منى زكي

نجوم خاضوا معارك قانونية ضد أصحاب التعليقات المسيئة.. منى زكي تحصل على حكم بحبس أحدهم!

محمد عبد المنعم
9 يناير 2024

بجانب حملات التوعية التي يطلقها الفنانون ضد التنمر والتعليقات المسيئة والمضايقات، لجأ عدد منهم إلى القضاء ضد أصحاب هذه التعليقات، وبعضهم حصل على أحكام قضائية بالفعل، وأحدثهم الفنانة منى زكي والتي حصلت على حكم قضائي ضد أحد الأشخاص بتهمة السب والقذف.

 

 

منى زكي تحصل على حكم بحبس أحد الأشخاص بعد الإساءة إليها

وأصبحت الفنانة المصرية منى زكي أحدث النجوم الذين خاضوا معارك قانونية ضد أصحاب التعليقات المسيئة على الإنترنت، وفاجأت الجمهور مؤخراً بالإعلان عن حصولها على حكم قضائي ضد أحد الأشخاص، وذلك بعد اتهامه بالسب والقذف والتشهير بالفنانة منى زكي، حيث رفعت منى زكي مع نقابة الممثلين في مصر دعوى قضائية ضد أحد الأشخاص بعدما نشر فيديو على يوتيوب هاجم به منى زكي بعد دورها في فيلم "أصحاب ولا أعز"، وهو ما جعل منى زكي تلجأ إلى القضاء بعد تعرضها للإساءة وبعض التعليقات الجارحة في الفيديو.

منى زكي
منى زكي

وحصلت الفنانة منى زكي على حكم بحبس صاحب الفيديو المسيء لمدة شهر، مع تغريمه 20 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه، وقالت المحكمة في بيانها: "المتهم تعمد مضايقة المجني عليها، بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وكان واضحاً من تفريغ النيابة العامة المقطع المرئي المقدم من الفنانة احتواؤه على عبارات سب وقذف، وعبارات تسيء إلى سمعة مني زكي والتشهير بها والطعن بشرفها وكذا الإساءة إلى الوسط الفني".

منى زكي
الفنانة منى زكي

وكشفت الإعلامية رضوى الشربيني مؤخراً عن تواصلها مع الفنانة منى زكي بعد صدور الحكم، وأبلغتها أنها سعيدة بحصولها على حقها وبصدور الحكم، وذلك بعد عام ونصف من القضية، وقالت إن القانون يحكم الجميع في هذه الأمور، وجاء ذلك بعد فترة من تجاهل الفنانة منى زكي الرد على التعليقات السلبية أو الاهتمام بها، حيث قالت في تصريحات لها العام الماضي إنها تحاول الابتعاد عن السوشيال ميديا والاهتمام بها سواء في الانتقادات أو الإشادات، لأنها ترى أن هناك مبالغات كثيرة وحملات موجهة تضخم عدة أمور معينة بالإضافة إلى أنها تراه عالم غير حقيقي، وكشفت أن معظم الحملات على مواقع التواصل غير طبيعية ومفتعلة وأحياناً يستغلها البعض لتفريغ طاقة الغضب، لذلك فهي تحاول الابتعاد عنها وعدم التأثر بشكل شخصي بهذه التعليقات.

ريهام سعيد
ريهام سعيد

ريهام سعيد ونجمات يحصلن على أحكام قضائية ضد المتنمرين

ولا تعتبر الفنانة منى زكي الفنانة الأولى التي تحصل على حكم قضائي ضد أصحاب التعليقات المسيئة، حيث سبقتها الإعلامية والممثلة ريهام سعيد، والتي حركت دعوى قضائية في العام الماضي أيضاً ضد أحد الأشخاص المجهولين، وذلك بعد قيامه بإرسال رسائل مسيئة إليها على مواقع التواصل، وتبين توجيهه رسائل مسيئة أخرى إلى عدد من الفنانين ومنهم مي عمر وريهام عبد الغفور وغيرهن، وهو ما جعل الشرطة تلقي القبض على هذا الشخص بعد عدة تحقيقات للكشف عن هويته، لتنضم بذلك ريهام سعيد إلى قائمة النجوم الذين خاضوا معارك قانونية ضد أصحاب التعليقات السلبية والمسيئة على الانترنت.

رانيا يوسف
رانيا يوسف

نجوم خاضوا معارك قانونية ضد أصحاب التعليقات المسيئة

وشهدت السنوات الأخيرة إعلان عدد من النجوم عن خوضهم معارك قانونية ضد أصحاب التعليقات المسيئة وذلك بعد تعرضهم للتنمر والمضايقات، ومنهم من خاض هذه المعارك بعد تعرضهم للمضايقات في الواقع بعيداً عن الانترنت، مثل الفنانة هنا الزاهد، والتي خاضت منذ عامين معركة قانونية ضد أحد الأشخاص بعدما قام بمضايقتها في الشارع، ونشرت فيديو لها على انستقرام وهي تطارد أشخاص مجهولين وصفتهم بالمتحرشين، وطلبت من الفتيات من جمهورها ان يفعلن مثلها بتوثيق المضايقات وتصوير المتحرشين في الشارع والإبلاغ عنهم، وذلك قبل أن تلقي الشرطة القبض على هؤلاء الأشخاص.

هنا الزاهد
هنا الزاهد

ونفس الأمر فعلته الفنانة رانيا يوسف، والتي اتبعت طريقة جديدة في السنوات الأخيرة في مواجهة التعليقات المسيئة، حيث تعيد نشر التعليقات المسيئة على حساباتها بمواقع التواصل من أجل فضح أصحابها وكذلك من أجل تقديمها إلى القضاء والشرطة، ودشنت العديد من الحملات ضد التعليقات المسيئة، وكذلك الفنانة نادين نجيم والتي بدأت في فعل نفس الأمر، وأعادت نشر العديد من الحسابات التي تطلق التعليقات المسيئة ضدها من أجل فضح أصحابها قبل تقديمها للقضاء.

منة فضالي
منة فضالي

وكانت الفنانة منة فضالي قد خاضت أيضاً عدة معارك قانونية ضد المسيئين، وقالت في فيديو لها منذ عامين: "من هنا ورايح، أي حد هيكتب كومنت أو هيبعت رسايل مش محترمة، أنا هنزلها له على البروفايل عندي، ومش هنزلها ستوري، أنا هنزلها بوست، وهبلغ عنه مباحث الإنترنت، وهاخد حقي بالقانون"، وكشفت أنها لن تفرق بين رجل أو امرأة، وسوف تتعامل مع المسيئين بنفس الطريقة، موضحة أن أكثر ما يلفت انتباها ويضايقها هم أسر المسيئين الذين سوف يصدمون بما يفعله أبنائهم رغم ما بذلوه من مجهود من أجل تربيتهم، وانضم إليها وقتها الفنان شريف منير والذي لجأ إلى القضاء بعد تعرضه لتعليقات مسيئة على إحدى صوره العائلية وقال في رسالة له: "أي حد هيكون على أي صفحة تخُصّني.. لو تعدّى حدوده.. هتخذ الإجراء القانوني ضده.. إللي بيوصل للسجن أحيانًا".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.