بلقيس

تختتم العام بكليب "شذكرك بيا".. هكذا حققت بلقيس حضورا قويا خلال 2023 بأغانيها المنفردة المتنوعة

محمد عبد المنعم
27 ديسمبر 2023

النجمة بلقيس فتحي اختتمت مفاجآتها الفنية في عام 2023 من خلال كليب أغنيتها الجديدة "شذكرك بيا"، والتي فاجأت بها الجمهور في الأيام الأخيرة من العام، وواصلت بها حضورها الغنائي القوي خلال العام بواسطة الأغاني المنفردة والمتنوعة لها.

بلقيس تختتم مفاجآتها في 2023 بأغنية "شذكرك بيا"

وقررت النجمة بلقيس أن تختتم أعمالها الغنائية في 2023 من خلال الغناء باللهجة العراقية، وهي المفاجأة الأخيرة في أعمالها الغنائية الجديدة التي بدأت طرحها منذ عامين في ألبوم "حالة جديدة"، وطرحت بلقيس فيديو كليب أغنيتها الجديدة "شذكرك بيا"، لتكون ختام أعمالها الغنائية في 2023، ولاقت الأغنية تفاعل كبير من الجمهور فور طرحها، خاصة بسبب انتظار الجمهور للأغنية منذ أن أعلنت بلقيس عنها، بسبب تقديم بلقيس في الأغنية باللهجة العراقية والتي لاقت العديد من الإشادات من الجمهور.

بلقيس
بلقيس في كليب "شذكرك بيا"

وحازت أغنية "شذكرك بيا" للنجمة بلقيس على تفاعل واهتمام كبير من الجمهور، وأشاد الجمهور بالأغنية التي اعتبرها البعض مثالية للأجواء الشتوية، في حين علق البعض على قدرة بلقيس على نقل مشاعرها بإتقان من خلال اللهجة العراقية، بالإضافة إلى إشادات البعض بكليب الأغنية الذي حمل العديد من الأفكار الجديدة والبسيطة أيضاً، والأغنية من كلمات حازم جابر وألحان مصطفى الربيعي وتوزيع حسام الدين.

بلقيس
بلقيس

وتقول كلمات أغنية بلقيس الجديدة "شذكرك بيا": "قلي شذكرك بيا وانا الجنت منسية، اجيت تشوف دمعاتي تتشمت لك شوية، من تلقاني مكسورة وليل نهار مقهورة، تتوضح لك الصورة الملامح جنها مو هيا، بلكي اتوسل بقلبك واندم وامشي بدربك، وابجي وارجع لحبك واريد شوية حنية.. قلي شذكرك بيا وانا الجنت منسية.. بيا حبك شسوى؟ اتنفس صرت قوة، بلوة وانت مو يمي ومن وياي هم بلوة، بعشرتي وياك ندمانة روحي وردة ذبلانة، حسني انا انسانة حبي الك مو نزوة، عليا تدور الحجة منك بعد شترجى، انت تغيرت فجأة وقلبك صار مو هوا.. قلي شذكرك بيا وانا الجنت منسية..".

بلقيس
النجمة بلقيس

"ألف روح" العمل الغنائي الأبرز للفنانة بلقيس في 2023

وحققت النجمة بلقيس تواجد فني قوي ومتنوع على مدار العام من خلال أغانيها المنفردة والتي حملت أفكار وألوان موسيقية جديدة ومختلفة، وأبرزها أغنية "ألف روح"، والتي تعتبر الأغنية الأكثر استماعاً لبلقيس في العام، حيث وصلت نسب مشاهدات الكليب على يوتيوب إلى أكثر من 11 مليون منذ طرحها في شهر يوليو الماضي، ولاقت الأغنية اهتمام كبير أيضاً بسبب طريقة تصويرها، حيث قامت بلقيس بأداء شخصية إحدى المشاهير المسلط عليهن الأضواء بشدة، وتتعرض حياتها دائمًا لمواقف تخترق خصوصيتها، وتم تصوير الكليب بطريقة جريئة جعلت البعض يتساءل ما إذا كانت قصة تلك الأغنية لها علاقة بحياتها الخاصة أم لا، وعلقت بلقيس على الأغنية وكتبت: "هذه الأغنية تشبهني وتشبه ناس كثيرين يا رب يعجبكم ويوصل لقلوبكم مثل ما وصل لقلبي من اول ثانية سمعت اللحن والكلام فيها.. احبكم".

بلقيس
بلقيس

وقالت بلقيس في تصريحات سابقة لها أن الأغنية مازالت تلقى اهتمام وتفاعل من الجمهور، وأنها تتلقى يومياً مئات الرسائل من الجمهور حول الأغنية التي أثرت في قطاع كبير من الجمهور خاصة من السيدات سواء في مصر والمغرب أو الخليج بالإضافة إلى الفتيات المغتربات، وأضافت أن الأغنية تحاول مساندة المرأة من خلال الرسائل الإيجابية والداعمة، وقالت أن الأغنية تشبه شخصيتها خاصة في كلماتها حول حبها للاختلاف وقوتها وغيرها، وترصد الأغنية حالة النضج الذي وصلت إليه في المرحلة الحالية من حياتها.

بلقيس
الفنانة بلقيس

بلقيس تتألق في أغنية "عرفتوه"

وبجانب أغنية "ألف روح"، تألقت النجمة بلقيس خلال عام 2023 من خلال أغنيتها "عرفتوه"، واعتبرت النجمة الإماراتية أن فيديو كليب أغنية "عرفتوه" يحمل العديد من الرسائل، فقامت بإهدائه للنرجسيين على حسب وصفها، وذلك في رسالة نشرتها عبر حسابها على انستجرام، فكتبت : "أغنية (عرفتوه) اهداء لجميع النرجسيين"، كليب "عرفتوه" هو شبه تكملة لكليب أغنية "انتهى" الذي تمحور حول انتهاء العلاقة بين الحبيبين، وسلطت بلقيس الضوء من خلال أغنية "عرفتوه" حول تساؤل "ماذا لو عاد معتذراً؟" لتؤكد من خلال الكليب أنها تحررت تمامًا من العلاقة النرجسية التي جمعتها مع حبيبها السابق، فيبدو أن بلقيس باتت حريصة على تسليط الضوء على أبرز الأزمات التي تواجه المرأة والصعوبات التي تمر بها، وطرح تساؤلات وأفكار تدعم من خلالها النساء.

بلقيس
بلقيس

وحققت بلقيس من خلال هذه الأغاني والأفكار الموسيقية المختلفة تواجد قوي خلال العام، حتى أنها اختيرت سفيرة لـ EQUAL Arabia لشهر يوليو في منصة "سبوتيفاي"، وقدمت الفنانة بلقيس في العامين الماضيين العديد من التجارب الغنائية والفنية المختلفة، ولاحظ الجمهور التغييرات العديدة في أسلوبها وشخصيتها الفنية وكذلك اختياراتها الفنية المتنوعة، واتجاهها إلى مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية في أعمالها خاصة القضايا المساندة للمرأة، وهو ما جعلها من أبرز نجمات الغناء على الساحة في السنوات الأخيرة.

الصور من حساب بلقيس على انستقرام.