الأميرة يوجيني

معلومات لا تعرفينها عن يوجيني أميرة يورك الصغرى

عبد الرحمن الحاج
22 يناير 2024

الأميرة يوجيني، أميرة يورك أو السيدة جاك بروكسبانك؛ من مواليد 23 مارس 1990، هي عضو في العائلة المالكة البريطانية، وهي الابنة الصغرى للأمير أندرو، دوق يورك، وسارة، دوقة يورك، وهي ابنة أخ الملك تشارلز الثالث. عند ولادتها، كانت في المركز السادس في خط خلافة العرش البريطاني وهي الآن في المركز الحادي عشر، وهي الأخت الصغرى للأميرة بياتريس.

الأميرة يوجيني
الأميرة يوجيني

من هي الأميرة يوجيني؟

وتخرجت الأميرة يوجيني بدرجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي وتاريخ الفن، وانضمت إلى دار المزادات Paddle8 قبل أن تتولى منصبًا إداريًا في معرض الفنون Hauser & Wirth، بينما تعمل أوجيني أيضًا بشكل خاص مع عدد من المنظمات الخيرية، بما في ذلك منظمة الأطفال في الأزمات والمنظمة الدولية لمكافحة العبودية.

تخرجت الأميرة يوجيني بدرجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي وتاريخ الفن
تخرجت الأميرة يوجيني بدرجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي وتاريخ الفن

وتزوجت يوجيني من جاك بروكسبانك، في عام 2018، ولدى الزوجين ولدان هما أوغست وإرنست.

ؤ
لدى الزوجين ولدان هما أوغست وإرنست

وفيما يلي بعض المعلومات المتعلقة بـ الأميرة يوجيني أميرة يورك الصغرى

نشأة الأميرة يوجيني

ولدت يوجيني في مستشفى بورتلاند بلندن، والتحقت بمدرسة سانت جورج وكلية مارلبورو قبل أن تدرس في جامعة نيوكاسل،وولدت يوجيني بعملية قيصرية في مستشفى بورتلاند في ويست إند بلندن في 23 مارس 1990، وهي الطفل الثاني لدوق ودوقة يورك، والحفيد السادس للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب دوق إنجلترا.

ولدت يوجيني في مستشفى بورتلاند بلندن
ولدت يوجيني في مستشفى بورتلاند بلندن

ولقد تم تعميدها باسم أوجيني فيكتوريا هيلينا في كنيسة القديسة مريم المجدلية، ساندرينجهام، على يد بيتر نوت، أسقف نورويتش، في 23 ديسمبر 1990، وكانت أول طفلة ملكية يتم تعميدها علنًا والوحيدة من بين أفراد العائلة المالكة.

ؤ
تم تعميدها باسم أوجيني فيكتوريا هيلينا في كنيسة القديسة مريم المجدلية

وانفصل والدا يوجيني عندما كانت في السادسة من عمرها، وقد وافق دوق ودوقة يورك على الحضانة المشتركة لطفليهما، وبعد الطلاق، قدمت الملكة لوالديها مبلغًا قدره 1.4 مليون جنيه إسترليني لإنشاء صندوق ائتماني لها ولبيتريس، وكثيرًا ما كانت يوجيني وشقيقتها تسافران إلى الخارج مع أحد والديهما أو كليهما.

انفصل والدا يوجيني عندما كانت في السادسة من عمرها،
انفصل والدا يوجيني عندما كانت في السادسة من عمرها

وفي أكتوبر 2002، خضعت يوجيني البالغة من العمر 12 عامًا لعملية جراحية في الظهر في المستشفى الملكي الوطني لجراحة العظام في لندن لتصحيح الجنف؛وتم وضع قضيبين من التيتانيوم مقاس 300 ملم (12 بوصة) في ظهرها، وبعد العملية لم يُطلب من الأميرة الخضوع لأي عمليات جراحية أخرى في العمود الفقري.

التعليم والحياة المهنية للأميرة يوجيني

وبدأت يوجيني تعليمها في وينكفيلد مونتيسوري من عام 1992 إلى عام 1993، ومن هناك، انضمت إلى أختها في مدرسة أبتون هاوس في وندسور حتى عام 1995، والتحقت بمدرسة كوورث بارك (الآن مدرسة كوورث فليكسلاندز) من عام 1995 إلى عام 2001، ثم مدرسة سانت جورج، بالقرب من قلعة وندسور حتى عام 2003، وعلى مدى السنوات الخمس التالية، سكنت أوجيني في كلية مارلبورو في ويلتشير.

حصلت على ثلاثة مستويات (A) في الفن، و(A) في الأدب الإنجليزي، و(B) في تاريخ الفن
حصلت على ثلاثة مستويات (A) في الفن، و(A) في الأدب الإنجليزي، و(B) في تاريخ الفن

بينما حصلت على ثلاثة مستويات (A) في الفن، و(A) في الأدب الإنجليزي، و(B) في تاريخ الفن، وأخذت سنة فجوة قبل مواصلة تعليمها في عام 2009، وبدأت يوجيني الدراسة في جامعة نيوكاسل في سبتمبر 2009. وتخرجت في عام 2012 بدرجة 2:1 في الأدب الإنجليزي وتاريخ الفن.

