والدها عامل بناء.. من هي كارول إليزابيث والدة كيت ميدلتون؟

والدها عامل بناء.. من هي كارول إليزابيث والدة كيت ميدلتون؟

عبد الرحمن الحاج
22 ديسمبر 2023

كارول إليزابيث ميدلتون من مواليد 31 يناير 1955، وهي سيدة أعمال بريطانية، وهي والدة كاثرين، أميرة ويلز، وفيليبا ماثيوز "بيبا"، وجيمس ميدلتون، وولدتكارول ميدلتون في بيريفالي ونشأت في ساوثهول، لندن، وتلقت تعليمها في المدارس الحكومية قبل أن تعمل كسكرتيرة،كما انضمت إلى الخطوط الجوية البريطانية وعملت كمضيفة طيران حتى زواجها من مايكل ميدلتون، أحد أفراد عائلة ميدلتون.

من هي كارول ميدلتون والدة كيت

من هي كارول ميدلتون والدة كيت
من هي كارول ميدلتون والدة كيت

وأسست ميدلتون شركة Party Pieces، وهي شركة توريد الحفلات عبر البريد، في عام 1987، وأحفادها الثلاثة الأوائل، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، هم الثاني والثالث والرابع في ترتيب ولاية العرش البريطاني على التوالي، وتقيم عائلة ميدلتون في بوكلبوريمانور، في بيركشاير.

وقت مبكر من الحياة

وقت مبكر من الحياة
وقت مبكر من الحياة

وولدت كارول إليزابيث جولدسميث في 31 يناير 1955 في بيريفال، لندن، ابنة رونالد (1931-2003) ودوروثيجولدسميث (ني هاريسون؛ 1935-2006)؛ وهي الأخت الكبرى لمليونير توظيف تكنولوجيا المعلومات غاري جولدسميث، وتنحدر عائلتها من جهة الأب من عمال مناجم الفحم، ووُصِفت بأنها من الطبقة العاملة، وكان والدها عامل بناء، بينما كانت والدتها تعمل بدوام جزئي في محل مجوهرات، بينما أمضت غولدسميث سنواتها الأولى في منزل صغير في ساوثهول، حيث التحقت بالمدارس الحكومية المحلية.

وتركت المدرسة في البداية عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، لكنها سرعان ما عادت وحصلت على أربعة مستويات، وخططت جولدسميث في الأصل لأن تصبح معلمة، لكن والديها لم يتمكنا من إدخالها إلى الكلية، وعملت بعد ذلك كمساعدة متجر لجون لويس قبل أن يتم تعيينها كسكرتيرة لشركة الخطوط الجوية البريطانية، وانتقلت جولدسميث بعد ذلك إلى الطاقم الأرضي، وبحلول زواجها عام 1980، كانت تعمل كمضيفة طيران.

الحياة المهنية

الحياة المهنية
الحياة المهنية

وفي عام 1987، أسس ميدلتون شركة Party Pieces، وهي شركة بدأت بصناعة حقائب الحفلات ثم باعت لوازم الحفلات وديكوراتها عن طريق البريد، وبدأت ميدلتون عملها لأول مرة "على طاولة مطبخها" ووزعت آلاف المنشورات للإعلان محليًا، كما ترك زوجها وظيفته في الخطوط الجوية البريطانية لينضم إليها في الشركة عام 1989.

وفي عام 1995، استلزم نمو الشركة نقل مقرها الرئيسي إلى مجموعة من المباني الزراعية في أشامبستيدكومون، وباعت عائلة ميدلتون قطع الحفلة في مايو 2023 بعد أن سقطت تحت الإدارة، وكانت الشركة مدينة بمبلغ 2.6 مليون جنيه إسترليني للدائنين عندما انهارت، بما في ذلك 612.685 جنيهًا إسترلينيًا مستحقة لهيئة الإيرادات والجمارك البريطانية، و218.749 جنيهًا إسترلينيًا مستحقة لبنك اسكتلندا الملكي مقابل قرض انقطاع الأعمال بسبب فيروس كورونا، و20.430 جنيهًا إسترلينيًا للاجئ أفغاني كان مشروعه الصغير موردًا من غاز الهيليوم.

