أبناء ميغان وهاري

من هم أبناء ميغان وهاري؟ تخليا عن العرش لجعل حياتهم أفضل

عبد الرحمن الحاج
14 يناير 2024

تعددت أسباب تخلي الأمير هاري وميغان ماركل عن الحياة الملكية في المملكة المتحدة البريطانية، ولكن السبب الأهم أنهم يريدان حياة هادئة لأطفالهم بعيدًا عن القواعد الصارمة في المملكة.

ولكن على الرغم من تخليهما عن ألقابهم الملكية، عندما أعلن الأمير هاري وميغان ماركل عن تعميد ابنتهما ليليبيت ديانا البالغة من العمر عامًا، أرسل بيان إلى وسائل الإعلام وصفها بأنها "أميرة"، ويبدو أنه يكشف أن الزوجين يخططان لاستخدام الألقاب الملكية لأطفالهما.

وبموجب البروتوكول الملكي البريطاني، يحق لكل من ليليبيت وأرتشي ماونتباتنوندسور، ابن الزوجين البالغ من العمر 3 سنوات، الحصول على ألقاب الأميرة والأمير كأحفادلملك المملكة المتحدة حاليا الملك تشارلز الثالث.

أبناء الأمير هاري وميغان ماركل
أبناء الأمير هاري وميغان ماركل

أبناء الأمير هاري وميغان ماركل

وفيما يلي نبذة عن أبناء الأمير هاري، وميغان ماركل، وهما الأمير آرتشي، والأميرة ليليبيت:

الأمير آرتشي أمير ساسكسPrince Archie of Sussex

الأمير آرتشي أمير ساسكس (آرتشي هاريسون؛ من مواليد 6 مايو 2019) هو عضو في العائلة المالكة البريطانية، وهو ابن الأمير هاري، دوق ساسكس، وميغان، دوقة ساسكس، وهو حفيد الملك تشارلز الثالث، وهو السادس في خط خلافة العرش البريطاني،ووُلِد في عهد جدته الملكة إليزابيث الثانية قبل رحيلها.

آرتشي هاريسون؛ من مواليد 6 مايو 2019
آرتشي هاريسون؛ من مواليد 6 مايو 2019

الميلاد والأسرة والطفولة

ولد آرتشي هاريسون ماونتباتن-ويندسور في الساعة 05:26 بتوقيت جرينتش (04:26 بالتوقيت العالمي) في 6 مايو 2019 في مستشفى بورتلاند في لندن، وهو الطفل الأول لدوق ودوقة ساسكس، وعلى عكس الولادات الملكية السابقة، لم يكن هناك التقاط صور فورية للطفل على بعد خطوات المستشفى.

 آرتشي هاريسون ماونتباتن-ويندسور
آرتشي هاريسون ماونتباتن-ويندسور

وتم الإعلان عن ولادته من قبل قصر باكنغهام عبر إشعار مؤطر على حامل، على الرغم من أنه على عكس الولادات الملكية السابقة لم تكن هناك توقيعات من قبل الأطباء، وتمت إضاءة العديد من المعالم بألوان مختلفة بمناسبة الولادة، بما في ذلك شلالات نياجرا وبرج سي إن وعين لندن، بينما تم الإعلان عن اسمه في 8 مايو 2019، ولديه أصول مختلطة الأعراق، وله نسب أمهات أمريكي من أصل أفريقي وأمريكي من أصل أوروبي، ولديه جنسية مزدوجة من المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية.

 آرتشي هاريسون ماونتباتن-ويندسور
آرتشي هاريسون ماونتباتن-ويندسور

وتم تعميد آرتشي وهو يرتدي ثوب التعميد الملكي من قبل جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري، في 6 يوليو 2019 في الكنيسة الخاصة في قلعة وندسور، بمياه من نهر الأردن، وفي خروج عن التقاليد الملكية، لم يعلن والديه عن هويات عرابيه، وتم الإبلاغ لاحقًا عن أن أربعة من العرابين هم تشارلي فان ستروبنزي، وتيجيبيتيفر، ومارك داير، ودوق وستمنستر، وقد عُرض على أجداده الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب لأول مرة عندما كان عمره يومين.

تم تعميد آرتشي وهو يرتدي ثوب التعميد الملكي من قبل جاستن ويلبي
تم تعميد آرتشي وهو يرتدي ثوب التعميد الملكي من قبل جاستن ويلبي

وفي أوائل عام 2020، تنحى والدا آرتشي عن أدوارهما كأعضاء عاملين في العائلة المالكة، وانتقلت العائلة بعد ذلك إلى أمريكا الشمالية واستقرت في مونتيسيتو، كاليفورنيا في صيف ذلك العام، وأخته الصغرى ليليبت ولدت عام 2021.

وفي سبتمبر وأكتوبر 2019، رافق آرتشي والديه في جولة جنوب إفريقيا إلى مالاوي وأنغولا وجنوب إفريقيا وبوتسوانا، للاحتفال بعيد ميلاده الأول في عام 2020، وظهر في مقطع فيديو مع والدته كجزء من حملة Save with Stories، وهو مشروع يهدف إلى دعم الأطفال والأسر المتضررة من جائحة كوفيد-19.

