ماغي بو غصن

نجمات عربيات كشفن عن وجههن الإنساني وأطلقن العديد من المبادرات والحملات الخيرية في 2023

محمد عبد المنعم
21 ديسمبر 2023

كشفت أكثر من نجمة عربية عن وجهها الإنساني في عام 2023، وتصدرن الواجهة بسبب مبادراتهن الإنسانية والخيرية، ومشاركتهن في العديد من القضايا الاجتماعية والتوعوية الهامة، وأبرزهن ماغي بو غصن ومايان السيد وأسيل عمران وغيرهن.

ماغي بو غصن تطلق مبادرة 

وتصدرت الفنانة ماغي بو غصن اهتمامات الجمهور في أكثر من مناسبة في عام 2023، بفضل أعمالها الإجتماعية والإنسانية العديدة، وكشفت عن وجه آخر لها في شخصيتها ونجوميتها مؤخراً، وعلى رأسها قيامها بحملة لحماية الأطفال، وأصبحت السفيرة الإعلامية لإحدى جمعيات حقوق الأطفال في لبنان، ونشرت عدة رسائل توعية على حساباتها بمواقع التواصل في الفترة الأخيرة، وشاركت في العديد من الحملات ومنها حملة شاركت بها بطريقة مؤثرة من خلال مشهد تمثيلي في الشارع، والذي أرادت من خلاله ماغي بو غصن أن توجه رسالة إلى الجمهور حول أهمية قضية حماية الأطفال من العنف وغيرها من القضايا.

ماغي بو غصن
ماغي بو غصن

وقالت ماغي بو غصن في بيان لها هذا العام: "يشرفني التعاون مع جمعية حماية كسفيرة إعلامية للجمعية، حيث سأتمكن من مشاركتها في نشر الوعي على نطاق واسع وتشجيع المجتمع على التبليغ عن حالات العنف الممارس ضد الأطفال، لقد شهدنا في الآونة الأخيرة أفعال عنف مؤسفة ضد الأطفال ترتي إلى مستوى الجريمة، من هنا أهمية وضرورة التعاون على كافة المستويات كل من موقعه، وانطلاقاً من المسؤولية المجتمعية المشتركة للعمل جديّا لحماية أطفالنا وضمان عيشهم في بيئة سليمة وآمنة، لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي وفي صفوف المتفرجين باعتبار أننا بمنأى عما يحدث بل بالعكس نحن جميعاً معنيين، والدليل على ذلك حوادث العنف ضدّ الأطفال التي شهدناها مؤخراً".

مايان السيد
مايان السيد

مايان السيد تطلق مبادرة لحماية البيئة ومساعدة النساء

وكشفت الفنانة المصرية الشابة مايان السيد عن وجه آخر لها في عام 2023، وكشفت عن اهتمامها الخاص بالبيئة، وأطلقت خلال العام حملة مختلفة وجديدة في دعم القضايا البيئية، والتي تشجع بها السيدات على استخدام المواد الطبيعية في الطهي، وقالت عن حملتها: "‎كانت جداتنا دائماً ما يقلن أن "النوايا تسند الزير" وهو مثل قديم يعبر عن الجهود الصغيرة ذات الأثر الكبير حولنا... وكذلك هي "نوايا"، وهي مبادرة محلية تحث على الاستهلاك المحلي المستدام من خلال إحياء المطبخ المصري الأصيل عن طريق صنع المنتجات المحلية بطريقة عتيقة مستدامة باستخدام مواد الخام المحلية، إضافة إلى توفير فرص عمل للسيدات المصريات الباحثات عن مصدر رزق مناسب لاحتياجاتها اليومية.. يأتي هذا كجزء من مبادرة "إيدك خضرا" التي تدعمها مؤسسة "دروسوس"، وهي مؤسسة سويسرية تشارك في أكثر من مائة مشروع من عام 2015 سعياً إلى مكافحة الفقر، وتعزيز الصحة، وتسهيل طريق التعليم والأنشطة الإبداعية للشباب، وحماية البيئة".

تارا عماد
تارا عماد

مبادرات صحية واجتماعية عديدة لـ تارا عماد

وشاركت النجمة المصرية تارا عماد في أكثر من مبادرة خلال عام 2023، وكانت من أكثر النجمات اهتماماً بالحملات الإنسانية والخيرية المختلفة، وتبنت خلال العام قضية التوعية بمرض "التصلب الجانبي الضموري"، وسلطت عليها الضوء في مسلسل "الصندوق" في موسم رمضان الماضي، وقالت عن ذلك: "المرض ده منتشر جداً وملوش علاج، في أدوية بتساعد على تبطئة إنتشار المرض ومش في كل الحالات، الأدوية دي من أغلى الأدوية الي في العالم وبيكون صعب جداً للناس انها تمشي عليه بسبب سعره.. مهم اوي اننا نسلط الضوء على مرض الـ ALS لأن في حالات كتيرة اوي و من ضمنها اطفال اللي بتكون فرص تبطئة العلاج عندهم احسن بس بيكونوا محتاجين دعم وتبرع.. يا رب اشفي كل مريض من المرض دة.. واتمنى ان عالية وقصتها تكون سبب في ان ناس اكتر تعرف عن المرض ده وتتشجع انها تتكلم عنه عشان ننشر الوعي ونتبرع اكتر ونكون في سبب شفاء المصابين".

أسيل عمران
أسيل عمران

أسيل عمران سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في 2023

أسيل عمران أعلنت عن نيل لقب سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في 2023، لتصبح أول امرأة سعودية تنال هذا اللقب، وذلك بعد رحلة طويلة قدمتها الفنانة الشهيرة من العمل المتواصل مع مفوضية اللاجئين، حيث لم تختصر الرحلة في الفترة السابقة، بل بدأت منذ عام 2018، حتى تعيينها في عام 2020 كداعمة رفيعة المستوى بسبب دورها المهم في دعم الجهود الخيرية والاستجاية للاحتياجات الإنسانية في العديد من المناطق بداية من قارة أسيا مرورا بالشرق الأوسط وامتداد لأفريقيا.

أسيل عمران
أسيل عمران

أسيل عمران اتجهت إلى دولة بنجلاديش من أجل دعم ومساندة أطفال مخيمات اللاجئين هناك، وظهرت الفنانة السعودية وهي تعيش أجواء مميزة بالتواجد بين الأطفال خلال إحدى الحصص الدراسية، بالإضافة للحظات المرحة التي عاشتها كذلك مع الأطفال التي نالت إعجاب الجمهور وكذلك زملائها في الوسط الفني والإعلامي الذين قدروا الدور المهم الذي تقوم به النجمة السعودية في هذه الفترة، بالأخص أن زيارتها لبنجلاديش، ليست الزيارة الوحيدة التي قامت بها، بل خلال هذه الفترة اتجهت لأكثر من دولة من بينها الأردن ونيجيريا، ولامست الفنانة السعودية الحاجات الملحة التي يحتاجها الأطفال اللاجئين وأحلامهم البسيطة.

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.