الحياة الشخصية

الحياة الشخصية
الحياة الشخصية

وتزوج جولدسميث من مايكل ميدلتون في 21 يونيو 1980 في كنيسة سانت جيمس في دورني، باكينجهامشير، وينحدر زوجها من عائلة يوركشاير بارزة ذات جذور أرستقراطية، كما قام الزوجان بعد ذلك بشراء منزل على الطراز الفيكتوري في برادفيلدساوثيند بالقرب من ريدينغ، بيركشاير، وكان لدى عائلة ميدلتون ثلاثة أطفال: كاثرين (مواليد 9 يناير 1982)، وفيليبا (مواليد 6 سبتمبر 1983)، وجيمس (مواليد 15 أبريل 1987).

وانتقلت العائلة إلى الأردن في عام 1984 قبل العودة إلى ويستبيركشاير، برادفيلد، وساوثيند في عام 1986، وفي عام 1995، قامت عائلة ميدلتون بشراء أوك أكر، وهو منزل ريفي على طراز تيودور في بوكلبوري، بيركشاير، وفي عام 2002، اشترت ميدلتون وزوجها "نقدًا" شقة في تشيلسي، لندن، حيث عاش أطفالهما بعد إكمال دراستهم الجامعية، وتم بيع الشقة مقابل 1.88 مليون جنيه إسترليني في عام 2019.

وفي عام 2011، تزوجت ابنتها كاثرين من الأمير ويليام في كنيسة وستمنستر، حيث إن الشيفرون الذهبي الموجود على شعار النبالة الذي طلبه زوجها في ذلك العام يشير إلى اسم ميدلتون قبل الزواج وهو جولدسميث، ولديها سبعة أحفاد الأمير جورج، الأميرة شارلوت والأمير لويس من ويلز، آرثر مايكل، جريس إليزابيث جين وروز ماثيوز، وكذلك ابن جيمس إنيجو. في عام 2012، اشترت العائلة بوكلبوريمانور، في بوكلبوري، غرب بيركشاير، وهو منزل ريفي جورجي مدرج من الدرجة الثانية يقع على مساحة أكثر من 18 فدانًا.

وثروة عائلة ميدلتون هي نتيجة أعمالهم جنبًا إلى جنب مع الصناديق الاستئمانية الموروثة من أوليف كريستيانا ميدلتون (née Lupton)، التي ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في عام 2011 أنها جدة مايكل ميدلتون الأرستقراطية، وقد أدت هذه الثروة إلى أن عائلة ميدلتون أصبحت من أصحاب الملايين.

من هو والد كيت ميدلتون؟

من هو والد كيت ميدلتون؟
من هو والد كيت ميدلتون؟

أما والد الأميرة كيت ميدليتون؛ هو مايكل فرانسيس ميدلتون (من مواليد 23 يونيو 1949) وهو رجل أعمال بريطاني.

وولد ميدلتون في ليدز، وتلقى تعليمه في جامعة ساري. انضم إلى الخطوط الجوية البريطانية وعمل كمرسل طيران، وفي عام 1980، تزوج من كارول جولدسميث، التي أسست شركة Party Pieces، وهي شركة توريد الحفلات عبر البريد، وانضم ميدلتون إلى زوجته في الشركة في عام 1989. بينما ولد مايكل فرانسيس ميدلتون في ليدز في 23 يونيو 1949 لعائلة ثرية لها صلات بطبقة النبلاء، وأمضى سنواته الأولى في مورتاون، ليدز، ويصف المؤرخ الملكي روبرت لاسي عائلة ميدلتون بأنها تربطها قرابة أرستقراطية، حيث أن فلورنس كيتسون، البارونة إيرديل (1868–1942) هي قريبة ميدلتون البعيدة.

واستضافت عائلة ميدلتون، بما في ذلك جد مايكل ريتشارد نويل ميدلتون وزوجته أوليف، أفرادًا من العائلة المالكة البريطانية في ليدز منذ عشرينيات القرن العشرين.