منزل الملك تشارلز يستعد لاستقبال الزوار وسط الثلوج

منزل الملك تشارلز يستعد لاستقبال الزوار وسط الثلوج

عبد الرحمن الحاج
28 يناير 2024

كسر الملك تشارلز الثالث التقاليد الملكية في وقت سابق من هذا الشهر عندما توجه هو والملكة كاميلا إلى بالمورال بعد عيد الميلاد بدلاً من الإقامة في مقر إقامة العائلة في ساندرينجهام كما يفعل الملوك عادةً، ولقد عاد منذ ذلك الحين إلى نورفولك، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن يخضع لعملية جراحية في البروستاتا في إنجلترا بدلاً من اسكتلندا.

منزل الملك تشارلز يستعد لاستقبال الزوار وسط الثلوج

منزل الملك تشارلز يستعد لاستقبال الزوار وسط الثلوج
منزل الملك تشارلز يستعد لاستقبال الزوار وسط الثلوج

وفي الوقت نفسه، يستعد منزله الاسكتلندي، بالمورال، للترحيب بالزوار خلال الأيام القليلة المقبلة، وقد تم نشر صورة مذهلة على موقع إنستغرام تظهر أراضي القلعة المغطاة بالثلوج قليلاً.

وجاء في التعليق المصاحب: "اهرب من الضوضاء في نهاية هذا الأسبوع بزيارة إلى بالمورال - مفتوح أيام الجمعة والسبت والأحد، وتابع: تنفس الهواء النقي، واستمتع بالمناظر الطبيعية وحافظ على دفئك مع مشروب ساخن من مقهى ميوز الخاص بنا".

وكانت هناك بعض الأخبار المخيبة للآمال للزوار المحتملين، مع استمرار التعليق: "لا توجد رسوم دخول أو متطلبات لحجز التذاكر خلال هذه الفترة ولكن يرجى العلم أنه لن تكون هناك جولات صوتية أو دراجات بخارية متنقلة أو دخول إلى قاعة الرقص".

هناك بعض الأخبار المخيبة للآمال للزوار المحتملين
هناك بعض الأخبار المخيبة للآمال للزوار المحتملين

وتابع: "ستفتح أراضي القلعة والمقهى ومتجر الهدايا من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً، وتتوفر مواقف مدفوعة الأجر في مواقف السيارات، الواقعة بجوار الطريق السريع A93 في كراثي، وللحصول على التفاصيل الكاملة لجدول الافتتاح في شهري يناير وفبراير، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت".

وفي نهاية الأسبوع الماضي، ظل الزوجان الملكيان بعيدًا عن الأنظار، ولكن في يوم الأحد السابق، تم تصويرهما وهما متجهان إلى الكنيسة في كراثي كيرك، بالقرب من بالمورال، كان الجو باردًا بشكل واضح وكان الملك وزوجته بحاجة إلى الدفء في أثناء نزهتهما، حيث يمكن رؤية تساقط خفيف من الثلج على الأرض أمام سيارتهما، التي كان يقودها الملك.

ظل الزوجان الملكيان بعيدًا عن الأنظار، ولكن في يوم الأحد السابق
ظل الزوجان الملكيان بعيدًا عن الأنظار، ولكن في يوم الأحد السابق

وبدا أن الزوجين في حالة معنوية جيدة على الرغم من البرد، حيث تحدثا وابتسما في الصور، وكانت والدة تشارلز، الملكة إليزابيث الثانية، تقيم دائمًا في ساندرينجهام قبل عيد الميلاد مباشرة حتى أوائل فبراير، عندما احتفلت بذكرى وفاة والدها.

وكان يُعتقد في البداية أن الزوجين الملكيين سيقضيان عدة أسابيع في منزلهما في بيركهول في عقار بالمورال، وهو أحد أماكن الإقامة المفضلة لديهما.

الملك سيخضع لعملية جراحية لتضخم البروستاتا

الملك سيخضع لعملية جراحية لتضخم البروستاتا
الملك سيخضع لعملية جراحية لتضخم البروستاتا

ومع ذلك، أصدر قصر باكنغهام الأسبوع الماضي بيانًا كشف فيه أن الملك سيخضع لعملية جراحية لتضخم البروستاتا، وبعد ذلك بوقت قصير، غادر اسكتلندا، وفي ضوء الجراحة المرتقبة للملك، تم تأجيل ارتباطاته المخطط لها في Dumfries House في شرق أيرشاير، والتي كان من المقرر أن تشمل عشاء واجتماعات تتعلق بمؤسسة King's Foundation الخيرية.

