرين في 20 يوليو 2023، وهي أميرةشابة وجميلة وذات علاقات جيدة للغاية.

لمحة عن الأميرة كارولين والدة الأميرة ألكسندرا

الأميرة كارولين لويز مارغريت أميرة موناكو (من مواليد 23 يناير 1957
الأميرة كارولين لويز مارغريت أميرة موناكو من مواليد 23 يناير 1957

والأميرة كارولين لويز مارغريت أميرة موناكو والدة ألكسندرا من مواليد 23 يناير 1957، وهي أميرة هانوفر، كما أنها الأخت الكبرى لألبرت الثاني، أمير موناكو، والأميرة ستيفاني.

مم
الأميرة كارولين

وكانت أميرة موناكوالوريثة المفترضة لعرش موناكو منذ ولادتها في عام 1957 حتى ولادة شقيقها ألبرت في العام التالي.

الأميرة كارولين وعالم الأزياء

والابنة الكبرى لغريس كيلي ورينييه الثالث، أمير موناكو، كارولين لويز مارغريت غريمالدي، ولدت بكل ما يجعلها محببة للموضة وعالم الأزياء.

Eldest daughter of Grace Kelly and Rainier III, Prince of Monaco, Caroline Louise
كارولين لويز الابنة الكبرى لغريس كيلي ورينييه الثالث، أمير موناكو

وطوال سنوات مراهقتها، في السبعينيات، بثت الأميرة حياة جديدة في قالب الأسلوب الملكي، كما فعلت والدتها من قبلها، وهي ماهرة في محاكاة أناقة والدتها من خلال فساتين السهرة للمناسبات الاجتماعية، كما أنها تخلق أسلوب خاص بها في كثير من الأحيان،فقد حضرت العديد من المناسبات الرسمية بأزياء أنيقة وعصرية تبرزشخصيتها، وغالبًا كانت تضيف لمسة مختلفة على إطلالتها من خلال الإكسسوارات الغريبة وجلد المجوهرات المذهلة، وتعتمد على فساتين كلاسيكية من مارك بوهان في ديور، وكارل لاغرفيلد وفالنتينو غارافاني، وفي الوقت نفسه، كانت قطع الجينز والعصابات خارج أوقات العمل الرسمية من القطع الأساسية في تنسيق الملابس الصيفية الخاصة بها.

حضرت العديد من المناسبات الرسمية بأزياء أنيقة وعصرية
حضرت العديد من المناسبات الرسمية بأزياء أنيقة وعصرية

وتزوجت ثلاث مرات، الأولى من فيليب جونوت، وهو مصرفي باريسي؛ ثم إلى ستيفانو كاسيراغي، الرياضي والوريث الإيطالي؛ والمرة الثالثة لإرنست أوغست، أمير هانوفر، في عام 1999، ويعني الزواج الثالث أنها تحمل أيضًا لقب أميرة هانوفر، مما يعزز جاذبيتها الملكية، ومع ذلك، بغض النظر عن أصلها، فإن أسلوبها الشخصي الأنيق ذو الميزة غير المألوفة هو الذي يدوم لسنوات يعكس خبرتها في عالم الأزياء وهذا ما ورثته لابنتها ألكسندرا.

الأميرة كارولين
الأميرة كارولين