10 أشياء لا يجب أن تقولها أبدًا لأحد أفراد العائلة المالكة

10 أشياء لا يجب أن تقولها أبدًا لأحد أفراد العائلة المالكة

عبد الرحمن الحاج
20 ديسمبر 2023

يوجد بعض الأمور المحظورة للغاية عند التعامل مع أفراد العائلات المالكة، على سبيل المثال يوجد أشياء لا يجب أن تقولها أبدًا لأحد أفراد العائلة المالكة لأسباب مختلفة، وتحدث موقع Insider مع جرانت هارولد، خبير الآداب الملكية والخادم الشخصي السابق للأمير تشارلز، حول القواعد التي يجب على الأشخاص اتباعها عند التحدث إلى أحد أفراد العائلة المالكة، ووفقًا لهارولد، إذا كنتِ تقابلين أفرادًا من العائلة المالكة خلال إحدى جولاتهم العامة، فيجب ألا تناديهم أبدًا أو تبدأ محادثة معهم، وبدلًا من ذلك، يجب أن تجد شيئًا يلفت انتباههم إليك، ومع ذلك، أضاف هارولد أن الطريقة التي يتحدث بها الجمهور معهم يجب تعديلها مع بدء أفراد العائلة المالكة في إجراء المزيد من المشاركات عبر مكالمات الفيديو، ومن خلال السطور التالية إليكِ أبرز تلك الأمور.

أشياء لا يجب أن تقولها أبدًا لأحد أفراد العائلة المالكة

وإليكِ 10 أشياء لا يجب أن تقوليها أبدًا لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية:

أشياء لا يجب أن تقولها أبدًا لأحد أفراد العائلة المالكة
أشياء لا يجب أن تقولها أبدًا لأحد أفراد العائلة المالكة

1. ليس من المفترض أن تبدأ محادثة أو تتصل بأحد أفراد العائلة المالكة

وقال هارولد: من الناحية الفنية، ليس من المفترض أن تشارك في محادثة أو تناديهم باسمهم، حيث من المفترض أن يبدأ أفراد العائلة المالكة المحادثة، وستلاحظ أنهم بدأوها، حتى يتمكنوا من السيطرة على الوقت. “عليهم السيطرة"، وفي إشارة إلى الجدول الزمني المزدحم للأمير وليام وكيت ميدلتون وغيرهم من أفراد العائلة المالكة. يجب الالتزام بها عند مقابلة المعجبين في التجول العام.

ومع ذلك، قال هارولد إن هذه القاعدة لا تنطبق عادة على الأطفال.

وقال: "لم أرَ قط أحد أفراد العائلة المالكة يتجاهل طفلاً"، متابعًا: "إذا نادى عليهم طفل، فسوف يردون عليه فورًا، والأمر مختلف عن زمن أجدادنا، عندما كان الأطفال يُرون ولا يُسمعون، حيث إنه عالم مختلف الآن".

ومع ذلك، هناك أشياء أخرى كان يمكن القيام بها لجذب انتباه صاحبة الجلالة الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، وقال هارولد إنه إذا نادى المعجبون في الشارع بالملكة، فكانت تظاهر جلالتها بأنها لم تسمعهم من باب الأدب، بدلاً من مجرد تجاهلهم بوضوح.

ومع ذلك، كان هناك شيء واحد يمكنك القيام به للفوز بقلب الملكة، وقد يؤدي ذلك إلى إجراء محادثة معها، ووقال: "إذا كنت تقابل الملكة، ولا تريد أن تصرخ وتنادي عليها فارفع صورة كلب كورجي، وسوف تقترب منك، وأوضح أن الناس يحملون كلبا وهميا أو الملصقات، أو حتى يحضرون كلابهم الخاصة لمقابلتها.

يي
جذب انتباه صاحبة الجلالة الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية

2. كان يجب ألا تنادي الملكة الراحلة أبدًا بـ "صاحبة السمو الملكي" أو تشير إليها باسمها الأول

 اللقب الرسمي للملكة الراحلة إليزابيث الثانية هو "صاحبة الجلالة الملكة"، ولذلك لن يُشار إليها باسم "صاحبة السمو الملكي" أو باسمها الأول إليزابيث، ووفقًا للإرشادات الرسمية، يمكنك مناداة الملك بـ "جلالتك" أو "سيدتي".