ومن المفهوم أن تشارلز كان حريصًا على مشاركة تشخيصه، من أجل تشجيع الرجال الآخرين الذين قد يعانون من الأعراض على إجراء فحص تماشيًا مع النصائح الصحية، وهي خطوة أشادت بها الجمعيات الخيرية الصحية للرجال.

وبينما زارت كاميلا معرضًا فنيًا في أبردين يوم الخميس الماضي، قالت إن زوجها "بخير" و"يتطلع إلى العودة إلى العمل".

زارت كاميلا معرضًا فنيًا في أبردين يوم الخميس الماضي
زارت كاميلا معرضًا فنيًا في أبردين يوم الخميس الماضي

وجاء إعلان قصر باكنغهام عن الإجراء المرتقب لتشارلز في المستشفى بعد 90 دقيقة فقط من تأكيد قصر كنسينغتون أن أميرة ويلز تتعافى في عيادة لندن بعد جراحة في البطن.

منزل شهر العسل الخاص للملك تشارلز

منزل شهر العسل الخاص للملك تشارلز
منزل شهر العسل الخاص للملك تشارلز

وبعد قضاء عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في ساندرينجهام، عادةً ما يبتعد الملك والملكة عن الأضواء قبل عام مزدحم من الارتباطات المقررة، وفقًا لصحيفة التلغراف.

ويُعتقد أن الملك تشارلز سافر إلى منزله الاسكتلندي، بيركال، في ملكية بالمورال في اسكتلندا، ويكسر هذا تقليد والدته الراحلة الملكة بالبقاء في ساندرينجهام حتى ذكرى وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 فبراير.

 الملك تشارلز سافر إلى منزله الاسكتلندي، بيركال،
الملك تشارلز سافر إلى منزله الاسكتلندي، بيركال

وأعرب الملك تشارلز عن حبه لبيركهول، ولا سيما حديقتها، التي وصفها بـ "مكان خاص" في مقابلة مع Country Life، بمدخله الساحر ذو اللون الأزرق على شكل بيضة البط، والعشب المنحدر المليء بالورود، وجبل Lochnagar الشاهق في المسافة، فلا عجب أن يجد الملك عزاءه في المرتفعات الاسكتلندية.

ومن المعروف أن الملك وزوجته لديهما حب للمساحات الخضراء، حيث يكشف ولع تشارلز بحديقة العقار، التي صممتها جدته، عن ارتباط شخصي عميق ورغبة في الحفاظ على تراثها.

الملك وزوجته لديهما حب للمساحات الخضراء
الملك وزوجته لديهما حب للمساحات الخضراء

وقال: "إنه مكان خاص، خاصة وأن جدتي صنعته، حيث إنها حديقة الطفولة، وكل ما فعلته هو تحسينها قليلاً".

والعقار غارق في الذكريات والرومانسية لتشارلز أيضًا، لأنه ليس فقط المكان الذي قضى فيه معظم فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا، ولكنه أيضًا المكان الذي قضى فيه هو وكاميلا شهر العسل بعد أن تزوجا في عام 2005.

وخلال الوباء، افتتح أمير ويلز السابق مستشفى NHS Nightingale الجديد في لندن عن بعد عبر رابط فيديو من غرفة الرسم في بيركهول، وشارك Clarence House صورة لإعدادات المكتب المنزلي الملكي، بما في ذلك عرض جميل للصور العائلية خلفه، ومن بين الإطارات الموجودة على طاولة على الجانب الأيمن، بجوار إناء الزهور، صورة لتشارلز وزوجته كاميلا في يوم زفافهما.

فيما حصل المشجعون الملكيون على لمحة أخرى عن العقار الذي تبلغ مساحته 53000 فدان، عندما قام تشارلز بتصوير فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) في عام 2018 بعنوان الأمير والابن والوريث: تشارلز في السبعين من عمره.

وفي أحد المشاهد، تمت مقابلة تشارلز في غرفة الاستقبال بالعقار، موضحًا أن لديه العديد من التذكارات الشخصية المعروضة.

ويبدو أن إحدى الصور المؤطرة على خزانة الملابس قد تم التقاطها أثناء تعميد الأمير لويس في يوليو 2018، بينما يبدو أن صورة أخرى تظهر الملكة مع الأمراء وليام وهاري عندما كانا أصغر سناً.