كيت بلانشيت

الاهتمام بالعائلة وممارسة الهوايات الأبرز.. كيف يخطط نجوم هوليوود للتقاعد من التمثيل؟

محمد عبد المنعم
21 ديسمبر 2023

كشف عدد من نجوم هوليوود في الفترة الماضية عن خططهم للابتعاد عن الأضواء في المرحلة الحالية والمقبلة، وكشف بعضهم عن أبرز الأشياء التي يخططون لفعلها في حياتهم الجديدة بعد الابتعاد عن التمثيل، والتي غالباً ما تتمحور حول الاهتمامات الأسرية والرغبة في ممارسة هواياتهم القديمة.

نيكولاس كيج يكشف عن خطته في التقاعد بعد الـ 60

ويعد النجم نيكولاس كيج من أبرز النجوم الذين كشفوا مؤخراً عن نيتهم في التقاعد التدريجي من التمثيل في الفترة المقبلة، بالتزامن مع إتمامه عامه الـ 60، وقال نيكولاس كيج في تصريحات تلفزيونية له مؤخراً: "لذا فإن عام 60 قادم، أود أن أقرأ كتابًا في الأسبوع، أريد قضاء المزيد من الوقت مع ابنتي.. فأنا أقوم بتقييم ما هو مهم حقًا، وربما لا أصنع عددًا كبيرًا من الأفلام"، وقال نيكولاس كيج في تصريحات أخرى له مع مجلة "Wired": في النهاية، أعتقد أن إرثك هو أطفالك حقًا وما إذا كنت الشخص الذي تريد أن تكون عليه، أنا فقط أحاول التقرب من ذلك، أحاول قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي، وأنا أسأل: هل أقرأ ما يكفي من الكتب؟ هل أقضي وقتًا كافيًا مع أطفالي؟ كل هذه الأشياء هي ما يدور حوله الإرث حقًا، والباقي منه خارج عن سيطرتي إلى حد كبير..".

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج

وتحدث أيضاً نيكولاس كيج عن خطته في التقاعد في المرحلة المقبلة، خلال ندوته الأخيرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وكشف نيكولاس كيج أن خطته الفنية الجديدة جاءت بسبب تفكيره في خوض تجربة المسلسلات، وقال في تصريحاته: "الآن أفكر في التلفزيون، لقد حولني ابني إلى مسلسل Breaking Bad، ورأيت براين كرانستون يحدق في حقيبة لمدة ساعة واحدة، لا أحصل على الوقت للتحديق في الحقيبة لمدة ساعة، قلت لنقم ببعض البرامج التلفزيونية، وكشف أن السبب أيضاً بسبب رغبته في قضاء المزيد من الوقت مع عائلته وأضاف: "وانظر، لدي ابنة تبلغ من العمر 15 شهرًا في المنزل.. أريد أن أكون في المنزل لها، لذا فإن التلفزيون منطقي على المستوى العائلي أيضًا".

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

أنجلينا جولي تفكر في العيش في كمبوديا

وكشفت النجمة أنجلينا جولي مؤخراً عن تفكيرها في الابتعاد عن الأضواء وهوليوود والعودة إلى منزلها في كمبوديا، خاصة بسبب معاناتها مع مطاردة الجمهور والأضواء لها في الفترة الأخيرة من حياتها، وهو الأمر الذي أثر كثيرا عليها، وقالت إنها تشعر بالراحة في مخيم اللاجئين كما هي في موقع تصوير الأفلام، وإنها تخطط للانتقال في نهاية المطاف في ترك لوس أنجلوس وقضاء المزيد من الوقت في منزلها في كمبوديا.