2. كان يجب ألا تنادي الملكة الراحلة أبدًا بـ "صاحبة السمو الملكي" أو تشير إليها باسمها الأول
كان يجب ألا تنادي الملكة الراحلة أبدًا بـ "صاحبة السمو الملكي" أو تشير إليها باسمها الأول

3. لا ينبغي عليكِ مطلقًا أن تطلقي على أفراد العائلة المالكة لقب "صاحب الجلالة" فهذا اللقب مخصص للملك فقط

وأصر هارولد على أن أفراد العائلة المالكة لن يصححوا لكِ إذا ارتكبت هذا الخطأ فنحن جميعا بشر، ومع ذلك، فقد أشار إلى أنه من المهم الاعتراف بالألقاب الصحيحة لكل فرد من أفراد العائلة المالكة ومعرفة ذلك، وهذا لا يعني فقط تسميتهم بـ "صاحب السمو الملكي"، على سبيل المثال، اللقب الرسمي الكامل للأمير وليام هو "صاحب السمو الملكي".

وقال هارولد: "قال لي الملك تشارلز منذ سنوات، إن الأمر لا يتعلق بالشخص، بل بإظهار الاحترام لقبه".

ب
الملك تشارلز

4. لا تنادي الأميرة آن عن طريق الخطأ بـ "سيدي"

وفي هذا الصدد، اعترف هارولد بأنه كان مرتبكًا للغاية في أثناء مكالمة هاتفية لدرجة أنه خاطب الأميرة آن عن طريق الخطأ بـ "سيدي" بدلاً من "سيدتي".

ويتذكر هارولد: "كنت أتحدث معها عبر الهاتف وكان لساني معقودًا لدرجة أنني قلت "هل يمكنك الانتظار للحظة يا سيدي"، وأضاف ضاحكاً: " لكن لم يتم نقلي إلى برج لندن، ولقد كان خطأً عابرًا".

 لا تنادي الأميرة آن عن طريق الخطأ بـ "سيدي"
لا تنادي الأميرة آن عن طريق الخطأ بـ "سيدي"

لكن يبدو أن كيت ميدلتون لا تمانع في أن يُطلق عليها اسم "كيت" فقط، وفقًا لهارولد، ومنذ أن تزوجت كيت ميدلتون من العائلة المالكة في عام 2011، كان هناك جدل حول كيفية الإشارة بشكل صحيح إلى الدوقة، وفي حين أن اسمها من الناحية الفنية كاثرين، مما يجعلها "كاثرين، دوقة كامبريدج"، فإن الصحافة تسميها دائمًا كيت.

ومع ذلك، قال هارولد إنه على الرغم من أن القصر يشير إليها الآن باسم "كاثرين"، إلا أنها في الواقع تفضل أن تُدعى كيت.

كما أشار هارولد: "ليست وسائل الإعلام فقط هي التي تطلق عليها اسم كيت. في ذلك الوقت، كنا نعرفها جميعًا باسم كيت"، في إشارة إلى الفترة التي قضاها كخادم شخصي للأمراء تشارلز وهاري ووليام قبل حفل زفاف دوق ودوقة كامبريدج الملكي في عام 2011.

بينما تابع: "كانت هناك فترة بعد الزفاف حيث بدأ القصر يناديها "كاثرين"، لكن عندما عرفتها، إذا قلت "كاثرين"، لم أكن أعرف من الذي تتحدث عنه".

وأضاف: "ليس الأمر أنه ليس اسمًا لأحد أفراد العائلة المالكة، لكن من الواضح أنهم اعتقدوا أن كاثرين كانت أكثر ملاءمة، سواء كان ذلك قرارها أو قرار الأسرة المالكة".

ك
كيت ميدلتون

5. لا تطرح أسئلة حول الأمور العائلية الشخصية

حضر الأمير وليام وكيت ميدلتون أول مشاركة مشتركة لهما بعد وقت قصير من إعلان ميغان ماركل والأمير هاري استقالتهما من العائلة المالكة، ووفقًا للمراسلة الملكية إميلي أندروز، تم "تجاهل الأسئلة المتعلقة بهاري وماركل بأدب لأنها تمس حياتهما الشخصية" في أثناء تجولهما.

وأضاف هارولد أن أفراد العائلة المالكة نادرًا ما يردون على سؤال بـ "لا أستطيع الإجابة على ذلك" أو "لا تعليق"، لكن من المرجح أن يتظاهروا بأنهم لا يستطيعون السماع، أو أن يسخروا من ذلك.