 رافق آرتشي والديه في جولة جنوب إفريقيا إلى مالاوي وأنغولا
رافق آرتشي والديه في جولة جنوب إفريقيا إلى مالاوي وأنغولا

وباعتباره الوريث الواضح لدوقية والده ساسكس، وإيرلدومدمبارتون، وباروني كيلكيل، كان آرتشي عند ولادته ويحق له حسب العرف استخدام اللقب الفرعي الكبير للأمير هاري، إيرلدمبارتون، على سبيل المجاملة.

ومع ذلك، ذكرت وسائل الإعلام أن الدوق والدوقة قررا، بدلاً من ذلك، أن يُطلق على آرتشي لقب السيد آرتشي هاريسون ماونتباتن-ويندسور، وفقًا لرغبتهما المعلنة في أن يكبر كمواطن عادي.

يُطلق على آرتشي لقب السيد آرتشي هاريسون
يُطلق على آرتشي لقب السيد آرتشي هاريسون

وعند اعتلاء تشارلز الثالث العرش، أصبح آرتشي يحق له استخدام لقب الأمير ولقب صاحب السمو الملكي، باعتباره ابنًا لابن الملك، وفقًا لخطابات المراسيم الصادرة عن الملك جورج الخامس في عام 1917.

ومع ذلك، ذكرت المصادر أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان سيستخدم هذا اللقب والأسلوب، مشيرة إلى أنه ليس كل أفراد العائلة المالكة المؤهلين للحصول على اللقب يختارون استخدام واحد. في مقابلة أوبرا مع ميغان وهاري، قالت دوقة ساسكس إنه تم إخبارها أنه سيتم إجراء تغييرات لإزالة هذا الاستحقاق؛ وتعود خطط تشارلز الثالث لتقليص حجم العائلة المالكة إلى التسعينيات.

يُطلق على آرتشي لقب السيد آرتشي هاريسون
الامير هاري و آرتشي

وتم تحديث الموقع البريطاني الرسمي للعائلة المالكة للإشارة إليه باسم "الأمير آرتشي أمير ساسكس" في 9 مارس 2023، فيما تم الإبلاغ عن أنه سيتم استخدام أي ألقاب في المناسبات الرسمية، ولكن ليس في المحادثات اليومية من قبل والديه.

الأميرة ليليبيت Princess Lilibet

الأميرة ليليبيت Princess Lilibet
الأميرة ليليبيت Princess Lilibet

الأميرة ليليبيت من ساسكس (ليليبيت ديانا؛ من مواليد 4 يونيو 2021) هي عضوة أمريكية المولد في العائلة المالكة البريطانية، ووهي ابنة الأمير هاري، دوق ساسكس، وميغان، دوقة ساسكس، وهي حفيدة الملك تشارلز الثالث وهي السابعة في خط خلافة العرش البريطاني، ووُلدت في عهد جدتها الملكة إليزابيث الثانية، التي كان لقب طفولتها ليليبت.

وولدت ليليبيت ديانا ماونتباتن-ويندسور في مستشفى سانتا باربرا كوتيدج في سانتا باربرا، كاليفورنيا، في 4 يونيو 2021 الساعة 11:40 بتوقيت المحيط الهادئ (18:40 بالتوقيت العالمي)، وتم الإعلان عن ولادتها مع اسمها بعد يومين.

ليليبيت ديانا؛ من مواليد 4 يونيو 2021
ليليبيت ديانا؛ من مواليد 4 يونيو 2021

وسميت على اسم جدتها الكبرى لأبيها، الملكة إليزابيث الثانية، التي كانت عائلتها تطلق عليها اسم "ليليبيت"،وجدتها لأبيها، ديانا، أميرة ويلز، ولقبها هو "ليلي"، وهي الطفلة الثانية لدوق ودوقة ساسكس، وهي عضو في العائلة المالكة البريطانية ولها أصول مختلطة الأعراق مثل أخيها.

وفي ديسمبر 2021، تم نشر الصورة الأولى لليليبيت للجمهور كبطاقة عيد ميلاد من والديها.

الأميرة ليليبيتPrincess Lilibet
الصورة الأولى لليليبيت للجمهور كبطاقة عيد ميلاد من والديها

بينما التقت ليليبت بجدتها الكبرى الملكة إليزابيث الثانية وجدها الملك تشارلز الثالث، أمير ويلز آنذاك، شخصيًا لأول مرة عندما سافرت العائلة إلى لندن لحضور اليوبيل البلاتيني لإليزابيث الثانية في يونيو 2022.

ليليبيت ديانا
ميغان ميركل و ليليبيت ديانا

وتم تعميدها في الكنيسة الأسقفية، وهي مقاطعة تابعة للطائفة الأنجليكانية، في قداس خاص في منزل والديها في 3 مارس 2023 على يد جون إتش تايلور، أسقف لوس أنجلوس، عرابها هو الممثل والكوميدي الأمريكي تايلر بيري.