أنجلينا جولي
النجمة أنجلينا جولي

وأضافت أنجلينا جولي إنها لا تتمتع بحياة اجتماعية حقًا في هوليوود بسبب الاهتمام المستمر بها، مشيرة إلى أنها تعرضت لكل الأقاويل خلال 30 عام من مسيرتها  الفنية رغم انها حاولت حجب الكثير من حياتها عن الأضواء، وقالت أيضاً في تصريحاتها: "لماذا أحب قضاء الوقت مع الأشخاص الذين نجوا وهم لاجئون؟ لقد واجهوا الكثير في الحياة لدرجة أن ذلك لم يجلب لهم القوة فحسب، بل الإنسانية أيضًا... أدركت أن أقرب أصدقائي هم اللاجئون. ربما أربع من بين كل ست نساء ممن أنا على مقربة منهن هن من الحرب والصراع”.

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

كيت بلانشيت تخطط للعودة إلى أستراليا

وكشفت كيت بلانشيت العام الماضي أيضاً عن شعورها العميق بالحنين إلى الوطن وإلى الرغبة في التقاعد، وتحدثت عن أفكارها  وخططها حول شكل حياتها بعد التقاعد واعتزال التمثيل، خاصة أنها تشعر بالحنين إلى موطنها الأصلي في أستراليا، وهو الشعور الذي سيطر عليها أثناء تصوير فيلمها الأخير "تار"، وبدأت الشعور به منذ 4 سنوات، وقالت كيت بلانشيت أنها تأمل أن تتعلم حرفة البستنة والزراعة من والدتها، وتتمنى أن تقضي الكثير من الوقت أمام الماء، وأضافت: "أنا مهووسة للغاية مثل معظم الأستراليين، مهووسة بالمياه، أود أن أتعلم التحلي بالصبر، وأن أكون ساكنة وأفكر، كانت جدتي تعمل بستانية رائعة وأمي هي أيضا بستانية ممتازة وتعيش معنا، وأريد حقا قضاء الوقت في الحديقة مع أمي".

جان كلود فان دام
جان كلود فان دام

فان دام يرغب في السفر حول العالم

وكان النجم جان كلود فان دام قد كشف العام الماضي عن نيته التقاعد أيضاً بعد مسيرة طويلة، وكشف عن تجهيزه لفيلم مستوحي من حياته الحقيقية ليكون فيلمه الأخير وقال: "أنا ألغي كل شيء لاستعادة لياقتي، وبعد هذا الفيلم، اشتريت قاربًا صغيرًا - هذا ليس لي - لكني أريد أن أتجول حول العالم، وأسترخي، أعمل طوال حياتي، أعيش طوال حياتي في الفنادق لمدة 30 عامًا، كل هذا سوف يتم شرحه في الفيلم، وعن كيف أصبحت بعيدة عن عائلتي، بعد ذلك  أريد الاسترخاء والاستمتاع بحياتي وعائلتي لأن الحياة تمر بسرعة ".

برايان كرانستون
برايان كرانستون

برايان كرانستون يخطط للتقاعد من أجل زوجته

وكشف في وقت سابق الممثل برايان كرانستون، نجم مسلسل Breaking Bad، عن تفكيره في التقاعد خلال سنوات قليلة من الآن، مشيراً إلى أنه يخطط لغلق شركة الإنتاج الخاصة به وغيرها من الأنشطة التجارية، والتواجد برفقة زوجته في فرنسا، وكشف أنه يرغب في ممارسة هوايات جديدة مثل تعلم الطهي والزراعة والقراءة وتعلم لغات جديدة، وقال إنه يريد تعويض زوجته عن السنوات الصعبة التي قضتها معه بسبب انشغاله لأنها كانت تغير من حياتها من أجله، وقال: "أريد تسوية ذلك.. إنها تستحق ذلك، أريد أن أحظى بهذه التجربة، أريد أن أذهب في رحلات يومية وأشعل النار في المدفأة.. إنها فترة توقف، لن أفكر في العمل، لن أتلقى مكالمات هاتفية".

الصور من حسابات النجوم وعدد من أفلامهم ومهرجان البحر الأحمر على انستقرام.