وقال هارولد: "إنهم عباقرة، ولا توجد فصول دراسية ولا غرفة سرية في قصر باكنغهام حيث يتم تعليمهم كيفية التصرف، ويتعلق الأمر كثيرًا بالتعلم في أثناء العمل، كما رأينا ميغان تفعل عندما انضمت إلى العائلة في عام 2018".

لا تطرح أسئلة حول الأمور العائلية الشخصية
لا تطرح أسئلة حول الأمور العائلية الشخصية

6. ليس عليكِ أن تشرحي هويتك عند مقابلة أفراد العائلة المالكة في حدث تم الترتيب له مسبقًا أو حفلة في الحديقة - فهم يعرفون كل شيء عنكِ بالفعل

يتم ترشيح الآلاف من مواطني المملكة المتحدة من قبل أصحاب العمل لحضور حفلات حديقة الملكة مع أفراد العائلة المالكة في قصر باكنغهام والمساكن الملكية الأخرى كل عام.

وبينما سيكون من المستحيل على أفراد العائلة المالكة التحدث إلى كل شخص على حدة، قال هارولد إن هناك قائمة مختارة مسبقًا من الأشخاص الذين سيختارهم القصر، وأضاف أنه سيتم بعد ذلك "إخطار أفراد العائلة المالكة بمن سيجتمعون مسبقًا"، وإطلاعهم على جميع المعلومات حول هويتهم وسبب دعوتهم.

ليس عليكِ أن تشرحي هويتك عند مقابلة أفراد العائلة
ليس عليكِ أن تشرحي هويتك عند مقابلة أفراد العائلة

7. لا تناقشي أبدًا الجنس أو الدين أو السياسة أو المال مع أفراد العائلة المالكة

لا يجب أن تناقشي أبدًا الجنس أو الدين أو السياسة أو المال مع أفراد العائلة المالكة ومع ذلك، يمكنك مناقشة مواضيع عن  الطقس والسفر، وفقًا لهارولد.

ؤ
لا تناقشي أبدًا الجنس أو الدين أو السياسة أو المال مع أفراد العائلة المالكة

8. لا ينبغي للصحفيين أن يطرحوا أسئلة غير مجدولة، وعليهم أن يكونوا حذرين في كيفية صياغتها مع أفراد العائلة المالكة

وعادةً ما تحافظ العائلة المالكة على رباطة جأشها عند التعامل مع وسائل الإعلام، إلا أن الأمير هاري فقد صبره مع مراسل سكاي نيوز خلال رحلة إلى عيادة صحية في ملاوي.

لا ينبغي للصحفيين أن يطرحوا أسئلة غير مجدولة
لا ينبغي للصحفيين أن يطرحوا أسئلة غير مجدولة

9. لا تمزح بشأن "Megxit"

ومازح براد بيت بشأن رحيل الأمير هاري عن العائلة المالكة في خطاب قبوله في حفل توزيع جوائز البافتا - وأمام وليام وكيت مباشرة، اللذين كانا من بين الحضور.

وقالت مارجوت روبي مازحة، وهي تقرأ خطاب بيت نيابة عنه، إن بيت "سيسمي هذه "الجائزة" هاري لأنه متحمس حقًا لإعادتها معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 لا تمزح بشأن "Megxit"
هاري وميغان

10. التحدث مع أفراد العائلة المالكة عبر مكالمة Zoom أكثر استرخاءً

ويقول هارولد إن الكثير من هذه القواعد اليابقة تتلاشى بصورة أو بأخرى عندما تتحدث إلى شخص ما عبر الإنترنت، ونظرًا لأن ويليام وميدلتون يتلقيان مكالمات Zoom بانتظام بدلاً من الاجتماعات وجهاً لوجه، قال هارولد إنهما ربما يتخذان نهجًا أكثر استرخاءً من المعتاد.

حيث قال: "تخرج القواعد من النافذة عند التحدث عبر الإنترنت، وعلى سبيل المثال، عندما تكون في غرفة مع أحد أفراد العائلة المالكة، ليس من المفترض أن تجلس حتى يجلس أفراد العائلة المالكة أولاً ويعرضون عليكِ أن تفعلي الشيء نفسه، ولكن كل هذا تغير الآن، عبر الإنترنت قال: "إن آداب السلوك ليست هي نفسها مع اجتماعات Zoom مع أفراد العائلة الملكية".

التحدث مع أفراد العائلة المالكة عبر مكالمة Zoom أكثر استرخاءً
Talking to the royals over a Zoom call is more relaxed