وفي عام 2013، انتقلت إلى مدينة نيويورك لمدة عام واحد للعمل في شركة المزادات عبر الإنترنت Paddle8، وفي يوليو 2015، عادت إلى لندن للعمل في معرض هاوزر آند ويرث الفني كمديرة مشاركة وتمت ترقيتها إلى مديرة في عام 2017.

بينما يتحدث في الفيلم الوثائقي على القناة الخامسة بياتريس ويوجيني: الأميرات المدللات، ادعى المعلق الملكي ريتشارد كاي أن أوجيني تمتعت بالأمن الممول من دافعي الضرائب عندما سافرت حول العالم خلال سنة الفجوة.

في عام 2013، انتقلت إلى مدينة نيويورك لمدة عام واحد للعمل
في عام 2013، انتقلت إلى مدينة نيويورك لمدة عام واحد للعمل

وفي يوليو 2023، انضمت أوجيني إلى المجلس الاستشاري لـGoals House، وهو مجتمع يهدف إلى إحراز تقدم نحو أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

الحياة الزوجية للأميرة يوجيني

وأعلن مكتب دوق يورك في قصر باكنغهام عن خطوبة يوجيني وجاك بروكسبانك في 22 يناير 2018، وكان الزوجان يتواعدان لمدة سبع سنوات، وقد تم تقديمهما من قبل الأصدقاء في استراحة تزلج في فيربير، سويسرا، حيث كان يعمل بروكسبانك، وكانا مخطوبين في إجازة في نيكاراغوا.

خطوبة يوجيني وجاك بروكسبانك في 22 يناير 2018،
خطوبة يوجيني وجاك بروكسبانك في 22 يناير 2018

وفي أبريل 2018، انتقل الزوجان من قصر سانت جيمس وأقاموا في Ivy Cottage في قصر كنسينغتون في لندن، وأقيم حفل الزفاف في كنيسة سانت جورج، قلعة وندسور، في 12 أكتوبر 2018، وتم تصميم فستان الزفاف من قبل مصمم الأزياء البريطاني بيتر بيلوتو والبلجيكي كريستوفر دي فوس من العلامة التجارية البريطانية بيتر بيلوتو،وكان مصممًا لعرضهندبتها الجراحية، واختارت أوجيني إظهار ندبتها لتكريم أولئك الذين ساعدوها، ولإلهام الآخرين الذين يعانون من حالة الجنف.

أقيم حفل الزفاف في كنيسة سانت جورج
أقيم حفل الزفاف في كنيسة سانت جورج

وعائلة Brooksbanks لديها ولدان، الأول، أغسطس فيليب هوك بروكسبانك، وُلِد في 9 فبراير 2021 في مستشفى بورتلاند في لندن، وُلِد بعملية قيصرية بسبب عملية الجنف التي خضعت لها في طفولتها، وعند ولادته كان الحادي عشر في ترتيب ولاية العرش وهو الآن الثاني عشر في ترتيب ولاية العرش، وتم تسميته على اسم جده الأكبر الأمير فيليب، دوق إدنبرة، واثنين من أجداده الخمسة: القس إدوارد هوك بروكسبانك، والأمير ألبرت، الذي تضمنت أسماؤه "أوغسطس".

ابناء
ابناء يوجيني من جاك بروكسبانك

وتم تعميد أغسطس في الكنيسة الملكية لجميع القديسين، وندسور بارك، في 21 نوفمبر 2021، جنبًا إلى جنب مع ابن عمه الثاني، لوكاس تيندال.

بينما أنجبت يوجيني ابنًا ثانيًا، إرنست جورج روني بروكسبانك، في 30 مايو 2023، وقد سمي على اسم جده الأكبر جورج الخامس، واسمه الثالث إرنست، وجده جورج بروكسبانك وجده الأكبر الرائد، رونالد فيرجسون، وإرنست هو الثالث عشر في ترتيب ولاية العرش.

أنجبت يوجيني ابنًا ثانيًا، إرنست جورج روني بروكسبانك، في 30 مايو 2023
أنجبت يوجيني ابنًا ثانيًا، إرنست جورج روني بروكسبانك، في 30 مايو 2023

ومن نوفمبر 2020 إلى مايو 2022، كان المقر الرئيسي للزوجين هو Frogmore Cottage، والذي تم تأجيره لابن عم يوجيني الأمير هاري، وفي مايو 2022، أفيد أنهم انتقلوا إلى البرتغال، حيث يعمل Brooksbank، وأنهم سيبقون في Ivy Cottageفي أثناء وجودهم في المملكة المتحدة.